العداءة وينفرد تحرز برونزية سباق ٣ آلاف متر موانع... سمو الشيخ خالد بن حمد يهنئ جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد بالإنجاز العالمي

ما يقرب من ٦ سنوات فى بنا

المنامة في 14 يوليو / بنا / كتبت العداءة "وينفرد ميوتل" أسمها بأحرف من ذهب بعدما حققت إنجازا عالميا جديداً لرياضة ألعاب القوى البحرينية إثر فوزها بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في نهائي سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات ببطولة العالم للشباب والتي تستضيفها مدينة تامبر الفنلندية حتى يوم الأحد 15 يوليو الجاري.
وتمكنت وينفرد من تحقيق المركز الثالث بعدما قطعت مسافة السباق بزمن 9:23:47 دقيقة، فيما جاءت العداءة الكينية "سيلفين جيبول" في المركز الأول لتكسب الميدالية الذهبية بزمن 9:12:78 دقيقة، أما العداءة الأوغندية "بيروث جيموتاي" فقد احرزت المركز الثاني لتكسب الميدالية الفضية بزمن 9:18:87 دقيقة.

وكادت وينفرد أن تحقق نتيجة أفضل في السباق لولا تعثرها في آخر 40 متر بعد قفزها في المانع الأخير، ومع ذلك فإنها صمدت واستعادت توازنها من جديد وانطلقت بقوة مصرة على اعتلاء منصة التتويج وتشريف مملكة البحرين في هذا المحفل العالمي الجديد، لتسير وينفرد على خطى العداءة روث جيبيت البطلة الأولمبية وصاحبة ذهبية سباق 3 آلاف متر موانع بأولمبياد ريو 2016.

ويأتي هذا الإنجاز الجديد بعد أيام قليلة من الإنجاز الذي حققه منتخب ألعاب القوى للرجال والسيدات بفوزه بالمركز الأول في بطولة غرب آسيا التي استضافتها المملكة الأردنية الهاشمية مؤخرا لتؤكد ألعاب القوى البحرينية مجددا علو كعبها بهذا الإنجاز العالمي والذي عكس ما تتمتع به اللعبة من قاعدة متينة من العداءات القادرات على حمل لواء ألعاب القوى البحرينية بكل اقتدار.

وبهذه المناسبة، رفع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى أطيب التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن الإنجاز يعتبر ثمرة لدعم جلالة الملك حفظه الله ورعاه واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيرا سموه إلى أن هذا الإنجاز العالمي الجديد يعتبر مصدر فخر واعتزاز لأسرة ألعاب القوى البحرينية لأنه يعكس صلابة القاعدة وما تزخر به أم الألعاب من خامات جيدة قادرة على تحقيق المزيد من الإنجازات.

وأضاف سموه " لقد برزت ألعاب القوى على الساحة العالمية بقوة وخرجت العديد من الأسماء اللامعة التي فرضت نفسها بقوة وحطمت العديد من الأرقام وأحرزت العديد من الإنجازات، ويأتي إنجاز العداءة وينفرد ليؤكد من جديد حرصنا المستمر على رفع علم المملكة عاليا والعمل على تقديم كافة اشكال الدعم والمساندة لجميع العدائين ليتمكنوا من تحقيق الانجازات وتشريف سمعة المملكة".

وأشاد سموه بالعطاء المتميز للعداءة وينفرد وما ظهرت عليه من مستوى رائع بتحقيقها لهذا الإنجاز العالمي والذي رسخ مكانة اتحاد ألعاب القوى البحرينية على الساحة العالمية، مشيراً سموه إلى أن العاب القوى المحلية كسبت اسماء جديدة الأمر الذي يبشر بمستقبل أكثر تميزا، مثنيا سموه كذلك على دور الجهازين الفني والإداري والدعم الذي قدمه مجلس إدارة الاتحاد كلا بحسب اختصاصه.

وأضاف سموه أن الإنجاز الجديد سيدفع مجلس إدارة الاتحاد لتقديم المزيد من الدعم والرعاية للعدائين والعداءات لمواصلة مسيرة النجاحات المتميزة للرياضة البحرينية، مبدياً سموه اعتزازه باستمرار تحقيق الإنجازات النوعية والتي تعكس الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد والأطقم الفنية والإدارية واللاعبين في سبيل تحقيق الانجازات ورفع علم المملكة في المحافل الخارجية، متمنيا سموه بأن يشكل هذا الإنجاز حافزا للعداءة وينفرد لحصد المزيد من النجاحات على المستوى القاري والعالمي.

خ.ب/م.ح.

بنا 1147 جمت 14/07/2018

شارك الخبر على