أول الثانوية بالفيوم «البوكليت منع الغش والتعليم في مصر جيد جدًا»

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

قال أحمد علاء مسامح جمعة، أول الثانوية العامة شعبة "علمي رياضة"، بحصوله على مجموع 409 من 410 بنسبة 99.75%، إن نظام "البوكليت" ساهم بشكل كبير جدًا في منع الغش، وسهلت الثانوية بشكل كبير جدًا، موضحًا أن البوكليت كان 4 نماذج وأنه كان يأخذ النموذج "ج" وكانت تشمل كل حاجة، والأسئلة المتوقعة التي لم يخرج الامتحان عنها.

وأشار أحمد إلى أن نظام التعليم في مصر جيد جدًا وليس سيئًا، ولكن الثانوية في النهاية شبح لكل طالب مصري، وهذا العام كان مضغوط كأنه 100 سنة ثانوية وليست سنة واحدة، وكانت تحتاج إلى تركيز شديد بسبب نظام "البوكليت الجديد"، موضحًا أن اللجان خلال الامتحانات كانت هادئة، ولا يوجد غش، وكان يتم تفتيش الطلاب بعناية بالإضافة إلى البوابات الإلكترونية، وكل ذلك ساهم في تركيز الطلاب خلال الامتحان.

وأهدى الأول على الثانوية نجاحه إلى والديه اللذان ساعداه دائمًا، وتحملا الأعباء من أجله، وإلى مدرسينه الذين كانوا يعيدون الشرح له مرارًا وتكرارًا حتى يفهم، مؤكدًا أنه اعتمد على الدروس الخصوصية مثل باقي الطلاب في جميع أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضًا: أول الثانوية بالمنيا: «حلمي أكون طبيب قلب ومثلي الأعلى مجدي يعقوب» 

وعبر أحمد عن أمنيته في الالتحاق بالكلية الفنية العسكرية، لأن الجيش يصنع الرجال، ويوفر الأمان للجميع، موضحًا أنّه كان يتوقع أن يحصل على 95% فقط، ولكنه عاد إلى المنزل وفوجئ بمكالمة لم يرد عليه، وتظهر باسم وزارة التربية والتعليم فاستغرب جدًا ولكنه لم يتوقع أنها من أجله وظن أنها من أجل والده مدرس أول الرياضيات، ولكنه خلال التفكير قاطعته رنة الهاتف باتصال من محمود هيبة مدير إدارة سنورس التعليمية يُخبره بأنه الأول على الجمهورية، وأن الدكتور عادل عبد المنعم وكيل الوزارة أخبره بذلك بنفسه وسيأتي لتهنئته في منزله.

وأكد، أنه فوجئ صباح اليوم، بحضور الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم إلى منزله، لكي يبارك له على تفوقه، وأهداه شهادة تقدير ودرع المديرية، فيما توافد العشرات من أقاربهم وجيرانهم على منزله لتهنئته بتفوقه.

اقرأ أيضًا: الرابع مكرر بكفر الشيخ: «والدتي بائعة أنابيب وكنت بذاكر 15 ساعة يوميًا» 

وقالت إيمان معوض عبد التواب والدة الطالب والتي تعمل مُدرسة للغة العربية، إنها لا تستطيع وصف فرحتها بابنها، مؤكدة أنها كانت متوقعة هذا التفوق والنجاح الباهر لابنها مثلما تتوقع كل أم الأفضل لأولادها، قائلة أنها تدعي الله أن يحقق حلم والدها ويلتحق بالكلية الفنية العسكرية.

جدير بالذكر أنّ أحمد فاز بالمركز الأول في مسابقة "عباقرة الرياضيات" التي أُقيمت برعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وكان الوحيد الفائز من المدارس الحكومية، ويطلق عليه زملائه ومُعلميه لقب "عبقرينو الرياضيات".

شارك الخبر على