السفير الياباني لدى البحرين يقيم حفل تكريم على شرف المغفور له مبارك بن جاسم كانو

ما يقرب من ٦ سنوات فى بنا

المنامة في 11 يوليو/ بنا / أقام سعادة السفير الياباني لدى مملكة البحرين السيد هيديكي إيتو حفل تكريم على شرف المغفور له مبارك بن جاسم كانو، الرئيس السابق لجمعية الأعمال والصداقة البحرينية اليابانية، حيث قررت الحكومة اليابانية منح الوجيه مبارك كانو وسام الشمس المشرقة، الأشعة الذهبية برباط العنق، تقديرا لمساهمته القيمة لتقوية وتطوير العلاقات بين اليابان والبحرين.ولعب السيد مبارك كانو دوراً بارزا في تأسيس جمعية الأعمال والصداقة البحرينية اليابانية التي تساهم بنشاط في تطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين الصديقين.

وخلال الحفل قال السفير الياباني هيديكي إيتو في كلمته" استذكر إن الابتسامة الكبيرة والدافئة دائماً كانت تعلو وجهه، إنها الابتسامة التي أعلم يقيناً إن الجميع يفتقدها الليلة. السيد مبارك كانو كان من الداعمين المخلصين للجمعية وللعلاقات بين اليابان والبحرين، وذلك حتى خلال الفترة الصعبة التي مرت بها اليابان بعد الزلزال العظيم في عام 2011".

وقالت السيدة منى كانو: "كان والدي دائماً يحترم الثقافة اليابانية، لقد أعجب بشكل خاص ببنيتها الاجتماعية وانضباطها وولائها في الأعمال التجارية والقواعد السلوكية بين بعضهم البعض".

من جهة أخرى، قال السيد ناصر العريض رئيس جمعية الأعمال والصداقة البحرينية اليابانية " سيٌبقى العم الوجيه مبارك كانو خالداً في قلوبنا وفي ذاكرة الجمعية كرمز من رموز العمل الدؤوب والمثابرة لتحقيق أهداف ونجاحات".

كما أعرب الدكتور عبد اللطيف كانو مؤسس ورئيس المركز الاسلامي عن حزنه بوفاة المرحوم مبارك كانو، موضحاً مدى حرص المرحوم على الدائم لتشجيع الحب والوقوف إلى جانب بلده وشعبه في جميع الاوقات.

وعبر العديد من المشاركين عن تقديرهم للحكومة اليابانية على منحها هذا الوسام للراحل مبارك كانو، مؤكدين إنها جائزة ملائمة لرجل رائع قام بالكثير من أجل البلدين.

ع إ ح/س.ي

بنا 1445 جمت 11/07/2018

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على