التعليم ٥٤ طالبا أوائل الثانوية العامة..وغدا إعلان النتيجة

أكثر من ٥ سنوات فى التحرير

صرح الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، بأن عدد أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018 وصل إلى 54 طالبا وطالبة، مضيفا أن الأوائل منهم 16 طالبا فى شعبة علمى علوم و17 طالبا فى شعبة علمى رياضة و17 طالبا فى الشعبة الأدبية إضافة إلى طالب أوائل من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وطالبين دمج وطالب مكفوف، نافيا صحة ما تم تداوله من أسماء لأوائل الثانوية العامة، كما نفي صحة ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسريب النتيجة.

وقال حجازي، في تصريحات صحفية له، اليوم الأربعاء، أن النتيجة سوف تعتمد اليوم، وتعلن أيضا أسماء الأوائل، غدا الخميس، في مؤتمر صحفي، على أن تبلغ الوزارة والوزير طارق شوقى أوائل الثانوية العامة اليوم تليفونيا، موضحا أن نسبة النجاح بلغت 74% من إجمالي عدد الطلاب الممتحنين، مشيرا إلى أن عدد الطلاب المتوقع أدائهم للامتحان في الدور الثاني للعام الدراسي 2017 - 2018 يبلغ 26% من عدد الطلاب.

اقرأ أيضا| مصادر: الأول على الثانوية العامة من أسيوط

واعتمد وزير التربية والتعليم، في وقت سابق اليوم، درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة. وقال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم الوزارة، في بيان، إن الإدارة العامة للتربية الرياضية تنفذ برامج المسابقات الخاصة ببطولات الجمهورية للبنين، والبنات للمرحلة الثانوية وما يعادلها تحت إشراف الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، مضيفا أن البطولات التي يشارك فيها الطلاب بالنسبة للبنين 17 بطولة: كاراتية، سباحة، سلاح، ألعاب قوي، جودو، مصارعة، ملاكمة، تنس طاولة، تنس أرضي، دراجات، جمباز، غطس، الهوكي، كرة قدم، كرة سلة، كرة يد، كرة طائرة.

وأوضح خيري أن البطولات التى يشارك بها البنات 13 بطولة: كاراتية، سباحة، سلاح، ألعاب قوى، جمباز فني، جمباز إيقاعي، تنس طاولة، تنس أرضي، سباحة توقيعية،غطس، كرة سلة، كرة طائرة، كرة يد.

اقرأ أيضا| وزير التعليم: مفيش علمي وأدبي.. وهنوزع مليون تابلت

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على