أحمد صلاح حسني هفاجئ الجمهور في «أبواب الشك».. وسعيد بالعمل مع أحمد عز

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

بداية أحمد صلاح حسنى، كانت لاعب كرة فى النادى الأهلى، لكنه لم يكتف بأضواء كاميرات الملاعب، ليقرر عام 2008، أن يخوض مغامرة جديدة في عالم الفن، وبالتحديد "التلحين"، فعمل مع عدد من كبار النجوم، منهم عمرو دياب ومحمد حماقى، وبعد ذلك أحبّ أن يخوض تجربة التمثيل، وشارك فى عديد من الأعمال الناجحة على مستوى الدراما التليفزيونية والسينما  منها "شربات لوز، تحت الأرض، حكايات بنات 3، كلام على ورق، وفيلم الخلية".

حسني كان حاضرًا فى رمضان الماضى من خلال مسلسل "كلبش 2"، مع الفنان أمير كرارة "نسيبه"، ولعب دور ضابط مفصول وقاتل مأجور، ومن المنتظر أن يعرض له قريبًا مسلسل ينتمي إلى الأعمال الطويلة، 60 حلقة، ويحمل اسم "أبواب الشك".

دورى فى أبواب الشك مختلف
دور أحمد فى مسلسل "أبواب الشك" غير متوقع، حسبما كشف فى تصريحاته لـ"التحرير"، فالمخرج أحمد سمير فرج، استطاع أن يرى فيه شيئا مختلفا، عما قدمه قبل ذلك، ويؤكد تلك النقطة صلاح، فيقول: "مش هتلاقينى عملت شخصية قبل كده بالشكل اللى هيشوفه الجمهور فى المسلسل، لأنها مختلفة عني.. لا أعرف كيف اختارني المخرج لهذا الدور".

أحبّ صلاح الدور، كما أحب العمل مع "فرج"، الذى "ارتاح" معه، متنبئا له بمستقبل باهر، فيعقب: "هيبقى من أحسن المخرجين فى الوطن العربى".. المخرج قدم في رمضان 2017 مسلسل "ظل الرئيس" مع الفنان ياسر جلال، وحقق من خلاله نجاحًا كبيرًا.

صعوبة المسلسل بالنسبة لصلاح كانت تكمن فى الدور الذى يؤديه، وكيفية تقمص الشخصية، وإيصال رسالتها إلى الجمهور، موضحًا أن المتوقع دائمًا بالنسبة للجمهور أن يراه فى دور البلطجى أو الطيب، لكنهم سيتفاجأون به في «أبواب الشك»، الذى انتهى من تصوير مشاهده نهائيا.

وقدم «صلاح» عددًا من الأعمال الدرامية الطويلة، 60 حلقة، آخرها مسلسل «بيت السلايف»، الذي عرض على قناة أبو ظبى، ولا يجد مشكلة فى الاشتراك فيها، فمعياره هو الانجذاب للدور، والعمل الجيد، مهما كانت عدد الحلقات.

تدور قصة «أبواب الشك» حول مجموعة من الأصدقاء، كل منهم يعيش فى دوامة الحياة، ومع تصاعد الأحداث، يكتشفون أن هناك "جريمة قتل" قد حدثت منذ 10 سنوات، وتتفتح أوراقها من جديد، لتنقلب دنياهم رأسًا على عقب، وينغرس جميع الأصدقاء فى هذه الأزمة، ومع مرور الوقت، يبدأ الجميع فى اكتشاف ملابسات هذه الجريمة، ويبدأون في كشف غموضها.

يشارك «صلاح» فى المسلسل، الذى قام بتأليفه محمد ناير، وأخرجه أحمد سمير فرح، عدد كبير من النجوم منهم خالد سليم، لقاء الخميسى، عائشة بن أحمد، نبيل عيسى، جيهان خليل، عبد الرحمن أبو زهرة، طارق صبرى، وميار الغيطى.

محظوظ بالعمل مع شريف عرفة
وعلى مستوى السينما، يشارك فى بطولة فيلم "الممر"، الذى يجمعه بالفنان أحمد عز، بعدما قدما سويا فيلم "الخلية"، وقد حقق نجاحًا كبيرًا فى موسم عيد الأضحى الماضي، لتتجاوز إيراداته الـ40 مليون جنيه. "صلاح" سعيد بتكرار تجربة العمل مع "عز"، فهو نجم كبير لا يختلف عليه اثنان، كما يقول، مؤكدًا أنه محظوظ بالعمل أيضا مع المخرج شريف عرفة.

ما زال الفيلم فى مرحلة التحضيرات الأولى له، ولم يحب حسنى أن يكشف تفاصيل الشخصية، التى يلعبها، واكتفى بقوله إن الدور مختلف عنه، وسيبدأ تصوير العمل فى شهر أغسطس المقبل.

لا أنشغل بالمزيكا حاليا
وبالنسبة للمزيكا، لا يركز فيها حاليًا بسبب انشغاله فى عدد من الأعمال، التى يتم تصويرها حاليًا، ولفت إلى أنه قدم لحنًا للمطرب محمد حماقي، لكنه لا يعرف بعد هل سيتم طرح هذه الأغنية ضمن ألبومه الجديد أم لا؟

بكل ثقة، يواصل حسني مسيرته الفنية، حيث استطاع أن يحفظ له مكانًا مميزًا لدى الجمهور، ورغم أنه لم يصل بعد إلى مرحلة البطولة المنفردة، فإنه يومًا بعد يوم، يثبت أنه قادر على أن يزاحم نجوم الصف الأول.

شارك الخبر على