جيرو وعامل الخبرة

ما يقرب من ٦ سنوات فى تيار

في سن الحادية والثلاثين، يعيش أوليفييه جيرو أفضل أيامه في كأس العالم FIFA. وعلى الرغم من أن أفضل هداف في الجيل الحالي في المنتخب الفرنسي لم يهزّ الشباك حتى الآن في روسيا، فإن المهاجم الذي سجل 31 هدفاً مع الديوك يبدو هادئاً ومرتاحاً وواثقاً من نفسه.
 
يبدأ المهاجم دائماً التدريبات بإجراء حركات الإحماء وحده. وهذا ليس لأن أحد عمداء الفريق لا يشعر بأنه في المكان المناسب وسط مجموعة من اللاعبين الشباب: "قد لا تجدني بالضرورة ألعب PlayStation معهم، لكنني أشعر أنني بمثابة الأخ الأكبر. أرغب في مرافقة هذا الجيل الشاب إلى أقصى حد ممكن ولأطول فترة ممكنة."
 
بدأ صاحب 79 مباراة دولية المنافسة على مقاعد البدلاء، إذ لم يكن المهاجم في أفضل أحواله بعد احتكاك قوي في مباراة ودية تحضيرية. وهكذا استغل ديدييه ديشامب الفرصة للعب لأول مرة بالثلاثي كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي وبعدها أكد المدرب قائلاً: "عندما يغيب أوليفييه جيرو نشعر بمدى أهميته." عاد ليلعب أساسياً ضد بيرو، حيث قدّم الكثير لفريقه بفضل قدرته على حماية الكرة وتفوقه في الكرات العالية وتضحياته داخل الملعب.
 
ولكن لاعب تشيلسي لا يكتفي بتسخير ذكائه فحسب على أرض الملعب، بل لديه صفات أخرى لا يختلف عليها اثنان. ويقول عنه بنجامين بافار: "أحب شراسته،" مضيفاً "إنه يحفزنا، لديه كلمات قبل المباريات تؤثر علينا. إنه مهاجم رائع للغاية سجّل الكثير من الأهداف أينما حلّ وارتحل، وعلاوة على ذلك، فهو شخص أحبه. إنه إنسان ذهبي."
 
 
© Getty Images
يستعين الأخ الأكبر بخبرة وتجربة أكثر من 10 سنوات في عالم الإحتراف لتوجيه زملائه في الفريق واعترف جيرو قائلاً: "بالنسبة لي، كانت بمثابة مسيرة محارب،" قبل أن يُضيف هذا المهاجم الذي لعب في الدرجتين الثانية والثالثة من الدوري الفرنسي قبل أن يتألق في النخبة بقميص مونبيليه في عام 2010: "مشواري غير عادي، ولكن لكل قصة حلاوتها، وفي النهاية دائماً مع يُعطي العمل الجاد ثماره." وتابع الهدّاف الذي يشعر أنه "ربما يعيش أفضل لحظة في مسيرته الإحترافية،" وأضاف "كأس العالم هي حلم الطفولة. ولهذا ألحّ على اللاعبين الأصغر سناً بالإستمتاع بكل لحظة."
 
ويُمكن لهذه اللحظة أن تمتد إذا تخطت فرنسا عقبة البلجيكيين في الدور قبل النهائي "لدينا شيء واحد في أذهاننا: الفوز على بلجيكا والتأهل إلى النهائي. ستكون مباراة جيدة جداً للمتابعة،" وأكد مهاجم نادي تشيلسي، حيث يلعب جنباً إلى جنب مع إيدين هازار "العبقري الذي أضعه بين أفضل ثلاثة لاعبين لعبت معهم" وثيبو كورتوا "الحارس الرائع صاحب القامة الهائلة."
 
عند مواجهة زملائه في النادي الإنجليزي، يأمل جيرو في العثور على الطريق إلى الشباك لأول مرة في روسيا. ولكنه لا يُعطي أهمية كبيرة لذلك حيث ختم قائلاً "ليس لدي أي مشكلة في الفوز بكأس العالم دون تسجيل أي هدف."

شارك الخبر على