مدرب الأهلي يتحدث عن فوائد مباراة أولمبيا وسبب غياب حمودي

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

قال محمد يوسف؛ المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة في الأهلي، إن المباراة الودية أمام فريق أولمبيا السلوفيني التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 جاءت مفيدة للغاية، خصوصا أنها أوضحت للجهاز الفني مدى استيعاب اللاعبين لفكره خلال المرحلة الأخيرة، وهو الأمر الذي كان في أولويات الجهاز الفني قبل المباراة.

وأضاف في تصريحات للموقع الرسمي للنادي اليوم السبت، أن المباراة شهدت مشاركة بعض اللاعبين لمدة 90 دقيقة، في إطار سعي الجهاز الفني لتثبيت التشكيل؛ استعدادا لمباراة تاونشيب البتسوانى المقرر لها يوم 17 من الشهر الجاري ضمن مباريات دور المجموعات لبطولة إفريقيا، هذا بخلاف الاطمئنان على اللاعبين الدوليين بعد مشاركة كل من شريف إكرامي ومحمد الشناوي وسعد سمير وأيمن أشرف.

وأكد المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة أن الجهاز الفنى كان فى حاجة إلى تجربة قوية للوقوف على مستوى اللاعبين وهو ما تحقق فى ودية أولمبيا، خصوصا أن الفريق السلوفيني سيشارك بعد أيام فى بطولة أوروبا، ومن ثم جاءت التجربة قوية للغاية وحققت الكثير من أهداف الجهاز الفني.

وكشف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة أن الجهاز الفني بقيادة باتريس كارتيرون رفض فكرة تغيير طريقة اللعب بشكل كلى؛ نظرا لضيق الوقت، ولهذا يسعى لتطبيق فكره بالشكل الذي لا يحدث خللا فى الفريق، وبما يتناسب مع طريقة أداء المنافس.

وأكد يوسف أن المباراة تعد جيدة وكشفت مدى التطور في مستوى اللاعبين ودرجة انسجامهم مع بعضهم البعض، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني يضع خطة من أجل الوصول إلى المستوى المأمول.

وشدد المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة على أن الأمور تسير بصورة جيدة للغاية، والجميع يسعى لتحقيق أقصى استفادة من المعسكر، وستكون المباراة القادمة فرصة جيدة أمام الجهاز الفنى؛ من أجل تصحيح بعض الأمور التي حدثت فى مباراة أولمبيا.

على جانب آخر كشف يوسف أن أحمد حمودي يعاني من آلام في العضلة الضامة، موضحا أن الجهاز الفني بقيادة باتريس كارتيرون فضل منح اللاعب راحة من المشاركة في لقاء أولمبيا السلوفيني أمس لهذا السبب.

كان الأهلي قد تعادل وديا مع فريق أولمبيا السلوفيني أمس الجمعة بهدف لكل فريق في أولى المباريات الودية للأهلي في معسكره الأوروبي.

وينتظم الأهلي في معسكر مغلق بكرواتيا؛ استعدادا للموسم الجديد الذي سيبدأ بمواجهة تاونشيب بطل بوتسوانا يوم 17 يوليو الجاري بدوري أبطال إفريقيا.

شارك الخبر على