صدام قوي بين فرنسا والأرجنتين

ما يقرب من ٦ سنوات فى تيار

تنطلق يوم السبت مرحلة خروج المغلوب ضمن نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA، وفي أول مباراة من دور الستة عشر سيتواجه في كازان عملاقان من عمالقة كرة القدم العالمية، يُعتبران دائماً من المرشحين الكبار للظفر باللقب، ويمتلكان اليوم نجوماً عالميين أمثال بول بوجبا وأنطوان جريزمان وليونيل ميسي وآنخل دي ماريا، الحديث هنا عن فرنسا والأرجنتين. ولا شك أن كل عاشق للساحرة المستديرة يتطلّع بشوق كبير إلى هذا النزال المثير.
 
وصلت كتيبة تريكولور إلى ثمن النهائي بعدما حققت فوزين وتعادل واحد في دور المجموعات. ما زال فريق المدرب ديدييه ديشامب لم يمتحن بعد امتحاناً حقيقياً، كما لم يقدم بعد أداءًا باهراً يقنع به أنصاره. حان الوقت الآن ليمرّ بطل دورة 1998 إلى السرعة التالية ويرفع من أدائه. فهل إدخار فرنسا لجهودها وإراحتها لبعض اللاعبين المحوريين ضد الدنمارك في آخر مباراة لها في دور المجموعات، سيعود عليها بالنفع؟ تبدو كفة ممثل القارة العجوز في الغالب راجحة أمام أمريكا الجنوبية، فمنذ ثماني مباريات في النهائيات العالمية، لم يخسر قط مع فريق يمثل هذا الإتحاد القاري. أما آخر خسارة له أمام منتخب من أمريكا الجنوبية، فتعود إلى عام 1978 وعلى يد خصمه الحالي الأرجنتين!
 
عانى وصيف النسخة السابقة الأمرّين من جديد قبل التأهل إلى الدور التالي. وكانت كتيبة لا ألبيسيليستي على وشك أن تلقى المصير نفسه الذي لقيه منتخب ألمانيا حامل اللقب، لكنها نجحت في النهاية في العبور إلى مرحلة خروج المغلوب. والآن ربما ستبدأ فعلياً كأس العالم بالنسبة للمنتخب المتوّج باللقب العالمي مرتين. بعدما وجد صعوبة حتى الآن في صناعة اللعب، قد يُساعده اللعب ضد منتخبات أفضل، على استغلال ترسانته الهجومية التي يقودها ليونيل ميسي. وقد خرجت الأرجنتين فائزة من كلتا المواجهتين اللتين لعبتهما حتى الآن ضد فرنسا في كأس العالم FIFA، وفي كل مرة تمكّنت بعدها من الوصول إلى النهائي.
 
 
التشكيلتان المُحتملتان
فرنسا: هوجو لوريس، بنجامين بافار، رافاييل فاران، صامويل أومتيتي، لوكاس هيرنانديز، بول بوجبا، نجولو كانتي، كيليان مبابي، أنطوان جريزمان، عثمان ديمبيلي، أوليفييه جيرو.
 
الأرجنتين: فرانكو أرماني، جابرييل ميركادو، نيكولاس أوتاميندي، نيكولاس تاجليافيكو، لوكاس بيجليا، خافيير ماسكيرانو، إيفير بانيجا، إنزو بيريز، آنخل دي ماريا، ليونيل ميسي، جونزالو هيجواين.

شارك الخبر على