صلاح فضل الحجاب والنقاب سبب انتشار الاغتصاب والتحرش (فيديو)

ما يقرب من ٦ سنوات فى الموجز

محمد طاهر أبو الجودقال الناقد الأدبي الدكتور صلاح فضل، إن الحجاب والنقاب السبب في انتشار ظاهرة التحرش الجنسي، وذلك لأن حواس الإنسان بالنظر والشم عندما تستقبل عطر وجمال الأنوثة في ظرف صحي وملائم وطبيعي يحصل لديها نوع من إعلاء الغريزة والتسامي بالشهوة وهذا التسامي عملية نفسية ضرورية.
وعندما يكبت ويحرم ولا تتاح له فرصة التنعم لا بوجه جميل ولا بشعر حريري منسدل ولا بملبس أنيق ولا بعطر فواح يصبح الإنسان مثل الحيوان الذي يحتاج لإشباع غرائزه من خلال ارتكابه الاغتصاب والتحرش؛ لأن المجتمع لم يشبع بطريقة راقية متحضرة حاجته لهذا الحضور الأنثوي البهي.
وتابع: "منذ عدة عقود لم تكن ظاهرة التحرش موجودة على الإطلاق وأعمل في الجامعة منذ 60 عامًا وأعرف أن الجامعة مختلطة وطبيعية ولا يوجد موقف واحد للتحرش".
وأوضح خلال حواره لبرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم حمدي رزق، أن الجماعات الدينية مصابة بالهوس في صلب تكوينها ومن أبرز مظاهر هذا الهوس الجمع بين موقفين متناقضين جدًا من المرأة عدائها العلني، حيث يعادون كل شيء للمرأة فلا تظهر ولا تتولى ولا تقول ويعتبرون صوتها ووجها وحياتها ووجودها عورة، ثم الموقف الَاخر ولعهم الشديد بالنساء في حياتهم الخاصة وهي التي تحرك كل كيانهم.
وأضاف: أن الحجاب ابتزاز وليس فريضة أو من الدين في شيء، وإنما هو مخطط لإعلان الفكر الذي يعلن الشعار الديني.
[[{"fid":"1824066","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":""},"link_text":"57xpX_ii_vg","type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"wysiwyg","alignment":""}},"attributes":{"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"1"}}]]
شاهد الفيديو

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على