أفضل أفلام يونيو ٢٠١٨.. عودة Jurassic World وكرارة ينتصر بـ«حرب كرموز»

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية شهر يونيو الذي أوشك على الانتهاء، وشهد طرح مجموعة من الأفلام في دور العرض السينمائية المحلية والعالمية، مختلفة الأنواع والقوالب، فمنها أفلام تنتمي إلى فئة الحركة والإثارة والرعب، وأخرى تنتمي إلى فئة أفلام الرومانسية، وكذلك الدرامية، فضلًا عن أفلام الأنيميشن، ومنها ما طُرح بداية الشهر، وأيضًا في منتصفه، وحتى نهايته، كما أن بعض هذه الأفلام شهد ظهور أبطال ومخرجين اختفوا عن الساحة لفترة ليست بالقصيرة.. ونرشح بعضها لك عزيزي القارئ في التقرير التالي: 

أولًا: الأجنبي

Adrift

فيلم Adrift للمخرج بالتاسار كورماكور، ينتمي إلى نوعية أفلام الأكشن، المغامرات، الدراما، التشويق، الرومانسية، وتقييمه العمري +13، وهو من بطولة شايلين وودلي، سام كلافلن، جيفري توماس، وغريس بالمر، وطُرح في السينمات مطلع يونيو.

العمل مقتبس عن قصة حقيقية حول "تامي أولدهام" والتي بعد أن أُغمى عليها بفعل الإعصار الهائل الذي تعرضت له، أفاقت لتجد خطيبها مصاب بجروح خطيرة، ومركبهم تعرض للتلف، وحدث عطل لوسائل الاتصال والملاحة، حيث يقع أقرب ميناء لهم على مسافة 1500 ميل، لتجد "تامي" نفسها في سباق مع الزمن لإنقاذ نفسها والرجل الذي تحبه.

American Animals

فيلم American Animals للمخرج بارت لايتون، ينتمي إلى نوعية أفلام الجريمة والدراما، وتقييمه العمري +18، وهو من بطولة إيفان بيترز، آن دود، باري كيوغان، وبليك جينر، وطُرح في السينمات مطلع يونيو.

تدور قصة الفيلم حول أربعة شبان يخطئون ويخاطرون بحياتهم من أجل فيلم، ويحاولون تنفيذ واحدًا من أكثر السرقات جرأة في تاريخ الولايات المتحدة.

Upgrade

فيلم Upgrade للمخرج ليه وانيل، ينتمي إلى نوعية أفلام الجريمة، الدراما، والتشويق، وتقييمه العمري +18، وهو من بطولة لوغان مارشال غرين، ريتشارد أنستسيوس، ريتشارد كوثورن، وطُرح في السينمات مطلع يونيو.

تدور قصة الفيلم في المستقبل القريب، تسيطر التكنولوجيا على جميع جوانب الحياة تقريبًا، بطل الفيلم "جراي" تقني معروف، وبعد انقلاب عالمه رأسًا على عقب أصبح أمله الوحيد في الانتقام هو زرع شريحة كمبيوتر تجريبية تسمى Stem.

A Kid Like Jake

فيلم A Kid Like Jake للمخرج سيلاس هاورد، ينتمي إلى نوعية أفلام الدراما العائلية، وتقييمه العمري +3، وهو من بطولة بريانكا شوبرا، آن دود، كلير دينس، وشونيت ريني ويلسون، وطُرح في السينمات مطلع يونيو.

تدور الأحداث حول زوجان من بروكلين لطالما عرفا أن ابنهما البالغ من العمر أربع سنوات أكثر اهتمامًا بأميرات القصص الخيالية من سيارات الألعاب، ولكن عندما تشير مديرة رياض الأطفال إلى أن لعبه غير المطابقة للجنس قد يكون أكثر من مرحلة، يضطر الزوجان إلى إعادة النظر في دورهما كآباء وأمهات كما يجب.

Incredibles 2

فيلم Incredibles 2 للمخرج براد بيرد، ينتمي إلى نوعية أفلام الأنيميشن، الأكشن، المغامرات، والخيال العلمي، وتقييمه العمري +3، وهو من بطولة صامويل جاكسون، هولي هنتر، صوفيا بوش، وكاثرين كينر، وطُرح في السينمات 5 يونيو.

تدور الأحداث بعد 14 عام من صدور الجزء الأول من الفيلم، وتعود شركتي "بيكسار وديزني" لإصدار الجزء الثاني من فيلم "عائلة الأبطال الخارقين"، حيث يبقى مستر Incredible في المنزل للإعتناء بـ"جاك الصغير" بينما تقوم "هيلين" زوجته بإنقاذ العالم.

Hereditary

فيلم Hereditary للمخرج آري آستر، ينتمي إلى نوعية أفلام الأكشن، المغامرات، الفانتازيا، والخيال العلمي، وتقييمه العمري +13، وهو من بطولة توني كوليت، غابريل بيرن، أليكس وولف، وميلي شابيرو، وطُرح في السينمات 7 يونيو.

تدور أحداث الفيلم عندما تتوفى الأم الحاكمة لعائلة غراهام، تبدأ عائلة ابنتها في كشف الأسرار المريعة والمزعجة بشكل متزايد عن أسلافها، حيث يروا أشياء مريعة ويمروا بأحداث مرعبة.

Ocean’s 8

فيلم Ocean’s 8 للمخرج جاري روس، ينتمي إلى نوعية أفلام الأكشن، المغامرات، الجريمة، والكوميديا، وتقييمه العمري +13، وهو من بطولة ساندرا بولوك، كيت بلانشيت، آن هاثاواي، وأوليفيا مون، وطُرح في السينمات في الثامن من يونيو.

وتدور أحداث الفيلم حول "ديبي أوشن" والتي تخطط للقيام بسرقة القرن في مدينة نيويورك خلال حفل "الميت غالا"، حيث تخطط لجمع الفريق المعاون لها في الجريمة ويتكون من "لو، ناين بول، أميتا، كونستانس، روز، دافني كيلوجر، ويتامى"، بينما داميان لويس يلعب دور الشرير، جيمس كوردن يلعب دور محقق للتأمين.

Jurassic World: Fallen Kingdom

فيلم Jurassic World: Fallen Kingdom للمخرج خوان أنطونيو بايونا، ينتمي إلى نوعية أفلام الأكشن، المغامرات، الفانتازيا، والخيال العلمي، وتقييمه العمري +13، وهو من بطولة برايس دالاس هوارد، كريس برات، جيف غولدبلوم، وتيد ليفين، وطُرح بالسينمات في 22 يونيو.

الفيلم تدور أحداثه  بعد مرو 4 سنوات على الجزء الأول Jurassic World، وقيام الديناصورات بتدمير المحمية الاصطناعية التي تم استنساخها فيها، يحاول أبطال الفيلم إنقاذ بقية الديناصورات من الانقراض بعد انفجار بركان على جزيرتهم.

ثانيًا: العربي

حرب كرموز

فيلم "حرب كرموز" للمخرج بيتر ميمي، وينتمي إلى نوعية أفلام الأكشن، وهو من بطولة أمير كرارة، غادة عبد الرازق، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، وغيرهم، قصة وإنتاج محمد السبكي، وطُرح بالسينمات وتصدر موسم أفلام عيد الفطر بإيرادات تخطت 30 مليون جنيه.

تدور أحداث الفيلم حول ضابط شرطة يُدعى "الجنرال يوسف المصري"، ويسكن في حي "كرموز" بالإسكندرية، يدخل في معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب، وذلك في فترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 في وقت الاحتلال الإنجليزي لمصر. 

كارما

فيلم "كارما" للمخرج خالد يوسف، وينتمي إلى نوعية الأفلام الاجتماعية الدرامية الساخرة، وهو من بطولة عمرو سعد، غادة عبد الرازق، خالد الصاوي، زينة، دلال عبد العزيز، ماجد المصري، سارة التونسي، مجدي كامل، إيهاب فهمي، وغيرهم، وأجازته الرقابة وفقًا لتصنيف عمري +12، وطُرح بالسينمات في موسم أفلام عيد الفطر.

تتناول أحداث الفيلم العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، وذلك من خلال قصة شاب مسلم يتعلق بحب فتاة مسيحية ويتزوج منها؛ بالرغم من اعتراض الجميع على تلك الزيجة، وعلى جهة أخرى تورط أحد رجال الأعمال في قضية فساد كبيرة بالدولة.

الأبلة طم طم

فيلم "الأبلة طم طم" للمخرج علي إدريس، وينتمي إلى نوعية الأفلام الكوميدية، وهو من بطولة ياسمين عبد العزيز، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، شادي ألفونس، خالد منصور، سامي مغاوري، مصطفى أبو سريع، وغيرهم، من تأليف أيمن وتار، وإنتاج شركة "أوسكار" وائل عبد الله، وأجازته الرقابة دون التقيد بشرط التصنيف العمري، وطُرح بالسينمات في موسم أفلام عيد الفطر.

تدور أحداث الفيلم حول هروب مجموعة من المساجين من خلال نفق سري تحت الأرض، ثم يفاجئوا أنهم داخل مدرسة نموذجية، ليقرروا المكوث فيها حتى أشعار آخر.

قلب أمه

فيلم "قلب أمه" للمخرج عمرو صلاح، وينتمي إلى نوعية الأفلام الكوميدية، وهو من بطولة شيكو، هشام ماجد، بيومي فؤاد، محمد ثروت، محمود الليثي، نور قدري، محمد أسامة، وغيرهم، وتأليف شيكو وهشام ماجد، وإنتاج أحمد السبكي، وأجازته الرقابة دون التقيد بشرط التصنيف العمري، وطُرح بالسينمات في موسم أفلام عيد الفطر.

تدور أحداث الفيلم حول زعيم عصابة يُدعى "مجدي تختوخ" يدخل في مشاجرة يُصاب على إثرها، وينُقل إلى المستشفى في حالة خطيرة حيث يحتاج إلى نقل قلب، وفي ذات الوقت تتوفى والدة شاب يُدعى "يونس"، فيلجأ اﻷطباء إلى نقل قلب والدته إلى "تختوخ" ﻹنقاذ حياته، فيتعامل مع "يونس" بطريقة حنان الأم وخوفها عليه.

ليلة هنا وسرور

فيلم "ليلة هنا وسرور" للمخرج حسين المنباوي، وينتمي إلى نوعية الأفلام الكوميدية، وهو من بطولة محمد عادل إمام، ياسمين صبري، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، محمد سلام، وكرم جابر، وغيرهم، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وباكورة إنتاج شركة "سينرجي فيلمز" تامر مرسي، وصنّفته الرقابة عمريًا +12، وطُرح بالسينمات في موسم أفلام عيد الفطر.

تدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال يُدعى "سرور"، وحبيبته وتُدعى "هنا"، ولكنه يتورط مع 3 عصابات تظل تطارده منذ زواجهما، ويحاول طوال الفيلم الهرب إلا أنه يفشل.

هذه قائمة بأشهر الأفلام التي طُرحت بالسينمات خلال شهر يونيو، ولكنها ليست الأفضل إلا من وجهة نظرنا بضرورة الحال، عليك مشاهدتها إن أردت عزيزي القارئ وإخبارنا برأيك حول الأفضل من وجهة نظرك.

شارك الخبر على