بوتي ميسي ليس قائدًا مثل رونالدو

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

قال نجم الكرة الفرنسية السابقة إيمانويل بوتي إن الأرجنتيني ليونيل ميسي لا يملك مقومات القيادة التي يمتلكها غريمه كريستيانو رونالدو، وذلك بعد أن فشل ميسي في تقديم أي مستوى يذكر في مونديال روسيا حتى الآن، بعدما تعادلت الأرجنتين في الجولة الأولى مع أيسلندا 1-1 وخسرت في الجولة الثانية أمام كرواتيا بثلاثية نظيفة، وباتت قريبة للغاية من توديع المونديال.

وعلى الجانب الآخر تألق كريستيانو مع المنتخب البرتغالي في كأس العالم بعدما سجل هاتريك في تعادل البرتغال مع إسبانيا وسجل هدف الانتصار في شباك المغرب.

وعن هذا الأمر قال بوتي في تصريحات نقلها موقع "فور فور تو": "ميسي ليس قائدًا ولا يمكن مقارنته برونالدو في هذا الأمر، ميسي هو واحد من أفضل اللاعبين على مر العصور، ولكنه بحاجة إلى إظهار عقليته، ويحتاج إلى الاستيقاظ، فعندما تسير الأمور بشكل جيد في برشلونة يكون لاعبًا خطيرًا، أما عندما لا تسير الأمور بشكل جيد، فنجده يختفي بشكل مريب في الملعب كما حدث في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم".

وأضاف بوتي: "عندما يحتاج إليه الفريق بشدة لا تجده، لا يركض تجده يتمشى في أرض الملعب وغير مهتم بالحصول على الكرة، وبشكل عام تجد اللغة الجسدية للاعبي الأرجنتين في المونديال الحالي سيئة للغاية، لا يتمتعون بالثقة فيما بينهم، وبهذا الشكل لا أرى الأرجنتين قادرة على تجاوز دور المجموعات".

وواصل بوتي تصريحاته قائلًا: "سيكون من العار أن تتأهل الأرجنتين إلى دور الـ16، فأمام أيسلندا ظهروا بشكل ضعيف للغاية بدون روح، وارتكب المدرب سامباولي الكثير من الأخطاء منذ بداية البطولة سواء في اختيار قائمة الفريق أو في إجراء التغييرات في أثناء المباراة، في كل شيء، وأرى أن هذا الفريق هو أضعف صورة للأرجنتين طوال تاريخها في كأس العالم".

شارك الخبر على