اتجاه للبدء بـ «الشناوي» أمام السعودية ومشاركة الحضري خلال اللقاء

ما يقرب من ٦ سنوات فى الموجز

رسالة روسيا: محمود شوقى 
 
- تعليمات للاعبين بعدم السهر على «واتس آب»
تواصلت اجتماعات مسئولى اتحاد الكرة والجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بقيادة هيكتور كوبر، مع نجوم الفريق، لتأكيد ضرورة الفوز فى مباراة السعودية، المقررة بعد غدٍ الإثنين، فى ختام مباريات «الفراعنة» ببطولة كأس العالم، روسيا ٢٠١٨، وذلك لمصالحة الجماهير بتحقيق أول فوز للمصريين فى تاريخ المونديال.
ورصدت «الدستور» حالة تأثر شديدة على بعض اللاعبين، وأبرزهم أحمد فتحى، نجم الفريق الذى تسبب فى هدف ذاتى أمام روسيا، فيما لم يُبد لاعبون آخرون أى تأثر وتفرغوا للمداعبات فيما بينهم داخل معسكر الفريق، ومن بينهم سعد سمير ومحمود عبدالمنعم «كهربا».
فيما خيّم الصمت على عبدالله السعيد، الذى عقد الجهاز الفنى اجتماعًا معه لمعرفة سر تراجع مستواه الفنى بهذا الشكل، فقال إن الشهور الأخيرة لم تشهد مشاركات قوية له بعد أزمته مع الأهلى، بجانب تأثره بالانتقادات والهجوم من قبل الجماهير.
وحاول الجهاز الفنى للمنتخب إعادة الثقة للاعبى الفريق، من خلال تأكيد قدرتهم على الفوز على المنتخب السعودى، وتم التشديد عليهم بضرورة عدم السهر لأوقات متأخرة من الليل، والانشغال بالتحدث عبر «واتس آب» حتى مطلع الفجر.
وكشف مصدر فى الفريق عن أن الجهاز أمر اللاعبين بالتوقف عن تلك التصرفات من أجل الاستعداد الجاد لمواجهة السعودية، حيث يرى الجهاز الفنى أن المنتخب السعودى يمتلك بعض المقومات الخطيرة التى سوف تسبب ازعاجًا للاعبى المنتخب المصرى.
ولجأ المدير الفنى، هيكتور كوبر، لمشاهدة مباريات المنتخب السعودى عدة مرات من أجل تحديد نقاط القوة والضعف، فيما كشفت التدريبات الأخيرة عن رغبة المدرب فى الاعتماد على نفس التشكيل الأساسى دون تعديلات جوهرية.ومن المنتظر مشاركة محمد الشناوى فى حراسة المرمى، على أن يتم الدفع بعصام الحضرى، حسب سير اللقاء لتحقيق الرقم القياسى كأكبر اللاعبين مشاركة فى تاريخ المونديال، لكن الحضرى لا يزال يتمنى حتى الآن المشاركة أساسيًا فى اللقاء، خاصة أنه سوف يرتدى شارة الكابتن، فى الوقت الذى شعر فيه محمد الشناوى بإجهاد فى العضلة الخلفية.
وبالرغم من العلاقة الطيبة التى تجمع بين كوبر وعدد كبير من نجوم المنتخب، إلا أن الكثير من اللاعبين أكدوا أن المدرب الأرجنتينى لا يجيد التعامل مع المباريات الكبيرة، ولديه مشكلة واضحة فى توقيت التبديلات أثناء المباريات، بجانب إصراره على اللعب الدفاعى دون مبرر، لكن هؤلاء النجوم لا يستطيعون مواجهة كوبر أو التحدث معه، ومن بينهم النجم محمد صلاح، الذى يرفض الحديث فى مثل هذه الأمور الفنية، ويعد من أكثر اللاعبين التزامًا رغم نجوميته الطاغية.

شارك الخبر على