رسميا.. تحديد موعد طرح شقق العاصمة الإدارية للحجز.. (تعرف على الشروط وسعر المتر)

ما يقرب من ٦ سنوات فى الموجز

كتب أحمد حسن
بعد انتهاء هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان من إعداد كراسات الشروط الخاصة بحجز شقق الحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، كشفت مصادر مطلعة بالوزارة، عن بدء طرح أول شقق الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة رسميا بداية من الأسبوع المقبل.
كراسة شروط حجز العاصمة الإدارية متاحة بفروع بنك التعمير والإسكان اعتبارا من السبتوأضافت المصادر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن كراسات الشروط التى تم الانتهاء منها ستكون متاحة فى فروع بنك التعمير والإسكان قبل الطرح بيومين، بمعنى أن الطرح إذا كان يوم الاثنين المقبل، ستكون الكراسة فى مختلف الفروع اعتبارا من يوم السبت المقبل.
وأشارت مصادر أخرى داخل بنك التعمير والإسكان، إلى أن التعامل مع شقق العاصمة الإدارية الجديدة، سيكون من خلال قطاع الاستثمار داخل البنك، أسوة بما حدث فى شقق مدينتى والرحاب، ومن المتوقع أن يتم تخصيص أفرع محددة للتقدم لحجز هذه الوحدات.
2084 وحدة مقرر طرحها كأول طرح فى شقق الحى السكنى بالعاصمة الإداريةوفى السياق ذاته، قالت المصادر بوزارة الإسكان، إن عدد الوحدات التى سيتم طرحها للحجز باعتبارها باكورة الوحدات 2048 وحدة، بمساحات تتراوح من 130 وحتى 180 متر مربع، على أن يتم طرح أول فيلات فى العاصمة الإدارية خلال الفترة القليلة المقبلة، عقب جس نبض السوق من خلال هذه الأدوات وقياس نسبة الإقبال.
11 ألف جنيه متوسط سعر المتر فى وحدات العاصمة الإداريةوأكدت المصادر، على أن سعر المتر سيبدأ بـ11 ألف جنيه، ويعد أقل سعر متر فى المشروع بالمقارنة بشركات القطاع الخاص، وخاصة أن الوحدات جاهزة للتسليم الفورى، بينما شقق القطاع الخاص عقب الحجز بنحو 3 سنوات.
وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، على أن الوحدات كاملة التشطيب، ومستوى التشطيب متميز، والمساحات متنوعة، ومن المقرر بدء تسليم الوحدات خلال عام، لافتًا إلى أن الحى السكنى الذى تُطرح به الوحدات يضم منطقة متكاملة الخدمات، بالإضافة إلى عدد من المدارس الدولية، ومستشفى تخصصى.
لا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا أبرز شروط الحجزوحول شروط الحجز، قالت المصادر، إن لا يقل سن المتقدم عن 21 عاما، ولا يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة، ويجوز لأى مواطن التقدم للحجز ولَم يقتصر الحجز على سكان القاهرة أو الجيزة.
وأوضحت المصادر، أن أسعار وحدات العاصمة الإدارية ستختلف طبقا لمساحة الوحدة والأدوار المتميزة، وكذلك لموقع الوحدة سواء من حيث واجهتها على اللاند سكيب أو على البارك.
فيما أكد اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن شركات المقاولات استطاعت أن تنتهى من نحو 95% من أعمال التشطيبات واللاند سكيب والمرافق الخاصة بالحى السكنى، وذلك استعدادًا لطرح الوحدات للحجز فى الموعد المحدد.
وأوضح عابدين، أن العمارة الواحدة فى الحى السكنى تتكون من بدروم وأرضى و7 أدوار متكررة بمسطح 580 متر مربع للدور، ومسطح الوحدة مختلف يبدأ من 130 متر مربع وحتى 180 متر مربع شامل الخدمات، وتتكون الشقة من 3 غرف وريسبشن و2 حمام ومطبخ له بلكونة وحجرة نوم بحمام مستقل، وكل الغرف لها مشارفها الخاصة، مُشطبة سوبر لوكس، كل حمام به بانيو، وأحواض شطف.
الدور فى العمارة مقسم على 4 شقق سكنية وكل عمارة بها 2 مصعدوأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الدور فى العمارة مقسم على 4 شقق سكنية وكل عمارة بها 2 مصعد، لافتًا إلى أن نموذج A يصل مسطح الوحدة به 150 متر مربع، أما نموذج B فيصل مسطح الوحدة به لـ180 مترا مربعا، والدور الأرضى للعمارة مقسم على 3 وحدات فقط، مساحة الشقة الأولى 100 متر، والوحدات الثانية والثالثة 160 مترا لكل وحدة، مشيدا بنوع السيراميك المستخدم حيث قال أنه من أجود أنواع السيراميك "البورسلين"، بالإضافة إلى استخدام أجود أنواع الألوميتال فى كافة النوافذ الزجاجية، وكرانيش عالية الجودة.
وأكد عابدين، على أنه تم الانتهاء من تجهيز عدد 8 مواقع كبرى لإقامة مدارس دولية داخل الحى السكنى، لتصبح جاهزة للتشغيل، مع تسكين الوحدات السكنية.
وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الأراضى المخصصة للمدارس بمساحات مختلفة، تناسب مستويات المدارس المختلفة، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تنسيق كامل مع وزارة التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية، لتيسير اعتماد هذه المدارس، والحصول على الموافقات اللازمة للتشغيل.
وحول عدد الوحدات التى تنفذها شركات المقاولات كل شركة على حدة، تنفذ بشركة بتروجيت 1008 وحدات، فيما تنفذ شركة طلعت مصطفى 2096 وحدة، بينما تنفذ شركة كونكورد 1792 وحدة، وتنفذ شركة المقاولون العرب نحو 12 ألف وحدة.

شارك الخبر على