محمد صلاح يتسبب في حزن المصريين وصدمتهم!

ما يقرب من ٦ سنوات فى الموجز

الموجز - محمد علي هـاشم 
 
لم تخطئ في قراءة العنوان ، نعم فالفرعون المصري الشهير محمد صلاح هو من تسبب في حزن المصريين أمس ، بعد تألق صلاح مع فريقه ليفربول وحصوله على الألقاب والجوائز الواحدة تلو الأخرى ، ومنافسته لكبار نجوم اللعبة في العالم مثل ميسي وكريستيانو رونالدو ، رفع محمد صلاح سقف أحلام المصريين بعد أن كان أقصى طموح لهم هو ظهور مصر في كأس العالم فقط ، تطلع المصريون لهزيمة روسيا والصعود لدور الـ 16 ولو حدث هذا الأمر كانوا سيطلبون الصعود لدور الثمانية بل والمطالبة بكأس العالم نفسه.
 
تجربة محمد صلاح الإحترافية وسرعة بزوخ نجمه الصاروخية "طمعت" المصريين وطلبوا من منتخبهم المتواضع نتائج أكبر منه.
 
نعم منتخبنا مستواه متواضع ، ليس هو الفريق الذي يستطيع أن ينافس في بطولة مثل المونديال ولن يكون الحصان الأسود.
 
ما ذكرته من تواضع المنتخب ليس تقليل من شأنه ولكننا كان لدينا فريق نستطيع أن نحلم معه بالوصول لنهائي كأس العالم ، نعم كان لدينا منتخب حسن شحاتة وهو تجربة نستطيع أن نكررها.
 
ليس من المنطقي أن تعتمد دولة بحجم مصر على مجهود لاعب واحد وتحميله فوق طاقته ، لن يستطيع صلاح وحده هزيمة فرق عالمية .
 
نريد فريق متكامل ، فريق يصعد من مرحلة الناشئين ليواجه الكبار مثل فريق حسن شحاته .
 
لدينا من المواهب الواعة ما يكفي لصنع منتخبات وليس منتخب واحد ، ولدينا من التجارب الإيجابية ما يحمسنا لصناعة تاريخ كروي ومنتخب عالمي ينافس الكبار.
 
ولنتذكر سوياً مشاركة مصر في بطولة القارات ووقوعها في مجموعة نارية مع البرايزل وإيطاليا
 
فوز مصر على إيطاليا ..هل يصدق هذا الجيل من المصريين أننا فوزنا على إيطاليا في كأس القارات 2009 نعم فوزنا على إيطاليا .
 
نعم قابلنا إيطاليا في بطولة القارات وهزمناها بهدف مقابل لا شئ .
الفراعنة يكتبون التاريخ أمام البرازيل
قدم منتخب مصر ملحمة كروية لا تُنسى أمام البرازيل في كأس القارات “جنوب أفريقيا 2009″، ليعزف سيمفونية رائعة ظلت عالقة في أذهان الجماهير المصرية والعربية.
 
فريق حسن شحاتة قابل منتخب البرازيل وقدم أمامه مباراة هى الأروع في تاريخ الفراعنة هل تصدق أن مصر احرزت 3 أهداف في مرمى راقصي السامبا!
تغلبت البرازيل على مصر بـ 4 أهداف مقابل 3 أهداف بصعوبة .
 
محمد زيدان أحرز وحده هدفين عالميين في البرازيل وأحرز محمد شوقي هدفنا الثالث .
 
لعب منتخب مصر بتشكيل مكون من : عصام الحضري – هاني سعيد – أحمد فتحي – أحمد سعيد أوكا – وائل جمعة – سيد معوض – محمد شوقي – حسني عبد ربه – أحمد حسن – محمد أبوتريكة – محمد زيدان ، وحل بديلا كل من أحمد عيد عبدالملك – أحمد المحمدي .
في المقابل ضم تشكيل البرازيل: جوليو سيزار – داني ألفيس – لوسيو – جوان – كليبر – جيلبرتو سيلفا – إيلانو – فيليبو ميلو – كاكا – روبينهو – لويس فابيانو – وحل بديلا كل من راميريز – ألكسندر باتو – أندري سانتوس.
وجاءت الأهداف على النحو التالي : محمد زيدان “هدفين” ومحمد شوقي، كاكا “هدفين” ، لويس فابيانو، جوان.
 
[[{"fid":"1821490","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":""},"link_text":"LxXtgkdCxn8","type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"wysiwyg","alignment":""}},"attributes":{"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"2"}}]]
 
نستطيع من الآن تجهيز لاعبين يستطيعون حمل إسم مصر ورفع علم مصر في أقوى البطولات ، من الآن وليس من الغد .
 
محمد صلاح أنت أجمل وأروع حدث في تاريخ الكرة المصرية تقدم يا فتى وإستكمل حلمك ولا تحمل فوق كتفيك طموحات 100 مليون مصري يحلمون بحمل كأس العالم.

شارك الخبر على