الكنيسي سنعاقب مقدم «كلام في الكورة» لو ثبت تجاوزه في حق تركي آل شيخ

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

قال حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين، إن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أخطر النقابة بضرورة التحقيق مع الإعلامي أحمد سعيد، مقدم برنامج كلام فى الكورة، على فضائية "LTC"، بسبب تجاوزه فى حق وزير الشباب والرياضة السعودي تركي آل شيخ، موضحا أن لجنة الرصد بالنقابة ستقوم بمشاهدة لينك الحلقة التي تسببت فى الإيقاف، لبيان ما إذا كان الإعلامي أخطأ وتجاوز فى حق آل شيخ أم لا، وفى حالة ثبوت إدانته سيتم إحالته لمجلس التأديب لاتخاذ قرار بشأنه، مشيرا إلى أن مجلس التأديب يتشكل من 2 من مستشاري مجلس الدولة وسيتم تحديد أسماؤهم بعد غد على أقصى تقدير.

وأضاف الكنيسي في تصريحات لـ"التحرير" أنه من غير المقبول التجاوز فى حق وزير الشباب والرياضة السعودي أو الحديث بشكل غير لائق على شخصية، مثل تركي آل شيخ بشكل يمس دولة شقيقة لمصر وهي السعودية، منوها بأنه لو ثبت بالفعل خروج "سعيد" عن القواعد المهنية المقررة سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الرسمية والقانونية ضده، موضحا أنه سيتم استدعاء الإعلامي أحمد سعيد، فور مشاهدة لينك الحلقة، للتحقيق معه فيما بدر فيها.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرر إحالة أحمد سعيد، مقدم برنامج "كلام في الكورة"، على قناة ltc، إلي التحقيق بنقابة الإعلاميين، بسبب تجاوزه في حق تركي آل شيخ، وزير الشباب والرياضة السعودي، وإبلاغ المجلس بالنتائج.

وقال المجلس في بيان له، إنه إذ يري في إلغاء الشاشة للبرنامج قرارًا صحيحًا، إلا أن ذلك لا يعفي الشاشة من إدانة المجلس لها إدانة شديدة، لأن ما جاء في البرنامج خالف أصول المهنة، وقواعدها الأخلاقية المتعارف عليها، وأنه كان على القناة أن تتنبه لذلك قبل وقوعه لمنعه".

ولفت المجلس إلى أن المذيع أحمد سعيد تحدث في حلقة 9 يونيو الجاري، عن تركي آل شيخ، وادعي أن الأخير هدده بالقتل في مكالمة تليفونية، ولم يذع المكالمة المزعومة لإثبات كلامه حسبما قال، ثم أوقفته القناة فظهر على قناة ltc، وقال نفس الكلام.

وكانت إدارة قناة ltc، أعلنت وقف عرض برنامج " كلام فى الكورة" والذى يقوم بإنتاجه أحمد سعيد، وذلك بما بدر من مقدم برنامج "كلام فى الكورة" من تلميحات وإساءات سواء كانت من خلال حلقة الأمس أو ما تم نشره من خلال مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بمقدم البرنامج أحمد سعيد.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على