الأوبرا تفتح أبوابها مجانا احتفالا بعيد الموسيقى الخميس المقبل

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، كرنفالا فنيا على مسارحها وفي ساحاتها الداخلية مجانا، احتفالا باليوم العالمي للموسيقى، وذلك في السادسة مساء الخميس الموافق 21 يونيو الجاري.

وتستقبل مسارح وساحات الأوبرا الجمهور بعروض للفنون الشعبية ثم عزف المقطوعات الموسيقية في أرجاء الأوبرا بجوار تماثيل رموز الفن المصري والعربي والعالمي، ثم ينتقل الاحتفال إلى المسرح الذي شيد في ساحة الأوبرا خصيصا لهذه المناسبة، ليستقبل نجوم المستقبل من أطفال وشباب مركز تنمية المواهب في استعراض لمهاراتهم بفصول: العود؛ إشراف الدكتور عاطف عبد الحميد، والجيتار؛ تدريب الفنان عماد حمدي، والقانون؛ للدكتور صابر عبد الستار، وغناء لكورل أطفال وشباب؛ تحت إشراف الدكتورة نادية عبد العزيز والدكتور عمرو حسن.

ويختتم الاحتفال الخارجي برائعة صلاح جاهين وسيد مكاوي باليه "الليلة الكبيرة" من تصميم عائشة فؤاد، ويعلن المسرح الكبير في الثامنة مساء، عن عرض "دون كيشوت" لفصل باليه المركز؛ تحت إشراف الدكتورة منال زكريا وموسيقى مينوكس.

وفي مشاركة دولية باليوم العالمي للموسيقى، تحتفل السوبرانو الإيطالية العالمية "بيتي جارسيس" بمصاحبة عازفة البيانو انتونيا فالنتي، بمرور 50 عاما على رحيل المؤلف الموسيقي الايطالي العالمي وعازف الجيتار "ماريو كاستلنووفو تيديسكو"، بتقديم مجموعة متنوعة من أشهر الأعمال العالمية من: النمسا، روسيا، كولومبيا، الأرجنتين، كوبا، إيطاليا.

وقال الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا، إن الاحتفال باليوم العالمي للموسيقي أصبح تقليدا تحرص الأوبرا على إقامته، ويأتي إيمانا بدور الموسيقى في تهذيب السلوك وبناء الإنسان.

جدير بالذكر أن اليوم العالمي للموسيقى يحتفل به معظم بلدان العالم 21 يونيو الجاري من كل عام، وهو فكرة فرنسية المولد ظهرت عام 1981، ثم انتقلت إلى أوروبا وأصبح عيدا للاحتفال بالموسيقى عالميا يهدف إلى التقارب والتواصل بين مختلف الشعوب والتناغم بين مؤسساتها، وتحتفل به معظم البلدان على هامش العديد من المهرجانات الموسيقية.

إلى هذا، دعا المركز الثقافى الفرنسى فى مصر إلى الاحتفال بعيد الموسيقى وجاء فى الدعوة "ستقام النسخة 2018 لعيد الموسيقى يوم الجمعة 22 يونيو في حديقة الأزهر وستبدأ الساعة 6.30 م: استمتعوا بأمسية صيفية واحتفوا معنا بالتنوع الموسيقي والتعبير الفني!

لراغبي معرفة الجديد في الموسيقى، يمكنكم الحضور ودعم علي البغدادي وشيرين عبده الفائزين بمسابقة "منيرة الفن" التي أطلقها المعهد الفرنسي في مصر مع FGO-Barbara في عام 2018 والمخصصة للساحة الموسيقية المصرية الشابة!

لمحبي موسيقى الروك سيفاجئكم أداء الفرقة الفرنسية "القصر" والفرقة المصرية "هوس"، فيجمع عالمهما الموسيقي بين الآلات الموسيقية الشرقية التقليدية وقواعد الروك، ومحبي الموسيقى الإلكترونية، يمكنكم الحضور والرقص على أنغام فرقة أسيد أراب التي تستوحي أغانيها من الثقافة العربية وتمزجها بأنواع الموسيقى التكنو والأسيد هاوس والديسكو...! لعشاق الموسيقى من كل الأعمار، تعالوا وتمتعوا بأمسية لا تنسى في حديقة الأزهر!".

شارك الخبر على