شاهد مسلسل «الوصية».. محمد فراج جاسوس في الحلقة الـ٢٢

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

بعد أن تمكن "إيبو" -أكرم حسني- و"سمسم" -أحمد أمين- في الحلقة السابقة من مسلسل «الوصية»، من الحصول على توقيع اليتيم "معتز" -بكري خالد- على الوصية بعد مساعدته في تولي منصب مدير شركة «أبو سلخة»، ذهبا في الحلقة الثانية والعشرين من العمل، الذي يُعرض حصريًا على قناة CBC، إلى الدادة "عارفة" -عارفة عبد الرسول- التي كلفتهما بمهمة جديدة وهي الحصول على توقيع يتيم يدعى "خميس" -محمد فراج- الذي يعمل جاسوسًا ومهمته هي الحصول على وصفة جديدة لتصنيع الشيبسي من دكتور جامعي يدعى "حسين المقرمش" قبل تهريبها إلى دولة أجنبية.

ويشترط "خميس" على "إيبو وسمسم" مساعدته في الحصول على هذه الوصفة قبل تهريبها خارج مصر مقابل الحصول على توقيعه على الوصية، فيوافقان على ذلك، ويحاولان الوصول إلى الدكتور الذي يمتلك الوصفة من خلال انتحال شخصية طالبين جامعيين للتمكن من مقابلته والحصول على الوصفة، لكن الدكتور لا يقابل سوى الطلبة الأوائل والمتفوقين، فيحاولان مذاكرة المواد الدراسية المقررة عليهم، ولكنهما يفشلان في ذلك لضيق الوقت فيلجآن إلى عمل «برشام» لاجتياز الامتحانات، ومع ذلك تنتهي الحلقة برسوبهما، وفشل أول محاولة لهما للوصول للدكتور "حسين المقرمش".

تعليق على الحلقة الـ22 من مسلسل «الوصية»:

1- فشل الفنان محمد فراج في تقديم دور الجاسوس المحترف في استخدام الأسلحة النارية، فكان يغمض عينيه أثناء إطلاقه للنيران على مجهولين، كما أن القائمين على إخراج العمل وقعوا في خطأ آخر وهو أن عدد الأعيرة النارية التي أطلقها فراج أكثر من عدد الطلقات التي يحتويها المسدسان خلال المواجهة النارية التي شهدتها الحلقة.

2- وقع مؤلف العمل في خطأ حواري بين أبطال الحلقة؛ إذ بدأ محمد فراج الحديث عن رغبة "إيبو وسمسم" في الحصول على إمضائه على الوصية قبل أن يكشف له أكرم حسني وأحمد أمين عن سبب بحثهما عنه.

3- لم يكشف المؤلف سبب وجود اسمي "إيبو وسمسم" في لائحة أسماء الطلبة المقيدين داخل الجامعة، رغم أن السياق الدرامي للحلقة يقول إن الثنائي انتحل أسماء شخصيات أخرى، وحضرا بها الامتحانات الدراسية.

4- جاء أداء الفنان أحمد أمين مشابها لنفسه في برنامجه الساخر «البلاتوه»، الذي كان يقدمه على قناة «النهار»، أما أكرم حسني فظهر بشخصية الغبي مع أنه من المفترض أن يكون ذكيًا كما ظهر في الحلقات الأولى.

5- هاجم بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي مسلسل «الوصية» بسبب كثرة المواقف المفتعلة والمط والتطويل في الأحداث الدرامية داخل العمل، ومن بين التعليقات التي ترصد ذلك: «أنا مش عارف أستمتع بكوميديا الوصية وكوميديا ربع رومي، المبالغة في الأداء وزحمة الإفيهات بتضيع فكرة الضحك، الضحك بييجى من حدوته محكمة وموقف عادى جداً وأحياناً جاد جداً وأداء متفرد لممثل ورؤية صانع عمل ومخرج للعمل».

انا مش عارف استمتع بكوميديا الوصية و كوميديا ربع رومى . المبالغة فى الأداء و زحمة الافيهات بتضيع فكرة الضحك . الضحك بيجى من حدوته محكمة و موقف عادى جداً و أحياناً جاد جداً و أداء متفرد لممثل و رؤية صانع عمل ومخرج للعمل .
— Khaled El-Ashry (@Khaledelashry78) June 7, 2018

6- حققت الحلقة أكثر من 136 ألف مشاهدة في أقل من 24 ساعة على الصفحة الرسمية لقناة CBC دراما بموقع «يوتيوب».

مسلسل «الوصية» من تأليف مصطفى حلمي وأيمن وتار، إخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج كريم أبو ذكرى، وهو بطولة أكرم حسني، أحمد أمين، وريم مصطفى، ويظهر به مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف منهم مجدي عبد الغني، هشام عباس، سارة سلامة، بدرية طلبة وهشام ماجد.

شارك الخبر على