موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الأربعاء حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

الكويت - حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يدعو الجميع إلى إدراك ما يحدث حولنا من متغيرات وأن يستشعر طبيعة الظروف والأوضاع الراهنة والمخاطر التي لسنا بمعزل عنها واستخلاص العبر منها حفاظا على أمن الوطن وسلامته.

الكويت - مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية يؤكد ان ما أشارت إليه إحدى الصحف المحلية من عبارات توحي بعدم ارتياح الإدارة الأمريكية لموقف دولة الكويت في مجلس الأمن حيال بعض القضايا المطروحة على المجلس لا يعبر عن طبيعة وعمق العلاقات الكويتية الأمريكية ومدى التنسيق الجاري بين البلدين باعتبارهما ضمن تحالف استراتيجي ويربطهما شراكة استراتيجية على كافة المستويات فضلا عن التشاور القائم بينهما في إطار مجلس الأمن.

عمان - مجلس النقباء المسؤول عن حوالي 400 ألف مهني اردني يمهل الحكومة الجديدة مهلة حتى استكمال إجراءات تشكيلها للاستجابة لمطالب النقابات بإعادة النظر في قانون ضريبة الدخل الذي سعت الحكومة المستقيلة من خلاله لرفد الخزينة بحوالي 420 مليون دولار سنويا.

روما - الحكومة الايطالية الائتلافية الجديدة بقيادة رئيس الوزراء جوزيبى كونتى تحوز على ثقة مجلس النواب بأغلبية عقب نيلها ثقة مجلس الشيوخ لتستكمل صلاحياتها الدستورية.

اسطنبول - رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يؤكد تمكن بلاده من القضاء على الارهاب على حدودها مع سوريا ابتداء من غربي نهر الفرات حتى البحر المتوسط.

بغداد - مجلس النواب العراقي يصوت على تعديل قانون الانتخابات بما يلزم مفوضية الانتخابات إعادة العد والفرز يدويا في جميع المراكز الانتخابية في البلاد.

تونس - رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد يعفي وزير الداخلية لطفي براهم من منصبه بسبب حادث مركب المهاجرين غير الشرعيين الذي وقع مؤخرا واسفر عن غرق العشرات من الاشخاص.

بروكسل - المفوضية الأوروبية تصدق على قرار بفرض رسوم إضافية على السلع الأمريكية المصدرة للسوق الاوروبية ردا على التعريفات الجمركية الامريكية الاخيرة على وارادات الصلب والالمنيوم الاوروبية. (النهاية) ط م ا

شارك الخبر على