الطويلة يتحدث لـ«التحرير» عن عرض الأهلي لإبراهيم حسن

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

تفجرت أزمة صباح اليوم الأحد بعد أن نشر نادي الزمالك عبر موقعه الرسمي فيديو يعلن فيه التعاقد رسميًا مع إبراهيم حسن، لاعب الإسماعيلي، ليكون أولى الصفقات الرسمية لفريق الكرة خلال الانتقالات الصيفية، وذلك في حضور اللاعب وأحمد جلال إبراهيم نائب الرئيس، وهاني زادة وإسماعيل يوسف عضوي مجلس الإدارة وأحمد مرتضى منصور، حيث قام بالتوقيع مجددًا على عقود انضمامه للقلعة البيضاء.

الأمر لم ينته عند هذا الحد، وأعلن نادي نجوم المستقبل برئاسة محمد الطويلة، تمسكه ببنود العقد المبرم بينه وبين نادي الإسماعيلي منذ انتقال اللاعب للدراويش عام 2012.

وتواصت "التحرير" مع محمد الطويلة رئيس نادي نجوم المستقبل للحديث عن رد فعل مسؤولي الفريق عقب توقيع اللاعب دون موافقتهم.

وقال الطويلة: "توقيع إبراهيم حسن لنادي الزمالك دون علمنا، يجبرنا على توقيع عقوبة على اللاعب تُقدر بـ500 ألف دولار، ما دام دون علمنا ويوجد تسجيل فيديو يؤكد ذلك وأصبحت واجبة عليه".

وتابع رئيس نادي نجوم المستقبل: "الإسماعيلي حتى الآن لم يعلن بصفة رسمية عن انتقال إبراهيم حسن للزمالك، ويوجد 5 بنود في العقد المبرم بيننا وبين الإسماعيلي حيث تنص على أنه ليس من حق الإسماعيلي التفاوض أو بيع إبراهيم حسن لنادي الزمالك إلا عن طريق نجوم المستقبل أو بتفويض منه".

وواصل، "أنه يوجد بند ينص على أنه في حالة ثبوت تلاعب من أي طرف أو تسهيل على التلاعب من أي طرف يتعرض الطرف الذي تسبب في ذلك بدفع مبلغ وقدره مليون و750 ألف دولار كتعويض عن الخسائر والأضرار التي لحقت به جراء ما فعله الطرف الآخر من إساءة ضده ويكون هذا التعويض نافذا دون إنذار أو حكم قضائي".

وأضاف: "لن نستطيع محاسبة الإسماعيلي ما دام لم يعلنوا بصفة رسمية عن انتقال إبراهيم حسن للزمالك، وإذا أعلنوا نبدأ في التحرك بصفة رسمية من خلال اتحاد الكرة ولجنة فض المنازعات وبعد ذلك الاتحاد الدولي".

وعن دخول الأهلي في مفاوضات لضم اللاعب أكد أنه لم يتلق أي خطابات رسمية تُفيد برغبة الأحمر في الحصول على خدمات اللاعب، ولم يبلغنا الإسماعيلي بذلك هو الآخر".

وأجاب الطويلة على ماذا إذا تقدم الأهلي بالفعل بعرض رسمي ما الموقف في هذه الحالة؟ حيث قال: "من حقي المفاضلة بين العروض المقدمة بالنسبة لنا، ولكن ذلك يتم بعد عقد اجتماع مجلس إدارة، ونختار الذي يكون لنا فيه مصلحة، ولكن رغبة اللاعب لها أهمية بكل تأكيد، لأن اللاعبين تتغير رغبتهم بتغير القيمة المالية التي سيتقاضونها".

يذكر أن نادي نجوم المستقبل قد تقدم بعرض رسمي لشراء اللاعب بمبلغ مليون ونصف المليون دولار أي ما يعادل 27 مليون جنيه مصري، وبذلك يكون قد وضع نادي نجوم المستقبل هذا المبلغ كحد أدنى لبيع اللاعب.

شارك الخبر على