ترند الموجز زيادة جديدة في أسعار المياه.. وحبس منى مذبوح..والقائمة النهائية للمنتخب واستبعاد ٦ لاعبين..وصلاح يحسم مستقبله مع ليفربول

ما يقرب من ٦ سنوات فى الموجز

إعداد: ضياء السقا
نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، زيادات جديدة في أسعار مياه الشرب، وحبس منى مذبوح بتهمة إساءتها للمصريين، والقائمة النهائية للمنتخب الوطني في المونديال.. واستبعاد 6 لاعبين، وقرار نهائي من محمد صلاح بشأن مستقبله مع ليفربول.
وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:
زيادات جديدة في أسعار مياه الشرب
نشرت الجريدة الرسمية، السبت، قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، برفع أسعار مياه الشرب والصرف الصحي اعتبارًا من 2 يونيو.
جاء قرار المجلس رفع سعر مياه الشرب للاستخدام المنزلي إلى 65 قرشًا للمتر المكعب، بدلًا من 45 قرشًا في شريحة الاستهلاك الأولى بين صفر وعشرة أمتار مكعبة، وإلى 160 قرشًا بدلًا من 120 قرشا للمتر المكعب في الشريحة الثانية "11-20 مترًا مكعبًا"، وإلى 225 قرشًا بدلًا من 165 قرشًا للشريحة الثالثة "21-30 مترًا".
وتصبح الرسوم 275 قرشًا للمتر المكعب لاستهلاك الشريحة التي تصل إلى 40 مترًا مكعبًا، و315 قرشًا للشريحة التي يزيد استهلاكها على 40 مترًا مكعبًا.
كما قرر مجلس الوزراء، تعريفة موحدة للمحافظات الحدودية "سيناء والبحر الأحمر ومطروح"، بـ13 قرشًا.(رابط الخبر)
 
حبس منى مذبوح بتهمة إساءتها للمصريين
أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بحبس المواطنة اللبنانية منى مذبوح 4 أيام على ذمة التحقيقات في قضية إتهامها بتوجيه إساءات للشعب المصري من خلال نشر فيديو عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) ينطوي على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون.
وتباشر نيابة استئناف القاهرة ، تحت إشراف المستشار محمد سراج أبو شنب المحامي العام الأول بالنيابة ، التحقيق مع المتهمة التي ألقت قوات الأمن القبض عليها قبل مغادرتها البلاد ، استجابة لقرار النائب العام بضبطها وإحضارها.
وكانت عدة بلاغات تم تحريكها للنائب العام تطالب بالتحقيق مع مذبوح على خلفية الإساءة التي وجهتها إلى رجال ونساء مصر ، وطالبت البلاغات بإدراجها علي قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد وضبطها وإحضارها والتحقيق معها وتقديمها للمحاكمة العاجلة ، وعقب تنفيذها العقوبة التي قد يقضي عليها بها يتم ترحيلها إلى بلادها ومنعها من دخول مصر.(رابط الخبر)
 
بالأسماء| القائمة النهائية للمنتخب الوطني في المونديال.. واستبعاد 6 لاعبين
كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن قائمة منتخب مصر النهائية في كأس العالم روسيا 2018 وأسماء اللاعبين المستبعدين.
ونشر شوبير عبر صفحته الرسمية بالفيس بوك أسماء 23 لاعبا استقر عليهم المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، لخوض منافسات المونديال.
وضمت القائمة كل من:
1- عصام الحضري2- علي جبر3- أحمد المحمدي4- عمر جابر5- سام مرسي أو "محمود عبد العزيز"6- أحمد حجازي7- أحمد فتحي8- طارق حامد9- أحمد حسن كوكا10- محمد صلاح11- محمود كهرباء12- أيمن أشرف13- محمد عبد الشافي14- رمضان صبحي15- مروان محسن16- شريف إكرامي17- محمد النني18- محمود عبد الرازق شيكابالا19- عبد الله السعيد20- سعد سمير21- محمود تريزيجيه22- عمرو وردة23- محمد الشناوي
فيما تم استبعاد كل من:
محمد عواد، وأحمد جمعة، ومحمود الونش، كريم حافظ، وعمرو طارق، وسام مرسي أو "محمود عبد العزيز".
وكان المنتخب المصري قد تعادل وديا، أمام الكويت، بهدف لكل منهما، وكولومبيا سلبيا، وسيختتم استعداداته للمونديال بمواجهة بلجيكا الأربعاء المقبل.
وكان كوبر قد اختار قائمة أولية استعدادا للمباريات الودية التحضيرية للمونديال، وضمت 29 لاعبا، وجاءت كالتالي:
عصام الحضري (التعاون السعودي)، أحمد فتحي (الأهلي)، شريف إكرامي (الأهلي)، محمود عبدالرازق «شيكابالا» (الرائد السعودي)، عبد الله السعيد (أهلي جدة)، محمد عبد الشافي (الفتح السعودي)، أحمد حجازي (وست بروميتش الإنجليزي)، محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، مروان محسن (الأهلي)، عمر جابر (لوس أنجلوس الأمريكي)، أحمد حسن كوكا (سبورتنج براجا البرتغالي)، سعد سمير (الأهلي)، طارق حامد (الزمالك)، محمود عبد المنعم «كهربا» (اتحاد جدة السعودي)، محمود حسن «تريزيجيه» (قاسم باشا التركي)، علي جبر (وست بروميتش الإنجليزي)، رمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزي)، وسام مرسي (ويجان الإنجليزي)، عمرو وردة (اتروميتوس اليوناني)، أيمن أشرف (الأهلي)، محمد الشناوي (الأهلي)، كريم حافظ (لانس الفرنسي)، محمد عواد (الإسماعيلي)، أحمد جمعة (المصري)، عمرو طارق (أورلاندو سيتي الأمريكي)، محمود حمدي «الونش» (الزمالك) ومحمود عبد العزيز (الزمالك)، أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي)، بالإضافة إلى محمد صلاح الذي يتلقى فترة علاج حاليا.
وكان صلاح قد تعرض لإصابة بعد تدخل عنيف وغير شرعي من سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا.
وكشفت نتيجة الفحوصات الطبية إصابة نجم المنتخب بتمزق في أربطة مفصل الكتف، وسيحتاج للعلاج لمدة 3 أسابيع، ومن المحتمل عدم لحاقه بالمباراة الأولى بالمونديال أمام أوروجواي يوم 15 يونيو المقبل.
وتأهلت مصر للمونديال لأول مرة منذ  عام 1990، في إنجاز كبير للفراعنة.
ووقع المنتخب الوطني ضمن المجموعة الأولى في كأس العالم وتضم السعودية وروسيا وأوروجواي. (رابط الخبر)
 
قرار نهائي من محمد صلاح بشأن مستقبله مع ليفربول
أغلق النجم المصري، محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، ملف الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، الصيف المقبل.
واستقر صلاح على الاستمرار مع الريدز الموسم المقبل، خاصة بعد رحيل زين الدين زيدان عن النادي الملكي، وفقا لصحيفة اكسبريس الإنجليزية.
وكان زيدان من أشد المعجبين بصلاح، إذ طلب من فلورنتينو بيريز رئيس النادي الإسباني التعاقد مع اللاعب المصري، ولكن رحيل الأسطورة الفرنسية قلل من حظوظ انتقال الفرعون لإسبانيا.
وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن صلاح يشعر بالقلق، حيث إنه اذا انتقل إلى ريال مدريد سيكون على عاتقه حمل الفوز بثقة المدير الفني الجديد للنادي الملكي.
وفي سياق متصل، كشفت صحيفة "دون بالون" الإسبانية أن خريطة تعاقدات إدارة الريال للموسم الجديد، تحولت بعد رحيل زيدان، من صلاح وهازارد، إلى نيمار لاعب باريس سان جيرمان.
وكانت صحيفة "ميرور" البريطانية قد أكدت في وقت سابق أن إدارة الريدز قررت رفع راتب صلاح الأسبوعي، لـ200 ألف جنيه إسترلينى، ليصبح الأعلى راتبا بين صفوف الفريق، متجاوزا المدافع فان دايك الذي يتقاضى 180 ألف جنيه إسترليني، تمهيدا لرفض أي عروض لضمه، مهما كان المقابل المادي.
ويمتد عقد ليفربول مع "مومو" حتى عام 2022، فيما يتقاضى حاليا راتبًا أسبوعيًا يصل لـ90 ألف جنيه إسترلينى.
وكان صلاح قد ألمح بأنه يرغب في البقاء مع ليفربول الموسم المقبل،وقال، مؤخرا، في الحفل السنوي لتوزيع الجوائز بليفربول: "لن أذهب لأي مكان، أنا سعيد للغاية هنا وكل شيء على ما يرام.. بالطبع لدي طموحات للمستقبل مع ليفربول، كما ترون قدمنا موسما رائعًا، وكل شخص متحمس وسعيد للغاية بما تحقق".
وأضاف الفرعون: "هذه مجرد البداية فقط، إنه موسمي الأول هنا، نفس الأمر بنسبة لبعض اللاعبين الآخرين، أعتقد أن ما حققناه هذا العام لا يصدق".
موسم استثنائي لصلاح
وتُوج صلاح بلقب هداف الدوري الإنجليزي بـ32 هدفا، بفارق هدفين عن هاري كين مهاجم توتنهام، ليصبح أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية والعربية يحقق هذا الإنجاز.
وأصبح الفرعون المصري أول لاعب إفريقي منذ عام 2010 يتوج بلقب الهداف، بعدما سبق وحصل الإيفواري ديدييه دروجبا على اللقب عقب تسجيله 29 هدفًا مع تشيلسي فى موسم 2009 – 2010، كما بات أول لاعب من ليفربول يتوج بالجائزة منذ موسم 2013 – 2014 عندما نجح لويس سواريز فى حصدها بـ 31 هدفًا.
وحقق صلاح أرقاما قياسية مع ليفربول هذا الموسم منها:
-سجل 44 هدفا وصنع 14 لزملائه، وذلك خلال 53 مباراة مع ليفربول، هذا الموسم في جميع البطولات.
-أصبح الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي، من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بنظام 38 مباراة، بتسجيله 32 هدفا، ليتجاوز لويس سواريز، وكريستيانو رونالدو وآلان شيرر، بفارق هدف.
- أصبح الفرعون ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ30 هدفا في موسم واحد، حيث سبقه كلاً من أندي كول، وآلان شيرار، وكيفين فيليبس، وكريستيانو رونالدو، وربين فان بيرسي، ولويس سواريز.
وأصبح صلاح أيضا هو خامس لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في 17 فريقا مختلفا بنفس الموسم، حيث لم يحرز أهدافا في شباك مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي فقط هذا العام، فيما سجل في باقي الفرق جميعا.
-بات صلاح أكثر لاعب أفريقي يسجل في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد، متفوقا على الإيفواري ديديه دروجبا الذي أحرز 29 هدفا في موسم 2009-2010.
-أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 24 مباراة في موسم واحد.
أصبح الفرعون المصري هو اللاعب الثالث في التاريخ الذي ساهم مباشرة في أكثر من 40 هدفا في البريميرليج في موسم واحد في 36 مباراة بتسجيل 32 هدفا وصناعة 10.
- أحرز صلاح 44 هدفا مع ليفربول خلال موسم واحد في جميع البطولات، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ الفريق يصل لهذا العدد من الأهداف، منذ روجر هنت (1961-1962) وإيان راش (1983-1984 و 1986-1987).
- كسر "موو" رقم كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي كأول لاعب يسجل في 24 مباراة مختلفة بالدوري الإنجليزي (وكان رونالدو سجل في 21 مباراة بموسم (2007-08)، وفان بيرسي بنفس عدد المباريات موسم (2012-13)، وكلاهما كان مع مانشستر يونايتد، خلال موسم مكون من 38 جولة).
- أصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 44 هدفا في جميع البطولات خلال موسم واحد.
-شارك الفرعون في 42 هدفاً مع ليفربول خلال 36 مباراة في البريميرليج (32 هدفًا+ 10 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد. (رابط الخبر)

شارك الخبر على