في ذكرى وفاة علية الجباس.. زعيمة أدوار الشر في السينما المصرية

ما يقرب من ٦ سنوات فى تيار

لم تكن الفنانة علية الجباس، التي يوافق ذكرى وفاتها اليوم 29 مايو، من نجمات الصف الأول حيث ظلت من أشهر "الكومبارسات" الأشهر في السينما منذ ثمانينيات القرن الماضي،
أشهر أدوارها على الإطلاق دور السبعاوية في مسلسل "ليالي الحلمية"، زوجة بسة الذي بدأ جامعا لـ"أعقاب السجاير"، فعملت "الجباس" فى نمط معين من الأدوار مثل "السجانة" "معلمة القهوة" "صاحبة البيت الشعبي"، كما عملت فى المسرح الكوميدى والتجاري.
 وتميزت في أدوار البلطجة والفتوة وتارة في الشر.
النمط الذي سارت عليه في أدوارها من الشر والفتونة، سار عليه بعض مثيلاتها من الفنانات، منهم:
ومن أبرز المشاهد التي لا ينساها الجمهور للحاجة فايزة هو مشهد ضربها الفنانة سهير البابلي بـ"الروسية" في المسلسل التليفزيوني الشهير "بكيرة وزغلول".
علية الجباس شاركت أيضا فايزة في مشهد يجمعها في فيلم "85 جنايات"، والذي ظهرتا فيه كفتوات للسجن الذي يرأسه الفنان حسين فهمي، لتحدث العديد من المناوشات بينهما في الفيلم.
اشتهرت بأدوار الشر والفتونة ورغم ذلك أحبها الجمهور كثيرا.
تعد من أكثر الفنانات اللاتي برعن في أدوار الشر في أكثر من عمل، أشهرها فيلم "الشموع السوداء" مع الفنان الراحل صالح سليم، ونجاة الصغيرة.
أدت الفنانة عبلة كامل العديد من الأدوار المتنوعة، وبرعت فيها جميعا، ومن أشهر أدوار البلطجة الكوميدية التي قدمتها عبلة كامل دورها في فيلم "خالتي فرنسا"، كمان يعد دورها في مسلسل "ريا وسكينة" من أبرز أدوار الشر في مسيرتها الفنية.
أثار محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخبنا الوطني، قلق الجماهير المصرية، بعدما تعرضه لإصابة قوية في الكتف أمس السبت، خلال مشاركته مع فريقه

شارك الخبر على