نكشف سر مطالبة الخطيب لوزير الرياضة تشكيل لجنة تبرعات آل شيخ

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

في مفاجأة من العيار الثقيل كشف مصدر مسئول داخل وزارة الرياضة، أن الخطاب الذي أرسله محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي للمهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة، لتشكيل لجنة مالية لمراجعة وحصر الأموال، التي تبرع بها تركي آل شيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، والرئيس الشرفي للأهلي السابق، والتأكيد على أن تلك الأموال دخلت الحسابات البنكية للنادي بقرارات رسمية، وتم صرفها في الأوجه المخصصة لها وفقًا لمستندات موثقة لم يكن إلا بناء على طلب من وزير الرياضة نفسه.

وأكد المصدر، أن خالد عبد العزيز كان مطالبًا بالتحرك من أجل فتح باب التحقيق في أزمة التبرعات، التي فجرها تركي آل شيخ في البيان الذي نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يوم الجمعة الماضي، في اليوم التالي لاعتذاره عن الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي.

وشدد المصدر على أن وزير الرياضة طلب من مسئولي الأهلي سرعة إرسال الخطاب الخاص بتشكيل اللجنة المالية لإنهاء الأزمة وفقًا للوائح، قبل أن تتصاعد وتتشابك الأمور أكثر مما وصلت إليه بعد بيان تركي آل شيخ.

وبناء على الاتصالات التي تمت بين وزير الرياضة ومسئولي الأهلي، وفقًا لتأكيدات المصدر قام النادي الأهلي بإصدار بيان عبر الموقع الرسمي للنادي جاء نصه على النحو التالي: "طلب محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي من المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة تشكيل لجنة مالية رفيعة المستوى، لمراجعة وحصر كل الأموال التي تبرع بها السيد تركي آل الشيخ للنادي، والتأكيد على أن تلك الأموال دخلت الحسابات البنكية للأهلي باعتمادات وقرارات رسمية من مجلس الإدارة، وتم صرفها في الأوجه المخصصة لها بمستندات موثقة.

جاء ذلك في خطاب رسمي أرسله رئيس النادي لوزير الشباب والرياضة ظهر اليوم".
وكان تركي آل الشيخ، قد كشف في بيان له الجمعة الماضي، عن حجم الأموال التي قدمها إلى النادي الأهلي لمدة 5 أشهر، كرئيس شرفي للنادي الأهم في مصر وإفريقيا، حيث قال إنه قدم مبالغ تجاوزت الـ260 مليون جنيه "لتحقيق أحلام جماهير القلعة الحمراء".

كما قام تركي آل شيخ بتمويل حملة محمود الخطيب الانتخابية لرئاسة النادي الأهلي بـ6 ملايين جنيه، قبل انتخابات الأهلي الماضية بـ40 يومًا وهو ما يخالف لائحة الانتخابات التي تمنع تمويل المرشجين من جهات أجنبية.

وطالب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ظهر اليوم الإثنين في تصريحات للموقع الرسمي للنادي من المهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة، ضرورة معاملة النادي الأهلي بالمثل وتشكيل لجنة مالية عن طريق النيابة، أسوة بما فعله مع نادي الزمالك على مدار ثلاثة أشهر، للكشف عما إذا كانت تبرعات تركي آل شيخ دخلت النادي الأهلي بطريقة قانونية من عدمه، خاصة بعد تصريحات مسئولي الجهة الإدارية الذين أكدوا أن الأهلي لم يحصل على موافقة مديرية الشباب والرياضة لدخول تبرعات تركي آل شيخ حسابات النادي الأهلي وفقا لما ينص عليه قانون الرياضة.

وأكد محمد سويلم، مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، أن ما قام به مجلس إدارة الأهلي بشأن قبول تبرعات من تركي آل شيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية والرئيس الشرفي السابق للقلعة الحمراء مخالف لقانون الرياضة رقم 71 لعام 2017.

وأوضح سويلم في تصريحات خاصة للتحرير أنه فور علم الجهة الإدارية من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بقيام تركي آل شيخ بتحمل تكاليف صفقة انتقال صلاح محسن مهاجم إنبي للأهلي، والتي وصلت قيمتها إلى 38 مليون جنيه تم إخطار الوزارة بالأمر، وكذلك تم إخطار الأهلي بأن هذا الأمر يخالف مواد قانون الرياضة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على