هيرميس مليار جنيه للاستحواذ على ٤ مدارس في القاهرة

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

قال كريم موسى رئيس قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر في المجموعة المالية هيرميس، إن المجموعة تستهدف الاستحواذ على أكثر من 30 مدرسة في مصر خلال 5 سنوات بقيمة تزيد على 300 مليون دولار.

وأضاف موسى، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين: "نستهدف أن يكون لدينا 40 ألف طالب في مدارسنا خلال الـ5 سنوات"، متابعا أن الاستثمارات البالغة مليار جنيه ستخصص للاستحواذ على 3 مدارس في مدينتي وواحدة في الرحاب.

وكانت هيرميس أعلنت في وقت سابق اليوم، عن دخولها في تحالف استراتيجي مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة ومجموعة جيمس للتعليم الإماراتية للتعاون في مجال التعليم الأساسي بمصر، والاستحواذ على مجموعة من المدارس وتشغيلها وتطويرها باستثمارات قدرها مليار جنيه (56 مليون دولار) في مدينتي والرحاب بشرق القاهرة.

وتعمل هيرميس حاليا في أسواق مصر، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، الأردن، سلطنة عمان، باكستان، كينيا، الولايات المتحدة.

وكان موسى قد صرح في وقت سابق من شهر مايو الجاري، بأن مجموعته ستستثمر 300 مليون دولار بقطاع التعليم مع جيمس الإماراتية في مصر خلال الـ5 سنوات المقبلة، متابعا: "خلال الشهرين المقبلين سنقوم بأول استثمار لنا في التعليم بمصر، سنستحوذ على 4 أو 5 مدارس بنهاية سبتمبر، هذا ما نخطط له".

وأوضح: "سنستحوذ على مدارس قائمة بالفعل بجانب إنشاء مدارس جديدة، سنركز في البداية على القاهرة والإسكندرية ثم ندخل إلى محافظات أخرى"، مضيفا: "سنتوسع بقوة في مجال التعليم بمصر، لدينا سنويا 600 ألف طالب جديد يحتاجون إلى مدارس، هناك 21 مليون طالب في سوق التعليم بمصر، و90% من المدارس في مصر حكومية و10% منها خاصة، لذا نتوقع إمكانات قوية في ذلك القطاع".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على