تحالف برلماني لتطبيق الدعم النقدي آن الأوان لإلغاء بطاقات التموين

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

قال النائب هشام والى، عضو مجلس النواب، إنه يجرى مشاورات جادة بين أعضاء البرلمان، لتشكيل تحالف برلماني كـ"جماعة ضغط" لدعم الاستراتيجية المقدمة منه للتحول للدعم النقدى.

وأضاف والي، أن هناك تجاوب كبير بين النواب لدعم هذه الاستراتيجية، خاصة وأنه "آن الأوان أن يطبق على بطاقات التموين، وإلغائها وتحويلها إلى دعم نقدي".

اقرأ أيضًا: خطة وزارة «التموين» لإلغاء الدعم العيني والاعتماد على النقدي 

وتابع: "هناك اتفاق بين الجميع على أنها خطوة مهمة لتحقيق العدالة الاجتماعية، وتجرى المناقشات حول آليات التنفيذ، وقدرة الحكومة في السيطرة على الفساد المستشري داخل أجهزتها، وخاصةً أن الدعم النقدي يسهل التلاعب به".

وأكد النائب، أن التحول إلى الدعم النقدي ووضع نظام رقابى مشدد لضمان عدم حدوث أى خلل فى التوزيع، سيوفر كثيرًا من الأموال لخزينة الدولة خاصة بعد فرز البطاقات التموينية غير المستحقة لدعمها، كما يتوقف أيضا على مدى حرفية تطبيق المنظومة الجديدة والقدرة على صنع قاعدة بيانات سليمة ودقيقة لأحوال المواطنين المادية، حيث أن سوء حرفية التطبيق سيؤدى إلى الفساد والتلاعب ببيانات المواطنين.

ولفت والي، إلى أنه جارى جمع توقيعات النواب على الاستراتيجية المقدمة منه، كي يتم تقديمها إلى رئيس البرلمان على عبد العال، لاتخاذ اللازم برلمانيا تجاهها.

اقرأ أيضًا: التموين: طباعة مليون و40 ألف بطاقة ذكية في 3 أشهر 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على