هشام والي يقود تحالفا برلمانيا لدعم استراتيجية التحول للدعم النقدي

ما يقرب من ٦ سنوات فى الموجز

فريدة على - ماجدة بدوى - محمود ابراهيم
صدي البلدصرح النائب هشام والى، عضو مجلس النواب، بأنه يجرى مشاورات جادة بين أعضاء البرلمان لتشكيل تحالف برلماني كجماعة ضغط لدعم الاستراتيجية المقدمة للتحول الى الدعم النقدى.
وأضاف والي فى بيان صحفى له ان هناك تجاوبا كبيرا بين النواب لدعم هذه الاستراتيجية، خاصة أنه آن الأوان أن يطبق على بطاقات التموين وإلغائها وتحويلها الى دعم نقدي.
وأردف والي: هناك اتفاق بين الجميع على أنها خطوة مهمة لتحقيق العدالة الاجتماعية، وتجرى المناقشات حول آليات التنفيذ، وقدرة الحكومة في السيطرة على الفساد المستشري داخل أجهزتها.
وأكد عضو البرلمان أن التحول الى الدعم النقدي ووضع نظام رقابى مشدد لضمان عدم حدوث أى خلل فى التوزيع سيوفر كثيرًا من الأموال لخزينة الدولة خاصة بعد فرز البطاقات التموينية غير المستحقة لدعمها ، كما يتوقف ايضا على مدى حرفية تطبيق المنظومة الجديدة والقدرة على صنع قاعدة بيانات سليمة ودقيقة لأحوال المواطنين المادية، حيث إن سوء حرفية التطبيق سيؤدى إلى الفساد والتلاعب ببيانات المواطنين.
وصرح بأنه جار جمع توقيعات النواب على الاستراتيجية المقدمة منه كي يتم تقديمها الى الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان لاتخاذ اللازم برلمانيا تجاهها.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على