مسؤولون أمريكيون يصلون كوريا الشمالية للإعداد لقمة «ترامب وكيم»

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن مجموعة من المسؤولين الأمريكيين دخلت كوريا الشمالية، اليوم الأحد، لإجراء محادثات بشأن الإعداد للقمة بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وأوردت الصحيفة الأمريكية عن شخص مطلع على الترتيبات قوله، إن السفير الأمريكي السابق إلى كوريا الجنوبية سونج كيم استدعي من منصبه الحالي في الفلبين للإشراف على الاستعدادات.

يذكر أن الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي، قال في وقت سابق، إن نظيره الكوري الشمالي كيم جونج ملتزم بعقد القمة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

كما أكد جاي، في مؤتمر صحفي عقده بعد ساعات من انتهاء مباحثاته مع الزعيم الكوري الشمالي، أن الأخير ملتزم كذلك بتفكيك الأسلحة النووية.

وأشار الزعيم الجنوبي إلى أنه اتفق مع نظيره الشمالي على دفع المفاوضات الفرعية، بما فيها بين عسكريي البلدين وبين الهيئات الإنسانية، إلى الأمام بوتائر متسارعة.

وأعلن زعيما الكوريتين الاتفاق على عقد مباحثات رفيعة المستوى في 1 يونيو المقبل، مؤكدين تصميمهما على بذل الجهود من أجل تطبيق إعلان النوايا المعتمد في ختام القمة الأولى التي عقدت في قرية بانمونجوم الحدودية في الـ27 من أبريل الماضي.

اقرأ أيضًا

ترامب: نجري محادثات بناءة مع كوريا الشمالية بشأن اجتماع القمة 

كوريا الجنوبية: كيم جونج ملتزم بعقد القمة مع ترامب 

كيف نجح زعيم كوريا الشمالية في إخضاع ترامب لعقد القمة؟ 

لماذا يريد كيم عقد القمة الكورية الأمريكية في موعدها؟ 

كوريا الجنوبية: كيم جونج ملتزم بعقد القمة مع ترامب 

كيف نجح زعيم كوريا الشمالية في إخضاع ترامب لعقد القمة؟ 

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على