شاهد «كلبش ٢».. سليم الأنصاري يسقط في خطأ جديد لن تلحظه

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

في الحلقة السادسة من مسلسل كلبش، ابتعدت الأحداث بعض الشيء عن سعي سليم الأنصاري للأخذ بالثأر لأسرته التي قُتلت خلال محاولة اغتياله، ليغوص بنا داخل السجن الذي تولى رئاسة المباحث فيه.. صناع المسلسل يعملون خلال تلك الحلقة على بعثرة الخيوط الدرامية أمام المُشاهد دون ربطها ببعضها، فتجد مشهدا يجمع «أدهم» -أحمد صلاح حُسني- ورجل الأعمال سعيد  -محمد محمود عبد العزيز- الذي لا تزال شخصيته غامضة دون أن تعرف المغزى من المشهد غير أن الحوار الذي يُقال بداخلة مثير وغامض.

إضافة إلى مشاهد أخرى تجمع عاكف -هيثم أحمد زكي- بعرام الذي اتهمه بتسليم والده أبو العز الجبلاوي للشرطة، لكنه يعفو عنه بعد ذلك لتنتهي الحلقة على لغز جديد، وهو طلب خطير من عاكف، والمفروض أن نكتشفه في الحلقة المقبلة.

التعليق على الحلقة السادسة:

1- السيناريو والحوار مكتوب بإحكام من مؤلف المسلسل باهر دويدار، إلا أن أداء هيثم أحمد زكي كان عبارة عن سرد فقط خال من روح الشخصية التي يقدمها، خاصة أنها شخصية بدوي إرهابي من المؤكد أنها مليئة بالتفاصيل، أو على الأقل لا بد أن يعتني هيثم بالتنويع بين طبقات صوته، لا أن يبدو كمعلم يلقن طلابه منهجًا محفوظًا.

2- خطأ وقع فيه المُخرج خلال مشهد سليم الأنصاري مع السجين الصعيدي الذي وقف وأخذ ضربة السكين بدلاً منه، ففي المشهد ينتهي أحمد سعد من كلامه قائلاً «ساقية مبتقفش لحد يوم الدين»، ليرد سليم بعدها في شوت آخر قائلاً «طاحونة إية؟» رغم أن السجين استخدم كلمة «ساقية»، ما يدل على أن المشهد لم يصور في جلسة تصوير واحدة، وحدث خطأ في تلقين الجملة الحوارية (راكور) هذا المشهد.

3- يجب هُنا الإشادة بالفنان الشاب «أحمد سعد»، الذي جسد شخصية السجين الصعيدي، حيث قدم خلال أحداث الحلقة السادسة مشهدا تمثيليا جيدا يليق بفنان تخرج من مسرح فرقة الإبداع وتدرب على يد خالد جلال، رغم تأخر أحمد في الظهور مُقارنة بأبناء فرقته الذين من بينهم محمد فراج ومحمد سلام ومحمد علي رزق.

4- لغز جديد من المقرر يكشف عنه الضابط صلاح الطوخي لسليم الأنصاري يساعد سليم في الإجابة عن أسئلة كثيرة تدور داخله، وهي لماذا تم نقلة للسجن الموجود به «أبو العز الجبلاوي» في نفس الوقت يتم منعه من التعامل معه بأمر من الداخلية، وتنتهي الحلقة قبل أن يكشف عنه المُخرج. 

«كلبش 2» بطولة أمير كرارة، روجينا، محمود البزاوى، هالة فاخر، أحمد صلاح حسنى، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد حلاوة، محمد محمود عبد العزيز، ضياء عبد الخالق، سليمان عيد، أشرف زكى، محمد على رزق، عمرو وهبة، ميران عبد الوارث، عمر الشناوى، مصطفى درويش، أحمد جمال سعيد، وآخرين، تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمى، للمنتج تامر مرسى. 

 

 

شارك الخبر على