«نسر الصعيد» يتصدر «يوتيوب».. والجمهور يكشف فبركة «رامز تحت الصفر»

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

شهد اليوم الثالث من السباق الرمضاني، تغيرات كثيرة في ترتيب الأعمال التليفزيونية الأكثر مشاهدة، ودخول أعمال أخرى دائرة المنافسة، فيما تواصل مواقع التواصل الاجتماعية تقديم الدعم والمساندة لأبطال هذه الأعمال، بل إن بعض النجوم يستغلون هذه المنصات الاجتماعية من أجل الترويج لأعمالهم، وهو ما زاد من فرصة وجودهم داخل قوائم «التريند» الخاصة بـ«السوشيال ميديا».

ياسمين صبري و«رامز تحت الصفر» يثيران الجدل

تعد الحلقة الأولى من برنامج «رامز تحت الصفر» للفنان رامز جلال والتي استضاف فيها الفنانة ياسمين صبري هي الأكثر متابعة وإثارة للجدل حتى الآن بين قائمة حلقات البرامج المتنوعة في رمضان، فقد حققت تفاعلا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعية، واحتل مقطع فيديو من الحلقة الأولى للبرنامج، نشره رامز على صفحته بـ"فيسبوك"، المركز الرابع من حيث الأعلى مشاهدة على موقع «يوتيوب»، بعد أكثر من 12 ساعة من عرضها.

من جهة أخرى، استطاع جمهور السوشيال ميديا إثبات فبركة الحلقة؛ حيث انتشر فيديو لياسمين صبري، وهي تقرأ الإسبانية بطلاقة خلال استضافتها في برنامج "شيري ستوديو"، الأمر الذي أثبت أنها كانت تفهم حديث رامز جلال الذي يظهر في برنامجه متقمصا شخصية مدرب المنتخب المصري المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، وهو يتحدث بهذه اللغة.

صراع «نسر الصعيد» و«كلبش 2» على الصدارة

خلال الساعات القليلة الماضية، استطاع مسلسل «نسر الصعيد»، للفنان محمد رمضان، اقتناص المركز الأول من نظيره «كلبش 2» للفنان أمير كرارة؛ حيث جاء رمضان في المركز الأول في قائمة الأكثر مشاهدة رغم تحقيقه فقط أربعة ملايين مشاهدة، فيما وجد كرارة بالمركز الثاني بأكثر من 4.5 مليون.

وإذا نظرنا إلى قائمة الترندات الخاصة بموقع «تويتر» خلال آخر 24 ساعة مضت، سنجد هاشتاجا «محمد رمضان» و«نسر الصعيد» ضمن هذه القائمة، أما «كلبش2»، فليس له وجود خلال هذه الفترة، رغم أنه كان متصدرا هذه القائمة خلال اليومين الماضيين.

«نسر الصعيد» بطولة محمد رمضان، سيد رجب، درة، وفاء عامر، وعائشة بن أحمد، أما «كلبش 2» فيقوم ببطولته أمير كرارة، روجينا، محمود البزاوى، هالة فاخر، أحمد صلاح حسنى، وعبد الرحمن أبو زهرة.

ياسر جلال يحافظ على المركز الثالث

وما زالت الحلقة الأولى من مسلسل «رحيم» المذاع على قناة CBC، تحافظ على وجودها في المركز الثالث من حيث عدد المشاهدات، إذ تخطت حاجز مليون ونصف المليون مشاهدة، وواصل مشاهدو المسلسل سخريتهم من لحية ياسر جلال، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة موقع «تويتر»، إذ دشنوا له هاشتاجا يحمل اسمه، لكنهم في الوقت نفسه يبدون إعجابهم بأدائه داخل العمل.

مسلسل «رحيم» يعد البطولة المطلقة الثانية للفنان ياسر جلال بعد نجاحه العام الماضي بمسلسل «ظل الرئيس» وإثباته قدرته على تحمل مسؤولية عمل يتصدره، المسلسل الجديد تشاركه بطولته اللبنانية نور والفنان محمد رياض، ومن تأليف ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمد سلامة.

«عوالم خفية» يتقدم إلى المركز الخامس

يواصل مسلسل «عوالم خفية» المذاع على قناة CBC منافسته على موقع «يوتيوب»، إذ تحتل الحلقة الأولى منه المركز الخامس، فيما يختفي تمامًا من قوائم «التريند» في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى خاصة «تويتر»، لكن مجمل التعليقات عليها تشيد بأداء الزعيم، وتؤكد أن عدم تعاونه هذا العام مع السيناريست يوسف معاطي جاء في صالحه.

مسلسل «عوالم خفية» من تأليف ورشة كتابة لأمين جمال، محمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج وإنتاج رامي إمام، ويشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب، أحمد وفيق، صلاح عبد الله، بشرى، رانيا فريد شوقي، هبة مجدي، مي سليم وأسامة عباس.

«أبو عمر المصري» يبحث عن مكانه

بعد إذاعة الحلقة الثانية من مسلسل «أبو عمر المصري» على قناة ON E، بدأ الجمهور يتفاعل مع المسلسل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال هاشتاج «أبو عمر المصري»، يشيدون فيه بأداء الفنانة أمل بوشوشة والنجم أحمد عز.

في حين تخطت الحلقة الأولى حاجز نصف المليون مشاهدة، عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب»، محتلًا المركز السابع في قائمة «التريند»، ويسعى القائمون لتحقيق نجاح كبير بين الأعمال الأخرى، والأيام المقبلة ستظهر النتيجة؛ فالسباق الرمضاني ما زال في بدايته.

«أبو عمر المصري» بطولة أحمد عز، فتحي عبد الوهاب، صبري فواز، أروى جودة، أمل بوشوشة، منذر رياحنة، أحمد العوضي، وعباس أبو الحسن، وإخراج أحمد خالد موسى، تأليف عز الدين شكري فشير، سيناريو وحوار مريم ناعوم.

«بالحجم العائلي» يحاول المنافسة

منذ بدء السباق الرمضاني، ومسلسل «بالحجم العائلي»، المذاع على قناة dmc، يحظى بإشادة كثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فمع كل حلقة جديدة تذاع، يظهر اسم الفنان يحيى الفخراني هاشتاج على موقع «تويتر»، ويستمر ظهوره لساعات طويلة، وهذا ليس مترجمًا إلى مشاهدات عبر موقع «يوتيوب»؛ فالحلقة الأولى لم تتخط حاجز الـ280 ألف مشاهدة حتى الآن.

مسلسل «بالحجم العائلي» بطولة يحيى الفخراني، ميرفت أمين، يسرا اللوزي، شيماء سيف، ندى موسى، أحمد مجدي، عمرو صالح، وعمر حسن يوسف، تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل.

هنيدي يصنع فارقًا بـ«أرض النفاق»

نلاحظ صعود مسلسل «أرض النفاق» إلى قائمة «تريند» موقع «تويتر» على فترات زمنية متباعدة، بعضها في أثناء عرضه على القنوات الخليجية، وأحيانا يقوم محمد هنيدي، بطل العمل، بنشر فيديوهات قصيرة على صفحاته الرسمية في «تويتر» أيضًا، فيتفاعل معها محبوه، مما يتسبب في صعوده إلى قائمة الـ«تريند».

المسلسل مأخوذ عن رواية «أرض النفاق» للأديب يوسف السباعي، ويشارك في بطولته بحانب محمد هنيدي، هنا شيحة، دلال عبد العزيز، محمد ثروت، ليلى عز العرب، سلوى محمد علي ومحمد محمود، سيناريو وحوار أحمد عبد الله، وإخراج محمد جمال العدل.

وفقا للمعلومات الحالية، فإن المركز الأول في قائمة الأكثر مشاهدة كان من نصيب مسلسلي «نسر الصعيد» و«كلبش»، ويلحق بهما «رحيم» ثم «عوالم خفية» و«أبو عمر المصري»، فيما يعد برنامج رامز جلال هو الأكثر مشاهدة، ولكن خلال الأيام المقبلة ستزداد المنافسة بين جميع الأعمال الدرامية، والحفاظ على القمة في النهاية سيكون للأكثر مشاهدة.

شارك الخبر على