«كلبش ٢» يتصدر «يوتيوب» و«نسر الصعيد» يلاحقه و«عوالم خفية» يدخل المنافسة

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

تشتعل المنافسة بين الأعمال التليفزيونية على حصد لقب «الأكثر مشاهدة» خلال شهر رمضان؛ ففي كل يوم تحدث تغيرات كثيرة في ترتيب الأعمال من حيث عدد المشاهدات، ومن جهة أخرى يتعامل الجمهور مع منصات مواقع التواصل الاجتماعية وسيلة للتعبير عن رأيه في هذه الأعمال بشكل عام وأبطالها بشكل خاص، ولأهمية هذه المشاركة طلب بعض الفنانين دعم من متابعيهم على السوشيال ميديا.

هاشتاج الفخراني «بالحجم العائلي»

كان لمسلسل «بالحجم العائلي» نصيب من الجدل المثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد إذاعة الحلقة الأولى منه، إذ دشن بعض متابعيها هاشتاج «يحيى الفخراني»، يمدحون فيه بأدائه وإبداعه المعروف عنه في أعماله الدرامية، ومن حيث عدد مشاهدات الحلقة عبر «يوتيوب» فقد تجاوزت الـ100 ألف مشاهدة خلال 24 ساعة.

كمية الانفعالات والمشاعر اللي اتقدمت في حلقة واحدة بس تكفي عشرين مسلسل، دكتور يحيي الفخراني غول التمثيل العظيم ????
— 9¾ (@ThGirlWhoLived) May 18, 2018

المسلسل من تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل، وإنتاج منى قطب وإبراهيم حمودة، ومن بطولة يحيى الفخرانى، ميرفت أمين، يسرا اللوزى، وأحمد مجدى، ندا موسى، ركين سعد، كارولين خليل، عمر حسن يوسف، شيماء سيف، أحمد كرارة، محمد مهران، وديانا هاشم.

مصطفى شعبان يربح بـ«أيوب»

خلال وقت عرض مسلسل «أيوب» للفنان مصطفى شعبان خلال قناة «الحياة»، تصدر هاشتاج يحمل نفس اسم العمل، وأشاد خلاله المدونون بأداء مصطفى شعبان، متوقعين أنه سيكون الحصان الرابح خلال شهر رمضان الحالي.

تويته في حب مسلسل ايوب ???? اللي معايا ان المسلسل دة هيبقي رقم واحد يعمل في رمضان وهيرجع مصطفي شعبان لمكانته الحقيقه انه ممثل م من الطراز الاول ❤#ايوب
— ES-LAM-ES-SO (@elkaedeslamesso) May 17, 2018

تدور الأحداث حول (أيوب) وهو شاب بسيط لم يكمل تعليمه بسبب ظروفه المادية، لكنه رغم ذلك ذكي ويحب القراءة في الكثير من الأشياء وخاصة أنه يعمل في أكثر من مهنة كعامل في بنك ويعمل في مكتبة وبائع خضراوات، يقع ضحية لعدد من الأقارب والأصدقاء عندما يقومون بسجنه بسبب الديون المتراكمة عليه، فيزج به إلى السجن، وهو ما يجعل والدته تتوفى، وهو ما يجعل تفكيره يتغير تمامًا، ويصبح همه الوحيد عقب الخروج من السجن هو الانتقام ممن تسبب في سجنه ووفاة والدته.

مسلسل «أيوب» بطولة مصطفى شعبان، آيتن عامر، محمد لطفي، محمد دياب وهنا الزاهد، وتأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.

مبالغة «نسر الصعيد»

تفوق مسلسل «نسر الصعيد» للفنان محمد رمضان على منافسيه محتلا الصدارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشعبيته، واجتهاده في أداء دوره، بينما انتقد البعض مبالغة «الأسطورة» في أدائه وأن الصعايدة ليسوا كما تُظهرهم المسلسلات، ومن بين هذه التعليقات: «أنا صعيدي وفخور أنى أكون صعيدي مش عارف ليه أغلبية الناس بتمثل الصعايدة بهبل رغم إننا مش كده خالص يعني»، و«فعلا احنا مش كده خالص ولا لبسنا بالطريقة دي».

واحتلت الحلقة الأولى من مسلسل «نسر الصعيد» المركز الثاني في «تريند» موقع «يوتيوب»، بواقع مليون ونصف المليون مشاهدة، بينما جاء النجم أمير كرارة فى المركز الأول بمسلسله «كلبش 2» بواقع 3 ملايين ونصف المليون مشاهدة.

انا كتير انتقدت الراجل ده بس انا بحب المجتهد ف شغله فلما يبقي متطور كمان ده لازم نحترم الفن بتاعه
الراجل ده لو بصيت لكل دور بيعمله هتلاقيه مش فنان هتلاقيه مبدع احسنت يابني والله انا عاجبني فيك انك بقيت بتختار شغلك انه يعيش ودي رسالتك كفنان ???????? @Mohamed_Ramadan #نسر_الصعيد
— Mohamed Eid Rashwan (@vet_fish) May 18, 2018

«نسر الصعيد» بطولة محمد رمضان، سيد رجب، درة، وفاء عامر، عائشة بن أحمد، دينا، عايدة رياض، محمد عز، يوسف عثمان، ومؤمن نور، ومن تأليف محمد عبد المعطي، إخراج ياسر سامي.

«رسايل» على تويتر

أما مي عز الدين، فكانت مختلفة عن الآخرين، حينما أطلقت هاشتاج يحمل نفس اسم المسلسل المذاع على قناة ON E، عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر»، طالبت فيه الجمهور بإبداء رأيهم في المسلسل من خلال الهاشتاج الذي أطلقته، وتفاعل الجمهور معها تسبب في صعود هذا الهاشتاج إلى قائمة «تريندات» مع «تويتر».

متنسوش مش بقدر أشوف رأيكم غير هنا في تويتر علي هاشتاج #رسايل يا رب يكون عاجبكم ????????????
— ♚Mai ezz eldin♚ (@MaiEzzEldin) May 17, 2018

وجاءت معظم التعليقات مشيدة بأداء مي عز الدين خلال الحلقة الأولى، ومن بين هذه التعليقات: «خلينا متفقين أن مفيش حد شكل مي في مجال التمثيل حقا هيا مبدعة بمعنى الكلمة شابو يا برنسيسة».

المسلسل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج إبراهيم فخر، ويشارك في بطولته مي عز الدين، خالد سليم، رامز أمير، أحمد سعيد عبد الغنى، عبد الرحمن أبو زهرة، ومحسن منصور.

كوميديا «أرض النفاق»

كان للمسلسل الكوميدي «أرض النفاق» حظ كبير من إشادة المدونين به عبر موقع «تويتر»، من خلال هاشتاج يحمل نفس اسم العمل، متوقعين أن يكون أفضل عمل درامي هذا العام.

والمسلسل مأخوذ عن رواية «أرض النفاق» للأديب يوسف السباعي، ويشارك في بطولته بحانب محمد هنيدي، هنا شيحة، دلال عبد العزيز، محمد ثروت، ليلى عز العرب، سلوى محمد علي ومحمد محمود، سيناريو وحوار أحمد عبد الله، وإخراج محمد جمال العدل.

#أرض_النفاق
من افضل المسلسلات الجامده جدا السنه دي ربنا يوفق كل فريق العمل وحبيبنا هنيدى.. والجاي يكون في حلاوة اول حلقة ❤????@OfficialHenedy
— khaled (@khaledfarouk22) May 18, 2018

«عوالم خفية» على «يوتيوب»

اكتفى مسلسل «عوالم خفية» المذاع على قناة CBC، بالمنافسة على قائمة «تريند» موقع «يوتيوب» حيث احتل المركز الحادي عشر في قائمة الأكثر مشاهدة، في حين لم يوجد في أي هاشتاج بمواقع التواصل الاجتماعية الأخرى.

مسلسل «عوالم خفية» من تأليف ورشة كتابة لأمين جمال، محمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج وإنتاج رامي إمام، ويشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب، أحمد وفيق، صلاح عبد الله، بشرى، رانيا فريد شوقي، هبة مجدي، مي سليم وأسامة عباس.

رامز تحت الصفر

وقعت الفنانة ياسمين صبري أمس ضحية لرامز جلال في برنامج «رامز تحت الصفر»، المذاع على قناة mbc مصر، وحققت هذه الحلقة تفاعلا كبيرًا من قبل المشاهدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وشهد موقع «تويتر» تدشين عدة هاشتاجات دفعت الحلقة وضحيتها لتصدر قائمة «تريند» على موقع «تويتر»، مثل «رامز تحت الصفر» و«ياسمين صبري» و«رامز جلال» و«الشفة العلوية»، وانقسم فيه المدونون بين مهاجمين لمقدم البرنامج بسبب اعتماده على تخويف وترهيب ضيوفه، وهو ما يعرض حياتهم للخطر، فيما سخر آخرون من تعليقات الضيفة في الحلقة.

After seeing the exam
#ياسمين_صبري pic.twitter.com/mTcrrxDYZM
— FAWZY. Nashaat (@Elberyofficial) May 17, 2018

واحتل مقطع فيديو من الحلقة الأولى للبرنامج، نشره رامز جلال، المركز الثالث من حيث الأعلى مشاهدة على موقع «يوتيوب»، بعد أكثر من 12 ساعة من إذاعتها.

وبذلك يكون مسلسل «كلبش2» هو الأكثر مشاهدة عبر موقع «يوتيوب» حتى الآن، وينافسه بقوة مسلسل «نسر الصعيد»، متخطيًا بذلك «رحيم»، فيما يحاول «عوالم خفية» دخول دائرة الصراع.

شارك الخبر على