موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الأربعاء حتى الساعة ٠٠ر١٢ بتوقيت غرينتش

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

طوكيو - كوريا الشمالية تهدد بإلغاء القمة المرتقبة وغير المسبوقة بين زعيمها كيم جونج أون والرئيس الامريكى دونالد ترامب المقررة في سنغافورة 12 يونيو المقبل في حال اصرت واشنطن على اجبارها التخلي عن اسلحتها النووية.

اسطنبول - وزارة الخارجية التركية تطلب من القنصل الإسرائيلي لدى اسطنبول يوسف ليفي سفاري مغادرة البلاد بشكل مؤقت.

لندن - وزير الدفاع البريطاني غافين ويليامسون يقول ان بلاده ستتسلم اولى مقاتلات (اف 35 بي لايتنينغ 2) الامريكية المتطورة مطلع يونيو المقبل تمهيدا لدخولها الخدمة رسميا قبل نهاية العام الحالي.

طهران - وزارة الخارجية الايرانية تندد بإدراج وزارة الخزانة الامريكية محافظ البنك المركزي الايراني ولي الله سيف في لائحة عقوباتها.

برلين - المستشارة الالمانية انجيلا ميركل تدافع عن سياسة حكومتها لاسيما عن خططها الرامية الى التوصل مع فرنسا الى اتفاق بخصوص مستقبل الاتحاد الاوروبي بعد خروج بريطانيا منه.

بروكسل - بعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية تؤكد استخدام غاز الكلور كسلاح كيماوي في هجوم استهدف مدينة (سراقب) في محافظة ادلب السورية في الثاني من فبراير الماضي.

الخرطوم - السودان ومصر واثيوبيا يوقعون في اديس بابا على وثيقة اتفاق ثلاثي حول سد النهضة يقضي بتشكيل لجنة مشتركة لدراسة سيناريوهات التخزين وتشغيل السد.

القاهرة - بدء اعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين وذلك بناء على طلب من دولة فلسطين لمواجهة القرار غير القانوني الذي اتخذته امريكا بنقل سفارتها الى القدس.(النهاية) ع ع ح

شارك الخبر على