SBC السعودية.. تستغني عن «هنيدي» وتحارب بسلاح «الزعيم» في رمضان ٢٠١٨

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

بدأ العد التنازلى على انطلاق الماراثون الدرامي لعام 2018، والذى يشهد انطلاق قناة جديدة تابعة للتليفزيون السعودي، والتي يبدأ بثها فى ليلة الأول من شهر رمضان، حملت قناة SBC رؤية «السعودية 2030»، حيث أكد الإعلامي داود الشريان، رئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون، عرض باقة مختلفة ومتنوعة من المسلسلات المحلية والمصرية والعربية الجديدة بجانب البرامج السياسية والترفيهية، وذلك وفقًا لخطة التطوير والتجديد التي تبنتها المملكة، مع الكشف عن خطتها لموسم رمضان نجد أن القناة بالفعل تمثل قفزة نوعية في عالم الفن والإبداع السعودي وفقًا ما تم الترويج له.

لنجد أن صورة «الزعيم» عادل إمام والفنان يحيى الفخراني تتصدر الأفيش الدعائي لقناة التليفزيون السعودي SBC (وتأتي القناة على تردد عرب سات 12149، وعلى بدر بتردد 11230)، بجانب وجود عدد من الفنانين السعوديين والإعلاميين، تنوع بين جيل الكبار والشباب الذين يعكسون حرص المملكة العربية السعودية على دعم الكوادر الشابة وإفساح الطريق لهم كونهم هم المستقبل، نعرض فى التقرير التالي خطة التليفزيون السعودي في رمضان 2018.

المصري والخليجي

تعرض قناة SBC مجموعة متنوعة من المسلسلات، حيث اختارت 4 أعمال سعودية وهي:  مسلسل «بدون فلتر» بطولة عبد الله السدحان، «شير تشات» بطولة فايز المالكي، يدور فى إطار اجتماعى كوميدي، «حالتنا حالة» الممثل السعودي خالد الفراج و«حكايا 94» هو مسلسل بنكهة رياضية يستعرض مسيرة المنتخب السعودي عام 1994.

انتظرونا مع نجوم الكوميديا في #رمضان مع مسلسل #شيرشات حصريًا على شاشة قناة #SBC. #غصب_تحبها#رمضان_على_السعودية pic.twitter.com/MELkPiSFFE
— قناة السعودية SBC (@sbcfans) May 2, 2018

وذلك بجانب 5 أعمال مصرية يتصدرها نجوم الصف الأول، وهي: «عوالم خفية» بطولة الزعيم عادل إمام، «طايع» بطولة عمرو يوسف، «بالحجم العائلي» بطولة يحيى الفخراني، «لدينا أقوال أخرى» بطولة يسرا، ولم يتم حتى الآن تحديد موقف عرض مسلسل «أرض النفاق» بطولة محمد هنيدي، على الرغم من إعلان الشركة المنتجة له «العدل جروب» عن عمل نسخة سعودية للمسلسل، واستبدال مشاهد الإعلامي إبراهيم عيسى بممثل آخر، ويأتي ذلك على أثر اعتراض المملكة العربية السعودية على رئيس جريدة «المقال» بسبب آرائه المناهضة لدولتهم -على حد وصفهم- كما يعرض المسلسل الكويتي «عبرة شارع» بطولة داود حسين.

مسلسلات الأنميشن

وللأطفال نصيب من القناة التي ينطلق بثها فى رمضان 2018، حيث يعرض عليها مسلسل الرسوم المتحركة «درر» يتناول يوميات عائلية وحكايات متنوعة ومسلسل «أبو ملوح» بمشاركة مجموعة من الممثلين السعوديين، ويتناول القضايا الاجتماعية بقالب فكاهي.

يوميات عائلية، وحكايات منوعة، ومن كل حكاية دّرة.. #درر حصريًا على شاشة قناة #SBC في #رمضان. #غصب_تحبها#رمضان_السعودية pic.twitter.com/hfGffwpaYP
— قناة السعودية SBC (@sbcfans) May 2, 2018

البرامج الدينية

كما حرصت قناة التليفزيون السعودي على وجود مجموعة من البرامج الدينية على شاشاتها خلال شهر رمضان 2018، وهي: «منارات» هو من تقديم  أحمد الرماح، «برنامج ديني» يقدمه محمد الدحيم، «روح القرآن» تقديم الشيخ صالح المغامسي، وهو عبارة عن تفسير آيات من القرآن الكريم وهناك برنامج آخر يقدمه الشيخ عبد الرحمن السديس.

طبخ وسياسة وترفيه

جمعت قناة SBC بين المحتوى السياسي والترفيهي في آن واحد من خلال تقديم مجموعة متنوعة من البرامج، أولها يخاطب المرأة السعودية هو برنامج «لقمة وبسمة» الذي تقدمه الشيف بسمة الخريجي، البرنامج الحواري «تالي الليل» تقديم أحمد الحامد، هو عبارة عن استضافة شخصيات اجتماعية مشهورة ومحاورتها وتقديم قدوة للأجيال الجديدة، برنامج «كفو» يتناول تجارب شخصيات سعودية شابة ملهمة، الجزء الثاني من برنامج «بالمقلوب» الذى يصحح المفاهيم المغلوطة داخل المجتمع وأخيرًا برنامج «جوائز السعودية» تقديم عبد المجيد الرهيدي، هو عبارة عن مسابقة؛ من خلال طرح أسئلة ثقافية.

برنامج حواري يقدمه الإعلامي #أحمد_الحامد مع شخصيات اجتماعية مشهورة، يناقش فيه مختلف المواضيع والقضايا عبر برنامج #تالي_الليل حصرياً علي شاشة #SBC#غصب_تحبها pic.twitter.com/JUiWkF8xka
— قناة السعودية SBC (@sbcfans) May 3, 2018

فى النهاية، كلها أيام قليلة ويتضح هل تستطيع قناة التليفزيون السعودي المنافسة على المستوى العربي، خاصة بعد أن سحبت البساط من مجموعة قنوات MBC واستحوذت على «الزعيم»؟

شارك الخبر على