مهرجان اعتزال غالي.. البدري يُشيد وقائد ومدرب أياكس يتغنيان و«الكابيتانو» يحدد مصيره

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

يعقد حسام غالي، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الخميس، بدولة الإمارات، للإعلان عن تفاصيل مهرجان اعتزاله، والمقرر إقامته مساء غدٍ الجمعة، حين يواجه المارد الأحمر نادي أياكس الهولندي، على ملعب هزاع بن زايد، وذلك بعد أن وصلت بعثة الفريق إلى إمارة الشارقة، قبل التوجه إلى دبي في صباح اليوم.

مهرجان اعتزال غالي.. ماذا قال نجوم الأهلي عن «الكابيتانو»؟ 

وقال حسام البدري، المدير الفني للأهلي، خلال كلمته بالمؤتمر: «من الواضح التنظيم الجيد الذي يليق باسم غالي.. إن شاء الله تليق المباراة أيضا باسمه»، مضيفًا: «دائمًا أكرر أنني شاهدت غالي وهو صغير في السن، ويبدأ مشواره مع الأهلي.. شاهدته حتى كبر في النادي وأصبح القائد".

البدري يوضح: «الأهلي على مدار تاريخه قدم لاعبين عظماء، وحسام غالي يعتبر من الظواهر.. إذا تم تصنيف اللاعبين الذين جاءوا في تاريخ الأهلي فسيكون غالي من اللاعبين الموجودين على قمة الهرم»، مختممًا: «متأكد من نجاحه في خطوته المقبلة كما تعودنا منه دائمًا».

«الكابيتانو»، كشف خلال المؤتمر، عن خطوته المقبلة وخليفته في الملاعب، كما تحدث عن سبب اختياره يوم 11 ليكون موعد مباراة اعتزاله، وقال: «خطوتي المقبلة هي الراحة في المنزل، واخترت يوم 11 مايو لمباراة اعتزالي عشان ده الوقت الوحيد اللي فاضل للأهلي وعنده ارتباطات إفريقية ومحلية قبل انضمام الدوليين لكاس العالم، ومباراة أياكس هتكون آخر مباراة ليا، ومش هاكمل الدوري مع الأهلي».

غالي يحكي: «في بداية حياتي كان نفسي أحترف، والحمد لله حققت ده، وخلقت مسيرة احترافية راضي عنها، وحلمت أمثل الأهلي فحققت بطولات كتيرة لحد ما وصلت إني أكون الكابتن، وحققت بطولات مع منتخب مصر، وكان نفسي ألعب في أندية كبيرة في أوروبا، ولكن ماحالفنيش الحظ، فبالتالي مافيش حاجة كنت باحلم بيها وماحصلتش».

وردًا على سؤال من سيكون خليفته، قال غالي: «مابشوفش إن في لاعب يكون امتداد لحد، بس نيدفيد لاعب هايل وباحبه على المستوى الشخصي، وفيه أحمد حمدي وأكرم توفيق برضه من اللاعبين المبشرين».

وقال الهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع أياكس أمستردام، خلال كلمته بالمؤتمر: «استمتعنا بغالي في هولندا، ومن الجيد لنا أن نشارك في مباراة اعتزاله»، كما أضاف تين هاج المدير الفني لأياكس: «من المهم لنا أن نكون هنا، ونشارك في اعتزال غالي الذي لعب في فينورد وما زلنا نتذكره».

وحرص على حضور المؤتمر، سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، وعدد من لاعبي الفريق أبرزهم (شريف إكرامي، وليد سليمان، سعد سمير، مروان محسن، حسام عاشور، أحمد فتحي).

وضمت قائمة الفريق لمباراة الغد، كلا من: "محمد الشناوي، شريف إكرامي، علي لطفي لحراسة المرمى، وسعد سمير، محمد نجيب، أحمد فتحي، محمد هاني، باسم علي، صبري رحيل، علي معلول للدفاع، وحسام عاشور، حسام غالي، وليد سليمان، أحمد حمودي، ميدو جابر، باكا، محمد شريف، أحمد حمدي، محمود الجزار، عمرو السولية، إسلام محارب، كريم نيدفيد للوسط، وصلاح محسن، مروان محسن، أحمد ريان، للهجوم".

ومن المقرر أن تتوجه بعثة الأهلي مباشرة من الإمارات إلى أوغندا لمواجهة كمبالا سيتي يوم 15 مايو الجاري في ثاني جولات المجموعة «أ» بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

شارك الخبر على