حصاد «Talk Show».. كيف احتفل الزملكاوية بعد الفوز بالقمة؟

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

يستعرض موقع «التحرير» يوميًا حصادا لأبرز ما جاء في برامج التوك شو الرياضية، نرصدها لكم في السطور التالية..

عبد العال لمرتضى: وفر فلوسك واعمل عقد لخالد جلال

طالب رضا عبد العال، نجم نادي الزمالك السابق، مجلس إدارة النادي الأبيض، برئاسة مرتضى منصور، بتوقيع عقد جديد مع إيهاب جلال، المدير الفني الحالي للفريق، بعد أن قاد جلال الزمالك للفوز على الأهلي ببطولة الدوري، لأول مرة منذ 11 عامًا، مساء الخميس، بهدفين مقابل هدف.

وقال عبد العال، خلال تصريحاته بحلقة الخميس، من برنامج "الغندور والجمهور" الذي يعرض على قناة LTC، إذا كان مجلس إدارة الزمالك لديه رغبة في الفوز بكأس مصر، فيجب عمل عقد جديد مع خالد جلال، وصرف النظر عن فكرة المدرب الأجنبي، وتوفير راتبه الكبير للتعاقد مع لاعبين جدد.

 وتغلب الزمالك على الأهلي، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على "استاد القاهرة"، وارتفع رصيد الزمالك إلى 61 نقطة يصل بها للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، أما الأهلي فتجمد رصيده عند 85 نقطة في صدارة المسابقة التي توج بها رسميا منذ عدة أسابيع.

الشريف: الأهلي اتكشف قدام مصر كلها

وعلق الإعلامي أحمد الشريف، على فوز الزمالك بالقمة، مؤكدًا أن الفريق الأبيض حقق انتصارًا تاريخيًا بفضل رجولة لاعبيه، وإخلاص الجهاز الفني بقيادة خالد جلال. 

وأردف: "الأهلي تأثر كثيرًا بغياب عبد الله السعيد الذي أثبت أنه بالفعل صفقة القرن"، مشددًا: "ما حدث بالقمة 116 كان ردًا قويًا على كل المشككين في الفريق خلال الفترة الماضية، وهو ده نادي الزمالك الحقيقي، والأهلي اتكشف قدام مصر كلها، ولاعيبته كانوا بيضربوا لاعيبة الزمالك عشان وقعوا فنيًا".

زغروطة عبد الناصر زيدان

وعبر الإعلامي عبد الناصر زيدان، عن فرحته بفوز الزمالك على القلعة الحمراء، مطلقًا "زغروطة" على الهواء، قائلًا: "عايز أقول مبروك وأرقص للزملكاوية".

وأشار خلال برنامج "كورة بلدنا" الذي يقدمه على قناة الحدث اليوم: "النهارده ربنا بينتقم من مانشيت مجلة الأهلي العنصري، الذي أهان الزمالك والحكم محمد الحنفي".

حمدي النقاز يهاجم فاروق جعفر

وهاجم التونسي حمدي النقاز، ظهير أيمن نادي الزمالك، فاروق جعفر، نجم النادي الأبيض السابق، قائلًا: "أحترمه كلاعب كبير سابق في الزمالك، لكن ليس من اللائق أن يتحدث عني بهذه الطريقة ويقول إنني لاعب كرة سلة".

وأضاف النقاز، خلال تصريحاته لقناة dmc sports: "احترم أي محلل كروي مصري، لكن من الوارد أن يكون فاروق جعفر نفسه محللًا لكرة السلة".

من جانبه رفض جعفر الرد على تصريحات الدولي التونسي، معلقًا: "ده لاعب وماينفعش أنا أرد عليه، دي وجهة نظري كمحلل، إحنا أكبر من كده".

رسالة ميدو لمجلس إدارة الأهلي

ووجه أحمد حسام ميدو المدير الفني السابق للزمالك التهنئة للاعبي وجماهير القلعة البيضاء على الفوز الذي تحقق مساء اليوم الخميس على الأهلي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين ضمن مباريات الجولة الـ34 في ختام مسابقة الدوري الممتاز. 

وقال ميدو في تصريحاته، لقناة ON soort: الزمالك قدم مباراة جيدة من حيث الروح والإصرار على الفوز وساعده على ذلك الهدفان المبكران ما أربك حسابات لاعبي الأهلي.

وشدد المدير الفني السابق للزمالك على أن الأهلي كان في مقدوره العودة للمباراة خاصة في الكرة التي ارتدت من القائم لرأسية مروان محسن، إلا أن لاعبي الزمالك استحقوا الفوز، موضحا أن الأهلي هو أكثر الأندية التي لا يفقد لاعبوه الثقة في التعويض ويلعبون حتى الدقيقة الأخيرة.

وتابع ميدو قائلاً: "الأهلي الأكثر تنظيما في مصر، لكن من غير المنطقي أن يقع نادي الزمالك، لأن الكرة المصرية تتأثر سلباً بتراجع نتائجه، ومن أجل الصالح العام لا بد من استمرار الزمالك في المقدمة ضلعا من ضلعي الكرة المصرية".

وطالب ميدو من مجلس إدارة النادي الأهلي ضرورة التوقف بما يتماشى مع مبادئ وقيم النادي التي يتحدثوا عنها أمام المانشيت الذي خرجت به مجلة النادي الأهلي بعد وصف  الحكم محمد الحنفي الذي أدار اللقاء بـ"الملاكى" مشيرا إلى أن مثل هذه التصرفات تثير الفتنة بين الجماهير.

باسم مرسي: الأهلي فريق كبير.. والزمالك كبير قوي قوي

ولنفس القناة، أكد باسم مرسي، مهاجم نادي الزمالك، أن لاعبي الفريق الأبيض قدموا أداء رجوليا أمام الأهلي في القمة 116، معلقًا: "لم يكن أمامنا سوى الفوز، يا جماعة الزمالك نادي كبير قوي قوي قوي".

وأضاف باسم: "مواجهة الأهلي مجرد مباراة بثلاث نقاط، لكن اللاعبين تعاهدوا على تحقيق الفوز واعتبروها بمثابة شرف الفريق، ومش عايز الناس تستغرب إننا كسبنا الأهلي، ده الطبيعي مش مفاجأة، ده الزمالك أحسن لاعيبة في مصر"، متمًا: "الأهلي نادي كبير، والزمالك نادي كبير قوي".

وأكمل باسم مرسي: "المواقف الصعبة بتبين اللاعيبة الكبيرة والرجالة اللي قد المسؤولية، الفوز على الأهلي مهم لكنه ليس إنجازًا".

جمال الغندور: الحفني أنقذ القمة

وشدد الحكم الدولي السابق جمال الغندور، أن ركلة الجزاء التي احتسبها ممحمد الحنفي للأهلي في القمة 116 "صحيحة"، موضحًا أن الكرة ارتطمت بيد كاسونجو وهي بعيدة عن جسده.

وأضاف الغندور، خلال تصريحاته لقناة dmc sports، أن الثنائي حسام عاشور، لاعب الأهلي، ويوسف أوباما لاعب الزمالك، استحقا الحصول على البطاقة الحمراء.

وتابع: "شهادة حق، لولا تحلي محمد الحنفي بالصبر، لما اكتملت المباراة بسبب العصبية الزائدة بين لاعبي الفريقين".

جنش: اللي يقلل من الزمالك مابيفهمش حاجة

وصرح محمود عبد الرحيم جنش، حارس مرمى نادى الزمالك، أن الفوز على النادى الأهلى بهدفين مقابل هدف  ليست مفاجأة، وأن الزمالك يمر يظروف صعبة فى الفترة الحالية ويحتاج مساندة الجميع له.

وقال جنش: "الزمالك فريق كبير ومش معنى إنه بيمر بكبوة فى الوقت الحالى يبقى من حق أي حد يقلل منه، واللي بيقلل من الزمالك شخص مش بيفهم أي حاجة، ومباراة القم مهمة بغض النظر عن فرق النقاط بين الفريقين".

وأكمل: "الزمالك فريق كبير والأخ اللي قعد يقول الفرق 30 نقطة ومش عارف إيه كويس إنه ماعلقش على المباراة، والدليل أن اللقاء مهم أن القناة موجودة عشان تتابعه".

الحنفي: عصبية اللاعبين في القمة أمر طبيعي

وأعرب محمد الحنفي، عن سعادته بالخروج بمباراة القمة 116 بين الأهلي والزمالك، إلى بر الأمان، مؤكدًا أن إدارة هذه المباريات تكون دائمًا صعبة.

وعن عنف وعصبية بعض اللاعبين في اللقاء، قال الحنفي، خلال تصريحاته عقب المباراة لقناة dmc sports، أنه يعتبر ذلك حماسا وندية بين اللاعبين، وهو ما يعد أمرا طبيعيا في كرة القدم.

وفي مداخلة هاتفية، وجه الحنفي الشكر، لمحمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، على اعتذاره عن مانشيت مجلة "الأهلي"، مشيرًا إلى أنه يدرك تمامًا أنه لم يكن سيقبل هذا الكلام في حالة رؤيته قبل نشره.

وأوضح أنه لا يتوقف عند مثل هذه الانتقادات، معلقًا: "إحنا اتعودنا خلاص على الهجوم، والمباراة كانت صعبة من الناحية العصبية، وليس الفنية".

خالد جلال: الحكم ضغط لاعبي الزمالك

قال خالد جلال، المدير الفني لنادي الزمالك، إن فريقه حقق فوزا مهما للغاية معنويًا على الغريم التقليدي الأهلي في القمة 116، مشيرًا إلى أن الحكم محمد الحنفي وضع لاعبي فريقه تحت ضغط طوال اللقاء ببعض القرارات العكسية، على حد وصفه.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية أنه طالب اللاعبين بإسعاد جمهور الزمالك بالفوز على الفريق الأحمر، مؤكدًا أن فريقه كان الأفضل من جميع الوجوه طوال الشوط الأول.

وتابع: "لاعبو الزمالك أثبتوا أنهم رجال بهذا الأداء أمام الأهلي، وما قدمته هو استكمال لعمل إيهاب جلال المدير الفني السابق للفريق"، موجهًا الشكر لجميع رموز القلعة البيضاء الذين ساندوه طوال الفترة الماضية.

حسام البدري: ما حذرت منه قبل القمة حدث

وأشار حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى أن نتيجة مباراة القمة ليس لها أي تأثير في بطولة الدوري بعد أن حسمها الأحمر لصالحه منذ عدة أسابيع، مشددا على أن المباراة كانت مهمة نظرا لقيمة الفريقين وليس بسبب المنافسة على اللقب.

وأكد البدري أن هدفي الزمالك من أخطاء في الرقابة وعدم التمركز الصحيح، بالإضافة إلى سوء الحظ الذي لازم اللاعبين في أكثر من فرصة لتعديل النتيجة.

وأوضح المدير الفني للأهلي أنه حذر اللاعبين قبل اللقاء من الاستهتار وطالبهم بالتركيز خلال المباراة حتى لا يتعرض الفريق للخسارة وقد حدث ما حذر منه، مؤكدا أنه لا يعلم سبب عدم التركيز والفوضى التي ظهر عليها الفريق في المباراة.

وتابع مدرب الأهلي أنه وضع التشكيل الأفضل من وجهة نظره والتعامل مع سير اللقاء كان جيدا واستطاع الفريق أن يشكل خطورة كبيرة على مرمى الزمالك في الشوط الثاني، لكن لم يحسن اللاعبون استغلالها.

شارك الخبر على