الزمالك يفوز على الأهلي في الدوري بعد غياب ١١ عاما

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

 فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره الأهلي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم بينهما على استاد القاهرة ضمن مباريات الجولة الـ34 لمسابقة الدوري الممتاز.

أحرز الأهداف كابونجو كاسونجو وأيمن حفني للزمالك بينما أحرز وليد سليمان هدف الأهلي من ركلة جزاء.
بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 61 نقطة في المركز الثالث بينما توقف رصيد الأهلي عند 85 نقطة في صدارة جدول الترتيب ومن خلفه الإسماعيلي.
المباراة جاءت في مجملها متواضعة الأداء من جانب الفريقين ساعد على ذلك توتر لاعبي الفريقين من بداية اللقاء بخلاف نجاح الزمالك في إحراز هدف مبكر عن طريق كابونجو كاسونجو من خطأ لكريم نيدفيد الذي هيأ له الكرة العرضية ليودعها داخل مرمى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.
بعدها حاول لاعبو الأهلي إدراك هدف التعادل لكنهم لم ينجحوا في ذلك بسبب التسرع والعصبية الزائدة التي وضح أنها نتيجة الشحن الزائد قبل اللقاء.
الأداء جاء على طريقة الكر والفر ليأتي في النهاية معروف يوسف ويسدد كرة عشوائية ينجح أيمن حفني من متابعتها ويودعها في مرمى الشناوي محرزاً الهدف الثاني للزمالك.
بعدها حاول الأهلي أن يصل لمرمى محمود عبدالرحيم "جنش" حارس الزمالك عن طريق مروان محسن وتحركات وليد سليمان واجاي من خلفه لكن المحاولات لم تسفر عن اي هجمات خطيرة لينتهي الشوط الأول بفوز الزمالك بهدفين مقابل لاشيئ .
ولم تشهد اللحظات الأخيرة من الشوط أي جديد باستثناء استبدال سعد سمير للإصابة بمحمد نجيب.
مع بداية الشوط الثاني أشرك البدري إسلام محارب على حساب حسام عاشور لاعب الوسط المدافع بعد حصول الأخير على بطاقة صفراء خوفاً عليه من الحصول على البطاقة الصفراء الثانية.
في المقابل حاول لاعبو الزمالك الوصول إلى مرمى الشناوي لكنهم لم يشكلوا أي خطورة حقيقية بينما بدأت تظهر خطورة هجمات الأهلي على مرمى جنش الذي حاول امتصاص الحماس والضغط الأهلاوي بتضييع الوقت.
ولم تسفر المحاولات الأهلاوية عن خطورة إلا عندما احتسب محمد الحنفي ضربة جزاء بعد لمسه للكرة بيده من تسديدة احمد فتحي ليد "كاسونجو" ويتصدى وليد سليمان للكرة محرزاً هدف الأهلي الوحيد.
بعدها يتصدى القائم لرأسية مروان محسن  ويفشل صلاح محسن البديل في استثمار ثلاث فرص متتالية ليضيع على الأهلي إدراك التعادل قبل ان يعود كاسونجو للظهور ويهدر هدفاً مؤكداً بعد انفراده بالشناوي لكنه سدد الكرة فوق العارضة.
ويمر الوقت دون فرص ضائعة في مباراة البطاقات الصفراء للحكم محمد الحنفي الذي أخرج 10 كروت صفراء لكل من  عمرو السولية وحسام عاشور وأجاي وأحمد فتحي وإسلام محارب من الأهلي ويوسف أوباما وأيمن حفني ومحمود علاء وجنش وطارق حامد من الزمالك.
محمد الحنفي احتسب 5 دقائق وقت محتسب بدلأً من الضائع لم تأت باي جديد لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف في ختام مباريات الفريقين في موسم 2017-2018.

شارك الخبر على