مسلسلات رمضان ٢٠١٨.. ٧ نجوم يحتكرون البوسترات لأنفسهم

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق موسم رمضان 2018، اشتدت حدة المنافسة بين النجوم وشركات الإنتاج التى أخذت تروج للأعمال الدرامية التى ستعرض خلال شهر رمضان، من خلال طرح البوسترات والبروموهات التشويقية وصور خاصة بكواليس التصوير، ووسط هذا هناك أعمال صدرت البطولة الجماعية فى دعايتها الخاصة بالمسلسل، في المقابل هناك عدد من المسلسلات التى اعتمدت على بطل واحد هو محور أحداث القصة، وهو الذى سيأخذنا معه على مدار 30 يومًا وصولًا إلى النهاية.

وهذه قصص 7 مسلسلات قائمة على فكرة البطل الأوحد وصدرته فى بوستراتها الأولى..

1- ياسر جلال فى «رحيم»

يأتى الفنان ياسر جلال والذى يخوض رمضان 2018 بثانى بطولة مطلقة له؛ على رأس هؤلاء الفنانين، إذ انفرد بالبوستر الدعائى لمسلسله «رحيم» وطغت حالة الثراء الفاحش التى يعيشها بطل العمل، والذى جلس على كرسى والدخان ينبعث من حوله ويعطى جانبه فى الصورة؛ مما يعكس حالة الثقة الزائدة بالنفس التى يتمتع بها «رحيم» رجل الأعمال الذى يملك ثروة طائلة ويتاجر فى أشياء غير مشروعة، ويقوم بغسل أمواله فى بعض الأعمال الأخرى المصرح بها (لو عاوز تعرف أكتر عن المسلسل شوف ده.. ياسر جلال رجل أعمال فاسد فى «رحيم»).

المسلسل من بطولة محمد رياض، طارق عبد العزيز، صبرى فواز، كريم حسنى، راندا البحيرى، دينا الراقصة، دنيا عبد العزيز، كارولين عزمى، تونى ماهر، وكريم سرور، من تأليف محمد إسماعيل أمين وإخراج محمد سلامة، إنتاج مجموعة فنون مصر للإنتاج والتوزيع للمنتجين ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

2- محمد هنيدى فى «أرض النفاق»

ظهر الفنان محمد هنيدى مستلقيا على ظهره فى البوستر الدعائى لمسلسله «أرض النفاق»، والذى يعود به إلى الدراما التليفزيونية بعد غياب 7 أعوام، ولم يظهر أحد على البوستر الترويجى للمسلسل سواه، إذ تتمحور القصة حوله، وتدور الأحداث حول عامل إنارة فى حى شعبى، دخله ضئيل وحياته بائسة، ودومًا ما يواجه خلافات مع زوجته وحماته، اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلًا لبيع (الكُسكُسّي)، وفى يومٍ تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور ماضى، الذى يقدم له أخلاقًا للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ فى تناول الحبوب تباعًا، ليكتشف معها حياة جديدة، بشخصيات جديدة، وأخلاق مستعارة للبيع.

«أرض النفاق» مأخوذ عن الرواية التى تحمل نفس الاسم للكاتب يوسف السباعى، والتى صدرت فى أربعينيات القرن الماضى، وحققت نجاحًا كبيرًا فور تحويلها إلى عمل سينمائى قدمه الثنائى الرائع شويكار وفؤاد المهندس، ويقوم على كتابة سيناريو وحوار المسلسل الكاتب أحمد عبد الله، والعمل من إخراج محمد جمال العدل، يشارك فى البطولة هنا شيحة، سميحة أيوب، دلال عبد العزيز، وإبراهيم عيسى (لو عاوز تعرف اكتر شوف ده.. 4 نساء فى حياة محمد هنيدى بـ«أرض النفاق»).

3- أمير كرارة فى «كلبش 2»

انفرد النجم أمير كرارة ببوستر مسلسل «كلبش 2» وظهر ممسكًا فى يده رشاشا، ويطلق النيران على الخصم الآخر من داخل المدرعة، يذكر أن الجزء الأول تم عرضه فى رمضان العام الماضى، وحقق نجاحًا كبيرًا، وينطلق الجزء الثانى مع قتل بعض أفراد عائلة الضابط «سليم الأنصارى»، فى محاولة لاغتياله، حتى أنه يُصاب بطلقات نارية عديدة، وبعدما يتعافى، يبدأ رحلة البحث عن القاتل، لكى ينتقم منه.

يعد «كرارة» واحدًا من المنافسين بقوة خلال الماراثون الرمضانى، والمسلسل من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى (لو فاتك.. أمير كرارة ينتقم فى «كلبش 2».. هل تجذب التغييرات الجمهور؟).

4- حمادة هلال فى «قانون عمر»

ظهر الفنان حمادة هلال بالبوستر الدعائى لـ«قانون عمر» وهو يجلس داخل زنزانة والكلبش فى يده، إذ تدور أحداث المسلسل حول مهندس ميكانيكى يعمل فى مركز صيانة سيارات، ويقع فى حب ابنة صاحب مركز الصيانة، لكنه يتورط فى جريمة يدخل بعدها السجن لمدة ثلاث سنوات، لتتوالى الأحداث بعد ذلك (لو عاوز تعرف أكثر عن المسلسل شوف ده.. حمادة هلال يرفع أجره لـ9 ملايين).

«قانون عمر» من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد شفيق، وﺗﺄﻟﻴﻒ فداء الشندويلى، يشارك فى البطولة إيمان العاصى، حسن عبد الله، محسن منصور، فتوح أحمد، محمد أبو الوفا وليلى حسين.

5- على ربيع فى «سك على أخواتك»

استحوذ نجم مسرح مصر على ربيع على البوستر الدعائى لمسلسل «سلك على أخواتك» الذى يعد أولى بطولاته المطلقة فى الدراما التليفزيونية، وظهر «ربيع» بشكل صعيدى حيث ارتدى جلبابا صعيديا وشنبا ويمسك فى يده تابلات، وتدور أحداث المسلسل حول شاب صعيدى يدعى «سعادة» يعمل ممرضا بوحدة بيطرية داخل إحدى محافظات الصعيد، وتقع العديد من الأحداث الكوميدية فور انتقاله إلى مصر.

حقق الفنان الشاب على ربيع شهرة كبيرة من خلال عروض «مسرح مصر» فى السنوات الماضية، مجرد إطلالته على الجمهور تثير الضحك، وهو ما دفعه لأن يكون فى قائمة المرشحين الجدد للأعمال الجديدة بين السينما والتليفزيون، حتى نال البطولة المطلقة، المسلسل من تأليف كريم فهمى، وإخراج وائل إحسان، وإنتاج شركة صباح أخوان المملوكة للمنتج صادق الصباح.

اقرأ ايضًا.. 6 أعمال كوميدية فى رمضان 2018.. محمد هنيدى يواجه أبطال «مسرح مصر»

6- مصطفى شعبان فى «أيوب»

وينطبق نفس الشىء على الفنان مصطفى شعبان والذى تصدر بوستر «أيوب»، وهو يجلس وفكره مشغولًا بالتفكير وتسيطر عليه حالة من الحزن، إذ تدور أحداث المسلسل حول شاب مكافح يبحث عن فرصة عمل مناسبة، وبالفعل يصبح موظفا فى بنك؛ ولكن بعد فترة من العمل يتم تدبير مكيدة له، تتسبب فى دخوله السجن ظلمًا؛ ليقضى فترة العقوبة التى تغير تفكيره بشكل جذرى، ويخرج من السجن ويقرر الانتقام ممن ظلموه (قد يهمك أيضًا.. مصطفى شعبان واختبار «أيوب» الصعب.. هل ينجح فى استعادة جماهيريته؟).

اللافت للنظر أن الفنان مصطفى شعبان يبتعد هذا العام عن شخصية الرجل الثرى هو ما عكسه البرومو الخاص بالمسلسل، و«أيوب» من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد صالح، وﺗﺄﻟﻴﻒ محمد سيد بشير، ويقوم ببطولته مصطفى شعبان، ميرهان حسين، محمد لطفى، ليال عبد الخالق، ندى بهجت ووليد عزت.

7- عمرو سعد فى «بركة»

انفرد الفنان عمرو سعد بالبوستر الدعائى لمسلسل «بركة» وهو يتواجد داخل سيارة على رجله يجلس كلب يخرج رأسه من السيارة، وتدور قصة المسلسل حول شاب صعيدى يدعى «بركة»، يأتى مع والدته من الصعيد إلى القاهرة؛ مع مرور الوقت وخلال بحثه المستمر عن الثروة؛ يتورط فى مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ، ولا يسانده فى هذه المشاكل إلا والدته وبنت الجيران التى تحبه، ويظل طوال المسلسل يبحث عن دليل براءته، المسلسل سيناريو محمد الشواف وإخراج محمد بركة، وإنتاج شركة «سينرجى» (لو عاوز تعرف اكتر عن المسلسل شوف ده.. عمرو سعد يبحث عن البراءة فى رمضان).

على الرغم من تمحور عدد كبير من مسلسلات رمضان 2018 حول بطل واحد للقصة، فإنه فى المقابل هناك أعمال أخرى صدرت البطولة الجماعية ولغت فكرة "البطل الأوحد" والممثلون يخدمون على دوره من أجل أن يلمع هو، وتظهر باقى الشخصيات فارغة بلا دراما، وفى النهاية الحكم متروك للجمهور أيهما يفضل أن يتابع.

 مسلسلات رمضان 2018.. 5 بوسترات اعتمدت على البطولة الجماعية

 

شارك الخبر على