صحف السعودية المملكة تشهد أكبر مشروع ترفيهي في العالم.. وأحجار الحوثي تتهاوى

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

سلطت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 24 إبريل، الضوء على افتتاح المملكة غدا لأكبر مشروع ترفيهي في العالم، كما تناولت الصحف العديد من الموضوعات والقضايا الأخرى.

صحيفة «عكاظ»، أبرزت تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، غدا مشروع القدية "الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية الجديدة في المملكة" والتي سيتم إنشاؤها غرب العاصمة السعودية، الرياض.

وسيشهد حفل وضع حجر الأساس للمشروع، كوكبة من كبار المسئولين المحليين والدوليين، وطيف واسع من صناع القرار وكبار المستثمرين وممثلي الشركات الإقليمية والدولية المتخصصة، إيذانا بانطلاق أعمال البنية التحتية في المشروع رسميًا، الذي من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى منها في العام 2022.

صحيفة "الجزيرة" نقلت عن الأمين العام للمجلس التأسيسي لمشروع القدية في صندوق الاستثمارات العامة الدكتور فهد بن عبدالله تونسي، قوله "إن تدشين خادم الحرمين الشريفين لهذا المشروع الحيوي، يعد ترجمة حية لتطلعات القيادة الرشيدة في المملكة، وسعيها الدؤوب لتطوير المشاريع العملاقة التي من شأنها أن تساهم وبشكل فاعل في تحقيق العديد من العوائد الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة، ودفع عجلة التنمية المستدامة لما فيه خير الوطن والمواطن وفق القطاعات التي حددتها رؤية المملكة 2030".

كما أشارت صحيفة "الوطن"، إلى أن رؤية مشروع "القدية" تكمن في تحويله إلى وجھة ترفيھية حضارية بارزة، ومقر حيوي للنشاطات والاستكشاف والتفاعل الاجتماعي في المملكة، ويحظى المشروع بدعم صندوق الاستثمارات العامة، وسيتم بناؤه على مسافة تبلغ 40 كلم من وسط العاصمة الرياض، بمساحة إجمالية قدرھا 334 كيلومترا مربعا. 

كما تصدرت تطورات الشأن اليمني عناوين الصحف، فتحت عنوان "أحجار الحوثي تتهاوى والتشرذم يدفعها لطلب الهدنة"، ذكرت "الوطن" أن رئيس ما يسمى المجلس السياسي الانقلابي التابع للحوثيين، صالح الصماد، لقي مصرعه إلى جانب نائب رئيس ما يُعرف بهيئة الأركان المعين، اللواء علي الموشكي، وتاجر السلاح والقيادي فارس المنّاع، إثر غارة جوية محكمة نفذتها قوات التحالف العربي على ضاحية البريهي جنوبي الحديدة.

وأكدت مصادر ميدانية، أن الغارة استهدفت أيضا شقيق صالح الصماد، حسن، إلى جانب 20 قياديا حوثيا يعدّون خبراء في مجال تصنيع الصواريخ، في وقت حسمت هذه العملية مصير 3 قيادات حوثية تصدرت قائمة الـ40 للقيادات الحوثية المطلوبة من التحالف، والتي رُصدت لها ملايين الريالات.

"الجزيرة" أوضحت أن التحالف كان قد عرض مكافأة قدرها 20 مليون دولار لأي معلومات تفضي لاعتقال الصماد، ووجّه مقتل الصماد ضربة كبيرة للحوثيين، وبمصرع الصماد تكون طهران قد فقدت واحداً من أبرز عناصرها في اليمن التي استخدمتها لبث القلاقل والأزمات في المنطقة.

كما أشارت صحيفة "الشرق الأوسط"، إلى أن الصماد كان المطلوب الثاني، بعد عبد الملك الحوثي، على قائمة تحالف دعم الشرعية بأخطر 40 مطلوباً تشمل قيادات وعناصر مسؤولة عن تخطيط وتنفيذ ودعم الأنشطة الإرهابية المختلفة في جماعة الحوثي الإرهابية، ورصد التحالف 20 مليون دولار لأي معلومة تؤدي إلى القبض عليه.

شارك الخبر على