مدير الإنقاذ بقناة السويس ٢٥٣ حالة غرق للسفن وفقدان ٦٠٠ شخص خلال ٥ سنوات

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

واصلت الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بوزارة الشباب والرياضة، فعاليات الدورة التدريبية "المهارات القيادية والإدارية" لمعاونى مديرى مديريات الشباب والرياضة والشباب المتميز والتى يتم تنفيذها، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة.

وتحدث المهندس محمد رمضان مدير أعمال الإنقاذ البحرى بهيئة قناة السويس خلال الدورة، عن إدارة الأزمات فى النقل البحرى والأزمات والحوادث البحرية وأنواع الحوادث البحرية التى قد تؤدى إلى كوارث، كما تناول قناة السويس كممر ملاحى عالمى آمن وأهم الطرق الملاحية العالمية وأهم ما تتعرض له من مخاطر.

وأكد رمضان خلال حديثه، ضرورة الاستعداد الدائم لمواجهة الأزمات والكوارث البحرية، موضحا دور القوات البحرية فى إدارة الأزمات والحوادث البحرية وما لديها من استعدادات وجاهزية عالية لمواجهة الأزمات.

وشدد على ضرورة التخطيط والتدريب والإعداد الجيد فى الأزمات البحرية، لمنع حدوث أو تفاقم الأزمات والعمل على تقليل آثارها وعلامات الإنزار المبكر.

وبشأن إحصائيات الأزمات البحرية العالمية التى حدثت فى الفترة من 2011 إلى 2016، قال رمضان: إن النسب أوضحت وجود 16539 حادثة بحرية و253 حالة غرق للسفن، تم فقدان 600 شخص فقط، لافتا إلى أن نسبة الحوادث فى مصر أقل، وفقدان الأرواح كثير جدا، مشيرا إلى أن الدولة قامت بإنشاء هيئة السلامة البحرية لمواجهة الأزمات والحوادث البحرية.

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على