وزير الزراعة يبحث زيادة فرص استثمار الزيتون

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع عبد اللطيف غديرة المدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون، سبل زيادة فرص الاستثمار في قطاع الزيتون في مصر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بديوان وزارة الزراعة، اليوم الإثنين، لبحث فرص التعاون في زراعة الزيتون، وتحقيق قيمة مضافة من منتجاته، وذلك باعتبار أن مصر تحتل المركز الأول على مستوى دول العالم في إنتاج زيتون المائدة.

وأعرب الجانبان عن ترحيبهما البالغ لعودة مصر إلى المجلس الدولي للزيتون، واستكمال كافة الإجراءات الخاصة بانضمامها إلى الاتفاقية الدولية لزيت الزيتون وزيتون المائدة، إذ يضم في عضويته الدول المنتجة لحوالي 98% من الزيتون في العالم، ويدعم الكثير من المشاريع المرتبطة بالزيتون ماليًا وفنيًا، ويسهل عمليات التصدير بين الدول الأعضاء.

وقال المدير التنفيذي للمجلس إن مصر ستنتقل إليها رئاسة المجلس الدولي للزيتون خلال الدورة الجديدة التي تبدأ في يناير المقبل، إذ سيتم خلال هذه الدورة تنظيم احتفالية دولية ضخمة تحت إشراف ورعاية ملك إسبانيا، بمناسبة مرور 60 عاما على إنشاء المجلس، كذلك سيتم خلالها استضافة مصر لاجتماعات المجلس الاستشاري للمجلس الدولي للزيتون.

وأكد وزير الزراعة اهتمام مصر بالنهوض بإنتاج الزيتون والصناعات القائمة عليه، لافتا إلى أن مصر ستعمل جاهدة خلال ترأسها للمجلس على تعزيز التعاون التقني والفني والبحثي في قطاع الزيتون على المستوى الدولي.

وأشار الوزير إلى أهمية المجلس الدولي للزيتون باعتباره المنظمة الحكومية الدولية الوحيدة في العالم التي تجمع الأطراف المعنية في إنتاج واستهلاك زيت الزيتون وزيتون المائدة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على