الجيزة و«مصر الخير» يُنفذان مشروع الثروة الحيوانية بالواحات البحرية

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

تنفذ محافظة الجيزة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ومؤسسة مصر الخير المشروع القومى لتربية وتحسين سلالات الماشية بالواحات البحرية من خلال الإقراض المباشر.

قال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، إنه سيستفيد من المشروع 250 مواطنًا من أهالى الجيزة بقيمة 500 ألف جنيه لتربية 20 رأس ماشية بإجمالى 125 مليون جنيه لمدة 7 أشهر ويتم تدويرها بعد ذلك لاستهداف 20 ألف رأس ماشية من خلال 1000 مستفيد بمبلغ 500 مليون جنيه.
 
وأضاف، أن 177 عميلا بمراكز ومدن وأحياء المحافظة تقدموا للحصول على التمويل حتى الآن، موضحًا أن المشروع يهدف إلى سد فجوة استيراد اللحوم من الخارج من خلال تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة وتوفير فرص عمل للشباب.

وأشار إلى أنه سيتم عمل دورات تدريبية للشباب المتقدمين للمشروع لتدريبهم على تربية المواشي لخلق نموذج رجل أعمال صغير يتمكن من إدارة مشروع إنتاج حيوانى طبقا لأحدث الأساليب العلمية.
 
ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف الحملات للإعلان عن المشروع لتحقيق أقصى استفادة للمواطنين منه وتوفير فرص عمل للشباب .

وقال محمد سلطان مدير عام جهاز تنمية المشروعات بالجيزة، إنه تقدم 7 مواطنين من حى العجوزة و8 مواطنين من منشأة القناطر و18 مواطنا من منشأة دهشور و54 مواطنا من مركز ومدينة العياط و23 مواطنا من حى العمرانية و47 مواطنا من أحياء شمال الجيزة والوراق و7 مواطنين من مدينتى أكتوبر والشيخ زايد و13 مواطنا من مدينة كرداسة ويجرى استكمال باقى العدد المطلوب. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على