حصاد Talk Show حازم إمام يتغنى بصلاح.. وفرج عامر أنا مذهول

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

تستعرض «التحرير» يوميًا حصادًا لأبرز ما جاء في برامج التوك شو الرياضية، نرصدها لكم في السطور التالية..

أعرب المهندس فرج عامر، رئيس نادي سموحة، عن ذهوله لعدم اشتراك ناديه في البطولة العربية، مشيرًا إلى أن البطولة تقبل زيادة عدد الفرق المشاركة.

وشدد عامر، في مداخلة هاتفية، بحلقة الثلاثاء، من برنامج "الغندور والجمهور"، الذي يعرض على قناة "LTC"، على أن اختيار الأندية المشاركة في أي بطولة بالعالم، يجب أن يكون وفقًا للنتائج والمراكز التي حققتها الفرق، مؤكدًا أنه ليس في خصومة مع أحد وعلاقته جيدة بجميع الأندية.

ونفى رئيس النادي السكندري، نشوب مشادة بين المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، ومرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، موضحًا أن الأخير مازح الوزير قائلًا: "أنت زملكاوي، كيف لا تهنئني بالفوز ببطولة السوبر الإفريقي لكرة اليد على حساب الأهلي؟".

يذكر أن الاتحاد العربى لكرة القدم، اختار 5 فرق مصرية، لخوض منافسات البطولة العربية، وهي: "الأهلى - الزمالك - الإسماعيلى - المصري - الاتحاد السكندري".

ومن المنتظر أن تنطلق فى شهر أغسطس المقبل على أن يقام النهائى فى أبريل 2019، وتُجرى منافساتها بنظام (الذهاب والإياب)، بدءًا من دور الـ32 حتى النهائي.

حازم إمام يتغنى بصلاح: ما يفعله غير طبيعي

وصرح حازم إمام، نجم نادي الزمالك، بأن البلجيكي، كيفين دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي، هو الأقرب لمنافسة النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول، على جائزة افضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وأضاف إمام، خلال تصريحاته لبرنامج "مساء الأنوار" الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي، على قناة "ON sport"، أن تألق صلاح ودي بروين وصلاح، جاء كمفارقة طريفة، خاصة أنهما كانا بديلين في تشيلسي قبل توهج كلاهما في الموسم الحالي.

وتابع عضو مجلس اتحاد الكرة: "تألق محمد صلاح لم يكن مفاجئًا للمصريين فقط، بل لجميع متابعي الكرة حول العالم، فلم يكن أحد يتوقع أن يصبح هداف ليفربول، لكنه تمكن من اعتلاء صدارة هدافي البريميرليج".

وأشار نجم المنتخب الوطني السابق، إلى أن فاعلية صلاح الهجومية تطورت بشكل غير طبيعي وأصبح يجيد التعامل بشكل جيد مع الفرص التي تسنح له ببراعة".

رضا عبد العال: طموحي تدريب المنتخب.. ولن أعمل في الزمالك سوى مدير فني

وقال رضا عبد العال، نجم نادي الزمالك السابق، إنه أول من طرح اسم إيهاب جلال، للعمل مديرًا فنيًا للفريق الأبيض، مشيرًا إلى أنه حذره من الاعتماد على 4 لاعبين بأعينهم خوفًا على مستقبله مع الفريق.

ورفض عبد العال، خلال مداخلة هاتفية، بحلقة الثلاثاء، من برنامج "الحريف" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق، على قناة "dmc sports"، اتهامه بالتحامل على جلال في فترة توليه منصب المدير الفني للزمالك، موضحًا أن مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، سأله عن رأيه في مدرب المقاصة السابق، وأكد له أنه الأفضل في مصر.

وأضاف: "فيه لاعيبة بتلعب في الزمالك بالعافية، والمدرب اللي يلاعب معروف يوسف يبقى مدرب فاشل، والضغط على اللاعبين في وسائل الإعلام أمر طبيعي طالما بيخسروا، دول بياخدوا ملايين ولازم يستحملوا".

وتابع: "لو أنا أخدت الفرصة اللي أخدها إيهاب جلال، كنتوا هتشوفوا شغل رضا عبد العال، واحكموا عليا لما أشتغل مع فريق في الدوري الممتاز".

وشدد عبد العال: "لن أقبل العمل في الزمالك، سوى مديرًا فنيًا"، موجهًا حديثه لمرتضى منصور: "كل الناس خدت فرص إلا أنا، لازم تجيبني عشان تشوفني على حق، غير كده متشكرين يا سيادة المستشار".

وأردف: "لا أحد يعلم الغيب، وسأنتظر فرصتي دون تعجل، فأنا طموحي هو تدريب منتخب مصر، وسأضم معي في الجهاز أبناء نادي الزمالك من جيلي مثل عصام مرعي ونبيل محمود وأشرف قاسم".

وأتم: "أقسم بالله أنا أكتر واحد زعلان على إيهاب جلال، لإني حذرته من لاعبين هم أحمد الشناوي، وباسم مرسي، ومعروف يوسف، ودلوقتي هو في البيت وهما في التدريب عادي".

رئيس المصري: الأهلي يقترب من ضم نجم الفريق بعد موافقة حسام حسن

وأكد سمير حلبية رئيس النادي المصري البورسعيدي، أن مجلس الإدارة كان يرغب في عودة الفريق إلى سابق عهده في البطولات الأفريقية.

وقال حلبية في تصريحات لبرنامج "مع شوبير" الذي يذاع عبر فضائية صدي البلد : "لم نطلب مواجهة الأهلي في بورسعيد، ونسعي لتهدئة الأجواء بين جماهير الفريقين خلال الفترة المقبلة، ومحمود الخطيب له شعبية كبيرة في بورسعيد".

وتابع : "مسئولو النادي الأهلي طلبوا التعاقد مع محمد حمدي الظهير الأيسر للفريق، وحسام حسن المدير الفني للمصري لم يعارض انتقال اللاعب، خاصة أنه لديه وفرة من اللاعبين في ذلك المركز".

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي إلى دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعد أن حقق فوزا ثمينا على نظيره فريق مونانا الجابوني، بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء، على ملعب استاد بورسعيد.

تقدم الفريق البورسعيدي في الدقيقة 58 عن طريق محمد كوفي، وفي الدقيقة 65 أدرك لويس أميكا هدف التعادل لمونانا، ويسجل هدف الفوز إسلام عيسى هدف الفوز في الدقيقة 74، بهذه النتيجة خطف المصري بطاقة التأهل إلى دور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية.

بانسيه: المصري قادر على الفوز بالكونفدرالية

وأعرب البوركيني أريستيد بانسيه، مهاجم النادي المصري، عن سعادته بتأهل ناديه إلى دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، مساء أمس الثلاثاء.

وأكد بانسيه، خلال تصريحاته عقب المباراة، لقناة "ON sport"، أن المباراة كانت صعبة للغاية، خاصة أنها كانت أمام فريق عنيد، مشيرًا إلى أن المصري قدم مباراة رائعة واستحق الفوز.

وأضاف أن المصري البورسعيدي فريق قوي وجيد، ويضم 3 لاعبين دوليين، وبالطبع قادر على حصد لقب بطولة الكونفدرالية هذا العام.

وعن مستقبله مع المصري، أوضح المهاجم الدولي، أن عقده مستمر مع الفريق لمدة عام آخر، لكنه سينتظر حتى نهاية عقد وتحديد موقفه وقتها، مشددًا أن طموحاته هي تقديم مستوى جيد مع الفريق البورسعيدي في الفترة المقبلة.

البدري: إكرامي سيشارك أساسيًا أمام بتروجت

وأوضح حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه لم يجدد تعاقده مع النادي الأحمر حتى الآن، مشيرًا إلى أن الأمور تسير على مايرام دون أي مشاكل.

وأكد البدري، خلال تصريحاته عقب المباراة لقناة "dmc sports"، أن فريقه يملك حراس مميزين، خاصة في ظل تألق محمد الشناوي، وظهور علي لطفي بشكل جيد، بالإضافة إلى شريف إكرامي، مشيرًا إلى أن الأخير سيتواجد أساسيًا بنسبة كبيرة في المباراة المقبلة أمام فريق بتروجت.

عبد الحفيظ: عدد كبير من لاعبي الأهلي يستحق الفرصة في المنتخب

وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن هناك عددًا كبيرًا من لاعبي الفريق الأحمر، يستحقون فرصة الانضمام للمنتخب الوطني، مؤكدًا أن الأمر في النهاية يخص الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وأوضح عبد الحفيظ، خلال تصريحاته لقناة "الأهلي"، أن هناك دوافع لدى الجميع داخل النادي لتحقيق مزيد من الأهداف، مؤكدا أنه يجب على اللاعبين استغلال الفرصة عندما تسنح لهم لأن كرة القدم لا تنتظر أحدًا.

وتابع مدير الكرة بالقلعة الحمراء: "كرة القدم مثل القطار، وعمرها ما وقفت على حد، وعلينا التركيز دائمًا لتحقيق كل الأهداف التي نسعى إليها، وحسم الفريق للقب الدوري هذا الموسم رسميًا ليس معناه أن الدوافع انتهت".

وأضاف، أن مباراة وادي دجلة، أسفرت عن العديد من المكاسب بالإضافة إلى الفوز، أهمها مشاركة مجموعة من اللاعبين الغائبة عن الفريق في الفترة الماضية، وأثبتوا انهم على قدر المسؤولية".

وتغلب المارد الأحمر، على فريق وادي دجلة، في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس الثلاثاء، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ32 من منافسات الدوري الممتاز.

وجاء هدف اللقاء الوحيد، عن طريق المغربي وليد أزارو في الدقيقة 28، ليرفع الأهلي رصيده إلى 82 نقطة، معززا صدارته لجدول ترتيب البطولة، بينما توقف رصيد وادي دجلة عند 30 نقطة في المركز الخامس عشر، وبفارق 4 نقاط عن مركز الهبوط.

الأهلي: نفضل تحكيم أجنبي للقمة.. وهذا موقف إكرامي والمعارين

وفي تصريحات أخرى لقناة "صدى البلد"، قال عبد الحفيظ: "لا صحة لما تردد عن شطب شريف إكرامي حارس مرمي النادي الأهلي من قائمة مباراة دجلة، والحارس كان يجلس على دكة البدلاء وضمن قائمة الـ18 لاعب خلال اللقاء، ومعسكر مباراة دجلة كان يضم 19 لاعبًا، واستبعد لاعب وحيد وهو محمود الجزار".

وأفصح مدير الكرة بالقلعة الحمراء، عن اندهاشه من تعيين الحكم السنغالي لإدارة مباراة الفريق أمام نادي الترجي التونسي في بداية المشوار الأفريقي.

وأضاف: "الحكم السنغالي أدار مباراة الأهلي والترجي في ذهاب دور الربع نهائي في الموسم الماضي، وتعرضنا لظلم كبير خلال هذا اللقاء".

وأكمل: "يوجد ضغط في المباريات خلال الموسم الجاري، بسبب بطولة كأس العالم في روسيا 2018، ومباريات البطولة العربية لا تقل عن البطولة الأفريقية، ونطالب بدراسة قوائم الموسم الجديد بسبب زيادة المشاركات الخارجية".

وشدد: "هناك صعوبة في مشاركة الأهلي بدورة تبوك الودية بالسعودية بسبب موعدها، ولم نحسم مصير المعاريين بشكل كبير حتي الآن، ولكن الجهاز الفني استقر علي عودة ناصر ماهر لاعب سموحة، وسنعقد جلسة مع أحمد الشيخ لتحديد مستقبله مع النادي".

واختتم: "مباراة الزمالك لها قيمتها رغم حسم بطولة الدوري للنادي الأهلي، ونفضل أن يكون طاقم تحكيم لقاء القمة أجنبي، ونتحفظ علي تعيين الحكم السنغالي للقاء الترجي في بداية المشوار الأفريقي".

إبراهيم حسن يحذر إسلام عيسى من الأهلي والزمالك.. ويوجه رسالة للجبلاية

وطالب إبراهيم حسن، مدير الكرة بنادي المصري البورسعيدى، إسلام عيسى صانع ألعاب الفريق بالتركيز في تلك المرحلة مع الفريق البورسعيدى، وعدم الاستماع لوكلاء الاعبين قائلا: "نطالب إسلام عيسى بالتركيز لتقديم أفضل ما لديه مع المصري".

وقال حسن، خلال تصريحاته، لبرنامج "كورة كل يوم"، الذي يقدمه الإعلامي كريم حسن شحاتة، عبر قناة مصر الأولى، إن إسلام عيسى ظهر بمستوي جيد مع الفريق جعل جميع الأندية تتصارع لضمه خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن الجهاز الفني سعى بقوة من أجل ضم اللاعب من نادي النصر.

وتابع في تصريحاته، أن الجهاز الفني ينتظر الانتقالات الصيفية لتدعيم الفريق قبل دور المجموعات بالكونفدرالية.

وأشاد لاعب المنتخب الوطني السابق، بجمهور بورسعيد في التزامه في التشجيع فريقه أمام مونانا الجابونى في اللقاء الذي أقيم باستاد بورسعيد في دور الـ(32 مكرر) للكونفدرالية قائلا: "جمهور بورسعيد يستحق التحية بعد مساندته للفريق بدون تجاوز".

وأوضح أن جمهور المصري البورسعيدى يستعد لمؤازرة الفريق منذ 3 أيام ماضية، من أجل تحفيز اللاعبين للفوز علي مونانا الجابوني وبالفعل كان سر المفعول في الفوز بتلك المباراة والتأهل لدوري المجموعات بالكونفدرالية قائلًا: "أناشد الإعلام منح جمهور بورسعيد حقه من الإشادة".

وطالب مدير الكرة بالمادي البورسعيدي، من مسؤولو اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبوريدة، بتطبيق نظام الثواب والعقاب مع الجماهير.

مهند لاشين: لهذا السبب رحلت من الإسماعيلي مجانا

وللبرنامج ذاته، أكد مهند لاشين، لاعب وسط فريق الأسيوطي سبورت، أن نهاد حجاج نائب رئيس النادي هو من إعاد اكتشافي من جديد بعد رحيلي عن نادي الإسماعيلي.

وأوضح لاشين أنه أحد أبناء نادي الإسماعيلي، وقال: "قمت بتوقيع 5 مواسم على بياض للدروايش وتم إبلاغي بالرحيل قبل غلق باب القيد بخمسة أيام".

وأضاف أنه عقب رحيلة عن الإسماعيلي وضع هدفًا من أجل أن يكون أفضل لاعب في مصر قائلا: "وضعت هدفي أمامي وسعيت لتحقيقه مع الأسيوطي".

وأكد اللاعب المتألق، أن علي ماهر، ساهم بشكل كبير في نجاح الفريق هذا الموسم، مشيرًا إلى أنه ساهم بقيادته في إظهار إمكانيات العديد من اللاعبين ساهمت بشكل كبير في صراع قطبي الأهلي والزمالك للحصول على لاعبي الفريق.

شارك الخبر على