حصاد توك شو شوبير لمرتضى أساليب التهديد بطلت.. ودويدار يكشف سر خلاف غالي وكوبر

almost 6 years in التحرير

تناول إعلاميو برامج «التوك شو» عدة قضايا ساخنة على الساحة الرياضية خلال حلقة أمس الأحد، ويستعرض موقع «التحرير» حصادا لأبرز ما جاء فيها بالسطور التالية.
كشف أحمد دويدار، مدافع النادي الإسماعيلي، عن أسرار جديدة في أزمة حسام غالي، قائد النادي الأهلي، مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني، مشيرًا إلى أن الأخير انفعل في المران على أحد اللاعبين وهو ما أغضب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني. 

وأوضح دويدار، خلال لقائه ببرنامج "الغندور والجمهور" الذي يعرض على قناة "LTC"، أن كوبر رفض طريقة غالي، في التعامل مع اللاعبين، واعتبره خارجًا عن النظام الذي يضعه، لكنه تعامل مع الأزمة قبل مواجهة نيجيريا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، بشكل هادئ احترافي، ثم قرر بعدها استبعاد قائد الفراعنة.

وتحدث مدافع نادي الزمالك السابق، عن كواليس مفاوضات الأهلي معه، موضحًا أنه تلقى مكالمة هاتفية من حسام البدري، المدير الفني للمارد الأحمر، وأبدى رغبته في ضمه تعويضًا لاحتراف أحمد حجازي، لويست بروميتش الإنجليزي.

وقال دويدار إن النادي الأهلي أرسل له مقدم التعاقد بعد يومين فقط من مكالمة البدري، لكنه أخبر إسماعيل يوسف، مدير الكرة بالزمالك حينها بعد ذلك بأسبوع، وطلب منه العودة للفريق الأبيض.

وتابع اللاعب: "كنت أشاهد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وشعرت بحزن شديد بعد إحراز الفريق الأحمر هدفا، ثم بدأ تناول أنباء بحث النادي الأهلي عن مدافع آخر في تلك الفترة، فتواصلت مع عصام سراج، مدير التعاقدات السابق بالقلعة الحمراء، وأكد لي أن حسام البدري يرغب في ضمه وأن الأمر محسوم وسيتم الإعلان عن الصفقة رسميًا"، وأردف دويدار: "ما أحزنني بعدها هو تراجع النادي الأهلي عن ضمي ومماطلة البعض معي، وضياع فرص انتقالي للدوري السعودي، براتب أعلى".

عدلي القيعي يكشف حقيقة ضم وردة وابن شرقي.. وموقف مؤمن زكريا
أكد عدلي القيعي، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، أن تفكير ناديه في ضم لاعبه السابق عمرو وردة، المعار من باوك، إلى أتروميتوس اليوناني، أمر طبيعي، خاصة أنه يلعب في مركز صانع الألعاب الذي يحتاجه الفريق، ويظهر بشكل جيد مع المنتخب الوطني.

وأوضح القيعي، خلال لقائه ببرنامج "ملك وكتابة"، الذي يقدمه على قناة الأهلي، أن ما سيحدد ذلك هو رغبة وردة في العودة إلى مصر من عدمها، مشيرًا إلى أنه يخوض رحلة احتراف ناجحة حتى الآن.

وشارك عمرو وردة هذا الموسم في 26 مباراة، وتمكن خلالها من تسجيل 11 هدفا، وصناعة 5 أخرى.

ورفض مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء، التعليق على خبر اقتراب المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الهلال السعودي، من الانضمام للأهلي، قائلًا: "لا تعليق على أي كلام بشأن رحيل لاعب أو التعاقد مع آخر حاليًا".

وعن موقف مؤمن زكريا، المعار لأهلي جدة السعودي، أشار القيعي إلى أن اللاعب يتبقى له عام آخر في عقده ومن المنطقي التفاوض معه حول تجديد تعاقده.

وأنهى مؤمن زكريا، فترة إعارته للأهلي السعودي، والتي بدأت في انتقالات يناير الماضية، ومن المنتظر أن يعود اللاعب إلى القلعة الحمراء في الأيام المقبلة.

مدحت شلبي: "أفشة" وقع للأهلي
قال الإعلامي مدحت شلبي، إن النادي الأهلي، حصل على توقيع محمد مجدي أفشة، صانع ألعاب نادي إنبي خلال الساعات الأخيرة.

وأضاف شلبي، خلال تقديمه برنامج "مساء الأنوار" الذي يقدمه على قناة "ON sport"، أن النادي الأهلي كان لديه رغبة كبيرة طوال الفترة الماضية في ضم "أفشة" خاصة أنه يأتي ضمن اختيارات حسام البدري، المدير الفني للنادي الأحمر، وتابع: "محمد مجدي أفشة لاعب جيد ويملك قدرات ومهارات رائعة، تجعله بالطبع صفقة مميزة للقلعة الحمراء".

وكان البدري، صرح منذ أيام قليلة بأنه يتمنى ضم أفشة، مشيرًا إلى أنه سيكون بديل جيد لعبد الله السعيد، الذي رحل عن الفريق، وأنه قد يغير خطة لعب الفريق من أجله. 

يذكر أن "أفشة" خاض مع الفريق البترولي هذا الموسم 27 مباراة، سجل خلالها 8 أهداف، وظهر بمستوى جيد، مما دفع الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، لضمه في معسكر سويسرا الأخير.

طولان: إيهاب جلال ظلم نفسه.. وصفقة عبد الله السعيد أحبطت لاعبي الزمالك
صرح حلمي طولان المدير الفنى السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بأن هناك آليات يجب أن يسير عليها المسؤولين بالنادي، فلا يجب تغيير المدرب كل 5 مباريات، لأن كل مدرب يحتاج إلى وقت كافٍ حتي يتعرف على قدرات اللاعبين.

وتابع طولان، خلال تصريحاته ببرنامج "مع شوبير" الذي يعرض على قناة "صدى البلد": "إيهاب جلال استفاد بتدريبه لنادي الزمالك لأن ذلك يرفع من قيمته واسمه كمدرب".

وأضاف المدير الفنى السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك: "إيهاب جلال مدرب رائع، ولكنه ظلم نفسه، لأنه جاء لتدريب الزمالك في وقت خطأ، رغم أنه أكد لي بعدم تدخل أحد في عمله"، واستكمل: "كنت أفضل أن يستمر إيهاب جلال للموسم المقبل حتى يأخذ كل صلاحياته ويحدد لاعبيه ووقتها يتم الحكم عليه".

وواصل طولان: "جلال لديه وجهة نظر محترمة وفلسفة تدريبية، وظهر ذلك خلال مسيرته مع مصر المقاصة وإنبي، وأنا على ثقة في تقديمه أداءً كبيرًا إذا منح فرصة جيدة".

واستطرد المدير الفنى السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك: "صفقة عبدالله السعيد أصابت اللاعبين بالإحباط بعدما سمعوا بحصول اللاعب على 40 مليون جنيه، حيث طالبوا بمستحقاتهم"، وشدد نجم القلعة البيضاء السابق: "عقلية اللاعب المصري ليست احترافية، وتتأثر بالمشاكل المحيطة سريعًا".

وأعرب طولان عن أمنياته بأن يحصل الزمالك علي بطولة كأس مصر، لأن ما عدا ذلك سيعد كارثة بالنسبة للجمهور الزمالكاوي الذي سيتأثر كثيرًا، وشدد على أن النادي الأبيض يحتاج إلى وضع خطط دائمة من أجل تحديد احتياجات الفريق كل موسم وليس التعاقد مع مجموعة كبيرة على مرة واحدة.

وقال طولان: "نفتقد في الزمالك للتنظيم الجيد في تحديد متطلبات الفريق في سوق الانتقالات بالصورة المطلوبة، فالفريق به لاعبون أعدادهم كبيرة للغاية غير معروفين لبعض الجمهور وهذا يعد ظلما لهم لأنهم لا يشاركون دائما بسبب عدم ثبات التشكيل".

استكمل المدير الفنى السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك: "النادي الأبيض جلب العديد من الصفقات ولكنه لم يلب احتياجاته كاملةً، وعلى سبيل المثال لم يتم سد فراغ الجبهة اليسرى التي يقودها الشاب أحمد فتوح وهو من ناشئي الزمالك، كما يتم إشراك معروف يوسف بالجبهة اليسرى رغم أنه لاعب وسط".

علي ماهر: فرص بقائي في الأسيوطي ضعيفة
أكد علي ماهر، المدير الفني لفريق الأسيوطي سبورت، أن فريقه قدم موسمًا متميزًا وحقق أرقام جيدة وغير مسبوقة في تاريخ النادي، وقال: "أواصل توجيه النصائح لكل لاعب، وبرغم صغر سنهم فهم علي مستوى مميز للغاية ولديهم حماس كبير".

وأضاف المدير الفني لفريق الأسيوطي سبورت لبرنامج "مع شوبير": "أطالب كل لاعب في الأسيوطي بأن يثبت قدراته، لأنه هو من سيحدد رقمه في المستقبل"، وكشف:"أمتلك العديد من العروض في الدوري المصري أبرزها من نادي سموحة، وأشعر براحة كبيرة في نادي الأسيوطي، فهو يمتلك إدارة ممتازة للغاية".

وأوضح ماهر: "أبحث عن العرض المناسب لي بعد نهاية هذا الموسم مع الأسيوطي، وفرص بقائي مع الأخير خلال الموسم المقبل ضعيفة".

شوبير لمرتضى منصور: أساليب التهديد بطلت
قال الإعلامي أحمد شوبير، إن أكثر ما يثير اندهاشه واعتراضه على خلافاته مع مرتضى منصور، بسبب الخصومة التي يتبعها الأخير، معلقًا: "ليه ما نفهمش إن كل خلاف له حل، وليه يتحول كل المختلفين مع مرتضى منصور لأعداء ومرتشين، رغم إشادته هو نفسه بهم في وقت سابق".   

وأضاف شوبير أن وجود تحقيقات من النيابة العامة لتدقيق الأمور المالية في نادي الزمالك، في صالح مجلس إدارة النادي الأبيض، معلقًا: "أنا مش عارف الخناقة فين وليه، ومحدش هيجرني لخناقة، لكني هستميت لسماع الرأي المحترم".
 
وتابع: "أساليب التهديد والوعيد دي خلصت وبطلت، وزي ما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، مفيش حد فوق القانون، وهنقول اللي بيحصل وعمرنا ما هنكون في اتجاه واحد".

لاعب النصر: سأنضم لبازل خلال أسابيع.. وأتمنى السير على خطى صلاح
قال عمار حمدي، لاعب نادي النصر، إنه سينضم لنادي بازل السويسري، عقب نهاية الموسم الحالي، لقضاء فترة معايشة لمدة شهرين، تمهيدًا لانتقاله بشكل نهائي للفريق.

وأضاف حمدي، خلال تصريحاته لقناة "dmc sports"، أنه يتمنى التوفيق في تجربته مع بازل، والسير على خطى النجم محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي الحالي، معلقًا: "نفسي أكون زي محمد صلاح".

وأكد صاحب الـ18 عامًا، أن أي لاعب يتمنى اللعب للأهلي والزمالك، لكنه يتمنى الاحتراف في أوروبا، موضحًا أنه سيحاول الظهور بشكل جيد واجتياز فترة المعايشة مع بازل، وأوضح، أنه في حالة عدم إتمام انتقاله لبازل السويسري، ووجود عروض من الأهلي والزمالك لضمه، سيترك الأمر بيد مجلس إدارة نادي النصر. 

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر على نظيره فريق الرجاء، بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الـ32 من منافسات الدوري الممتاز، تقدم الرجاء عن طريق بلال جمال، وأدرك حين الحسيني هدف التعادل، وأضاف عمار حمدي هدف النصر الثاني، واختتم القط ثلاثية الفريق القاهري.

لهيطة: إكرامي سينضم للمنتخب.. وكوبر لم يحسم قراره بالتجديد
أكد إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني على عدم حدوث أي تغير في مكان إقامة المنتخب في جروزني في كأس العالم روسيا 2018.

وقال لهيطة في تصريحات إذاعية لبرنامج "مع شوبير" على "DRN": "عندنا 35 لاعب بنختار بينهم للمشاركة في المباريات الودية القادمة المجموعة الأخيرة هي من سيتم تصفيها لتكون المجموعة الأساسية للمنتخب الوطني في قائمة كأس العالم".

وأضاف لهيطة أن المنتخب أنهى إجراءات 42 لاعبا للسفر معه لخوض ودية الكويت ولكن من المؤكد أنه لن يسافر الـ42 سيتم تصفية العدد المختار نهائيًا منهم من جانب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني ومن ضمن الـ42 شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي"، وتابع: "إجراءات تجديد عقد كوبر لم تنته حتى الآن والأخير لم يتخذ قرارا نهائيا في هذا الأمر حتى هذه اللحظة".

ويخوض المنتخب مباراة ودية مع الكويت في الكويت يوم 26 مايو المقبل، وكولومبيا 1 يونيو في إيطاليا، وبلجيكا يوم 6 يونيو في بلجيكا.

وأسفرت قرعة كأس العالم 2018، عن وقوع مصر في المجموعة الأولى التي تضم روسيا البلد المضيف بجانب السعودية وأوروجواي في البطولة التي ستنطلق 14 يونيو المقبل.
ويبدأ المنتخب المصري مشواره في كأس العالم أمام أوروجواي، في الثانية ظهرًا يوم 15 يونيو 2018 على ملعب سنترال في مدينة يكاترينبورج الروسية، أما المباراة الثانية للفراعنة في البطولة تأتي أمام المنتخب الروسي صاحب الأرض في الثامنة من مساء يوم 19 يونيو 2018، على ملعب كريستوفسكي، بمدينة سانت بطرسبرج.

بركات: هذا شرطي للعودة للأهلي.. وعلاقة جلال بالزمالك "تجربة وعدت"
صرح عمرو بركات لاعب النادي الأهلي المعار إلى الشباب السعودي لمدة موسم ونصف، بأنه لم يتواصل مع أي من مسؤولي النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة للعودة إلى صفوف الفريق الأحمر من جديد.

وقال بركات: "تجمعنا في السعودية يوم ٢ يونيو وهيكون في فترة إعداد خارجية حصل تغييرات مع المدير الفني الأجنبي للشباب السعودي وفي فترة مؤقته لمدرب سعودي بعدها هيكون في مدرب أجنبي لو الأهلي طلب للعودة أكيد مش هرفض بس لازم يبقى في قاعدة وأعرف فرصي من المشاركة".

وتابع اللاعب: "عندي سوء توفيق خفيف، بدأت أحاول وبضيع وإن شاء الله القادم أفضل والتجربة الحالية في السعودية هي الأفضل بالنسبة لي"، موضحًا أن الفارق كبير بين الأهلي وبين أي فريق آخر في الدوري المصري.

وأضاف لاعب المقاصة السابق، أن إيهاب جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، من المدربين الكبار في مصر، وبالنسبة له تجربة الزمالك مرت وسيتعلم منها كثيرا، وأشار إلى أنه سيأخذ قسطا من الراحة ومن ثم سيتواجد في النادي الأهلي للحفاظ على لياقته البدنية.

Share it on