مشاهير عن هجمات سوريا «قلوبنا في دمشق.. مدينة الياسمين حماك الله»

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

هجوم صاروخي شنّته الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، فجر اليوم السبت، على سوريا استمر لأقل من ساعة استهدف نحو 10 مواقع في سوريا تركز معظمها على أهداف عسكرية في دمشق وريفها إضافة لحمص وسط البلاد، عبر إطلاق نحو 110 صواريخ، واحتشد آلاف المواطنين السوريين في ساحة سعد الله الجابري في حلب تنديدًا بالعدوان الثلاثي، وعمّ الحزن مواقع التواصل الاجتماعي في شتى أنحاء الوطن العربي، كما ندد أيضًا عدد من المشاهير والفنانين العرب بالهجوم، وإليكم أبرز التعليقات.

اقرأ أيضًا.. العدوان الثلاثي على سوريا.. مؤامرة لا تهدف إلى إسقاط الأسد 

خالد يوسف

المخرج خالد يوسف، علّق على العدوان الغاشم، وكتب عبر حسابه بـ"فيسبوك": "لم أكن يومًا مع أي نظام مستبد، ولكن ما يحدث من عدوان ثلاثي علي إقليمنا الشمالي في سوريا العربية، يجعلني أقول بكل يقين إن الشعب السوري العظيم وجيشه العربي الصامد سيخرج من هذا العدوان أقوى وأكثر تماسكًا بكل أطيافه بما فيها كل أطياف المعارضة السورية الوطنية، التي ترفض تقسيم سوريا وكسر جيشها الصامد أمام قوى التطرف والإرهاب المدعومة من دول كبرى وذيولها من دول تبحث عن دور يتجاوز تاريخها وجغرافيتها".

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من سوريا على العدوان الثلاثي

وتابع: "إن حجة استخدام الأسلحة الكيميائية قد استخدمتها أمريكا من قبل أكثر من مرة، وعندما تم التحقق فيما بعد اتضح أنها كانت تكذب كعادتها.. وعدم انتظارها لأي تحقيق دولي يثبت استخدام النظام السوري لمثل هذه الأسلحة يؤكد أن هذه الدول المعتدية وحلفائها قد غلها وأثار حقدها صمود الشعب السوري بجيشه وانتصاراته على كل التنظيمات الإرهابية واقترابه من سحقها تماما، وتريد استمرار الصراع الذي سينتهي بما يخططون له من إعادة رسم خريطة المنطقة ولن يفلحوا لأن إرادة الشعوب من إرادة الله.. النصر لسوريا".

اقرأ أيضًا.. الأسد: العدوان يزيدنا تصميما على سحق الإرهاب 

يوسف زيدان

الكاتب والمفكر يوسف زيدان، أدان الهجوم، وكتب عبر حسابه بـ"فيسبوك": "وقعت الواقعة.. وبدأ القصف الأمريكي على سوريا، ليزداد جحيمها سعيرًا وليتأكد الهاجس المقلق القائل إنه لن يرى العرب خيرًا في المدى المنظور".

تامر عبد المنعم

الفنان تامر عبد المنعم، كتب هو الآخر في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر" :"عدوان ثلاثي حديث، والهدف إسقاط الأوطان وليس إسقاط الحكام، فصدام شُنق والقذافي قُتل وصالح ترك الحكم، ولا تزال أوطانهم في دمار يومي وشعوبهم في خراب وشتات.. تحيا سوريا.. تحيا سوريا.. تحيا سوريا".

اقرأ أيضًا.. السعودية تعلن تأييدها الكامل للعملية العسكرية على سوريا

صلاح عبد الله

الفنان صلاح عبد الله، ساند الشعب السوري الشقيق، وكتب على "تويتر": "يا نشرة الأخبار.. ماعدش فيه أسرار.. سوريا هيا الملعب واللاعبين أشرار.. كلهم أشرار يا سوريا.. كلهم أشرار، قلوبنا في دمشق".

صابر الرباعي

الفنان صابر الرباعي، عبّر عن غضبه من الضربات لسوريا، وكتب عبر "تويتر": "اللهم احفظ أهل سوريا".

اقرأ أيضًا.. موسكو: الدفاع الجوي السوري اعترض 71 صاروخا أطلقها العدوان

سلاف فواخرجي

النجمة سلاف فواخرجي، حرصت على التنديد بالعدوان الثلاثي على وطنها سوريا، وكتبت عبر "فيسبوك": "خسئ من توهم أن هذا الوطن يركع، أو يموت أو يسقط، كنا مفقودى الحرب جميعًا، أية صدفة أن يتحرر الوطن المفقود فى قيامة يسوع وعشية صلب نضال جنود على مذبح الفتنة؟ أيها الوطن الإله سبحانك أيها البلد العظيم".

سامو زين

الفنان السوري سامو زين، أعرب عن حزنه لما آلت إليه الأوضاع في سوريا، وكتب عبر "تويتر": "مدينة الياسمين حماكي الله سوريا".

اقرأ أيضًا.. بوتين: ضرب سوريا يعتبر عدوانًا على دولة ذات سيادة

أحمد السقا

النجم أحمد السقا، طالب جمهوره ومتابعيه بالدعاء لأهالي سوريا، وكتب عبر "تويتر": "ندعوك يا رب بأن ترفع عن أهلنا في سوريا ما أصابهم من بلاء، ندعوك يا الله وأنت أعلم بدموع الأطفال وصراخ الثكالى وأنين اليتامى.. اللهم انتصر لهم فقد ضاقت عليهم الأرض بما رحبت وضاقت عليهم أنفسهم، اللهم إنه قد عظُم بهم البلاء واشتد بهم الكرب وبلغت القلوب الحناجر وأنت أرحم الراحمين".

اقرأ أيضًا.. تركيا ترحب بالعدوان الثلاثي على سوريا

صابرين

النجمة صابرين، أدانت بشدة العدوان، وكتبت عبر "تويتر": "اللهم احمي سوريا وشعبها وأخرجهم من حولهم وقوتهم وأدخلهم إلى حولك وقوتك وقدرتك.. حسبنا الله ونعم الوكيل".

اقرأ أيضًا.. واشنطن بوست: ضربات ترامب على سوريا تصعيد في حرب يريد أن يتجنبها

كارول سماحة

الفنانة اللبنانية كارول سماحة، تضامنت مع أهالي سوريا، ونشرت عبر "إنستجرام": "قلبي حزين على سوريا.. صلاتي لسوريا".

حورية فرغلي

الفنانة حورية فرغلي، نددت بالعدوان، وكتبت عبر "إنستجرام": "اللهم إني استودعتك سوريا وأهلها.. أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، عاصيها ومنشآتها.. فاحفظها يا رب يا من لا تضيع عنده الودائع".

اقرأ أيضًا.. «ترحيب إسرائيلي وإهانة لبوتين».. ردود أفعال دولية على ضرب سوريا

رشا مهدي

الفنانة رشا مهدي أعربت عن حزنها الشديد لما حدث في سوريا، وعلّقت عبر "تويتر": "اللهم احفظ سوريا وشعبها من كل شر وقدّم لهم الخير قادر يا كريم".

فراس سعيد

الفنان السوري فراس سعيد، ندد أيضًا بالاعتداء الآثم، ورفض التعليق على ما يحدث فى سوريا حاليًا بسبب حالته النفسية السيئة للغاية.

اقرأ أيضًا.. «إحنا رجالك يا بشار».. سوريون يهتفون لرئيسهم بعد القصف الثلاثي

شارك الخبر على