رئيسة (النوير) الكويتية برنامج (بريق) يستهدف خلق بيئات تعليمية ايجابية

حوالي ٦ سنوات فى كونا

الكويت - 9 - 4 (كونا) -- قالت مؤسسة ورئيسة شركة النوير الكويتية لادارة المشاريع غير الربحية رئيس المجلس التنفيذي لبرنامج (بريق) الشيخة انتصار سالم العلي الصباح ان برنامج (بريق) يستهدف خلق بيئات تعليمية إيجابية.
وأوضحت الشيخة انتصار سالم العلي في كلمة لها باختتام البرنامج موسمه الاكاديمي الثاني (2017 - 2018) اليوم الاثنين ان خلق تلك البيئات يتم عبر تعزيز التفكير الايجابي والصحة والرفاه النفسي المتكامل لطلاب وطالبات المدارس والجامعات لافتة الى ان البرنامج مدرج في خطة التنمية البشرية (كويت جديدة) 2035 تحت ركيزة رأس المال البشري الابداعي.
وأضافت انه تم تطوير هذا البرنامج التعليمي على أيدي خبراء مختصين في علم النفس الإيجابي بهدف زرع الإيجابية لدى الشباب في المدارس والجامعات عبر مناهج تختلف عن أساليب التدريس التقليدية "ليكون أول برنامج في الشرق الأوسط يعنى بالطلبة".
وأفادت ان البرنامج من شأنه الهام الطلاب ان يحدثوا فرقا في انفسهم والآخرين ما يسهم في تطويرهم في هذه المرحلة العمرية التي تقوم بدور كبير في تشكيل كيانات جميع الأمم والمجتمعات الدولية مبينة ان (بريق) ومبادرة (النوير) خلفا بصمة وطنية إيجابية ليصبحا جزءا من برنامج التنمية البشرية تحت عنوان (كويت جديدة) النابع من رؤية سمو أمير البلاد بهدف تحويل الكويت إلى مركز إقليمي رائد ماليا وثقافيا ومؤسساتيا بحلول العام 2035.
وبينت ان مسيرة (بريق) بدأت بثلاثة مدارس إلى أن وصلت الآن الى 24 مدرسة وأكثر من 120 معلم ومعلمة و3000 طالب وطالبة تقريبا لافتة إلى انه على مدار العاميين الماضيين تم عقد عدة جلسات تشاورية بين فريق البرنامج والمدرسين في المدارس وأساتذة الجامعات بهدف تطوير (بريق) ليناسب الطلبة واحتياجاتهم ويجذبهم للمشاركة فيه كما أن البرنامج سيشهد في موسمه الثالث ضم العديد من المدارس الجديدة للبرنامج كما تقرر مشاركة صفوف عاشر نظرا لحاجة الطلبة له.
وبشأن الفائزين في منحة برنامج (بريق) السنوية لجامعة الكويت أعلنت الشيخة انتصار سالم العلي ان المنحة ذهبت لكلية العلوم الاجتماعية بالجامعة وهي حضور مؤتمر تربوي عالمي متخصص في تدريب أساتذة الجامعة في الولايات المتحدة الأمريكية اذ فاز فيها الدكتورة ريهام العيسى والدكتور طلال البناي والدكتور هشام السرحان من كلية العلوم الاجتماعية.
واضافت ان منحة (بريق) للمدارس هي حضور دورة تدريبية مكثفة في مجال علم النفس الإيجابي في جامعة بيركلي في الولايات المتحدة الأمريكية وفاز فيها الأستاذ عبد الكريم المؤمن من مدرسة أحمد الربعي الثانوية للبنين بمنطقة حولي التعليمية والأستاذ علي الشواف من مدرسة صلاح الدين الثانوية للبنين بمنطقة حولي التعليمية والأستاذ إبراهيم الشمري من مدرسة محمد المهيني الثانوية للبنين بمنطقة الجهراء التعليمية والأستاذ مبارك كمال من مدرسة دعيج السلمان الثانوية للبنين بمنطقة مبارك الكبير التعليمية.
وذكرت انه فاز فيها ايضا الأستاذة خالدة الفيلكاوي من مدرسة الشرقية الثانوية للبنات بمنطقة مبارك الكبير التعليمية والأستاذة عفاف السلامة من مدرسة الفروانية الثانوية للبنات بمنطقة الفروانية التعليمية والأستاذة هدى المهنا من مدرسة العصماء بنت الحارث الثانوية للبنات بمنطقة العاصمة التعليمية والأستاذة شهد دشتي من مدرسة العدان الثانوية للبنات بمنطقة مبارك الكبير التعليمية والأستاذة نوف غضنفر من مدرسة خالدة بنت الأسود الثانوية للبنات بننطقة حولي التعليمية والأستاذة كواكب البناي من فريق بريق.
وعن جائزة (بريق) للمدارس أوضحت انه فاز بها 12 مدرسة هي مدرسة صلاح الدين الثانوية للبنين من منطقة حولي التعليمية ومدرسة بيان الثانوية للبنات بمنطقة حولي التعليمية ومدرسة قرطبة الثانوية للبنات بمنطقة العاصمة التعليمية ومدرسة محمد المهيني الثانوية للبنين بمنطقة الجهراء التعليمية ومدرسة الفروانية الثانوية للبنات بمنطقة الفروانية التعليمية ومدرسة الشرقية الثانوية للبنات بمنطقة مبارك الكبير التعليمية.
وبينت انه فاز بالجائزة ايضا مدرسة جمانة بنت أبي طالب الثانوية للبنات بمنطقة العاصمة التعليمية ومدرسة دعيج السلمان الصباح الثانوية للبنين بمنطقة مبارك الكبير التعليمية ومدرسة خالدة بنت الأسود الثانوية للبنات بمنطقة حولي التعليمية ومدرسة العدان الثانوية للبنات بمنطقة مبارك الكبير التعليمية ومدرسة لبنى بنت الحارث الثانوية للبنات بمنطقة الأحمدي التعليمية ومدرسة صالح شهاب الثانوية للبنين بمنطقة حولي التعليمية.
من جانبها قالت مدير برنامج بريق رقية حسين ان الفصل الاكاديمي 2017/2018 شهد العديد من الإنجازات أهمها الارتفاع الملحوظ في نسب النجاح وانخفاض واضح في نسب الغياب لجميع المشاركين من الطلبة في فصول البرنامج وذلك بحسب تقارير المدارس بالإضافة إلى الارتباط الوثيق بين الطلبة المراهقين وأسرهم وهو شيء غير مسبوق لهذه الفئة العمرية التي تتميز بالتمرد.
وأعلنت حسين أسماء الفائزين من الطلبة من مستخدمي تطبيق (بريق) المدرسة وهم غنيمة عطا الله الفريش من مدرسة لبنى بنت الحارث الثانوية بنات ومحمد ممدوح عليوي عويد من مدرسة محمد عبدالله المهيني الثانوية بنات وبدر مبارك إسماعيل الشطي من مدرسة محمد عبدالله المهيني الثانوية بنين ومريم محمد جمعان العتيبي من مدرسة لبنى بنت الحارث الثانوية بنات والبندري حمد هلال العنزي من مدرسة لبنى بنت الحارث الثانوية بنات.
وأضافت ان من الفائزين ايضا نوره عبدالعزيز عباس الشويب من مدرسة لبنى بنت الحارث الثانوية بنات وسارة فارس الشيتان من مدرسة الفروانية الثانوية بنات وحوراء خالد حسين من مدرسة العدان الثانوية بنات ومرام محمد عزالدين من مدرسة الفروانية الثانوية بنات وأملاك فهد الأحمد من مدرسة العدان الثانوية بنات. (النهاية) ز ا ك / ع ش ع

شارك الخبر على