Black Panther يتخطى «تيتانيك» ويصبح ثالث أعلى أرباح في تاريخ أمريكا

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

أصبح فيلم Black Panther لمخرجه رايان كوجلر، ظاهرة سينمائية يمكن التوقف عندها كثيرًا، فبالإضافة لكونه أول فيلم «سوبر هيرو» أبطاله جميعًا من البشرة السمراء، استطاع الفيلم أن يتخطى أسطورة جيمس كاميرون Titanic ليصبح ثالث أعلى إيرادات في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب موقع The Hollywood Reporter.

وعلى الرغم من أن Black Panther، تم عرضه في دور السينما منذ أكثر من شهرين، فإنه دخل التاريخ من أوسع أبوابه، فالفيلم، الذي أنتجته كل من "ديزني" و"مارفل"، نجح في تحقيق 659.5 مليون دولار في أمريكا الشمالية وحدها، متخطيًا إيرادات فيلم Titanic الذي صدر عام 1977، والتي بلغت 659.3 مليون دولار.

يذكر أن أعلى الأفلام إيرادات في تاريخ أمريكا، هو فيلم Star Wars: The Force Awakens بعائدات بلغت 936.7 مليون دولار، يليه فيلم Avatar بعائدات بلغت 760.5 مليون دولار، وحتى الآن استطاع Black Panther أن يجمع أكثر من مليار دولار عالميا، ليصبح بذلك في المرتبة العاشرة لأعلى الأفلام إيرادات عالميا.

الفيلم من بطولة لوبيتا نيونجو، مايكل بي جوردون، وشادويك بوسمان، ويركز Black Panther على فكرة الفخر باللون، خاصة أن كل الأبطال من ذوي البشرة السمراء، وهي فكرة غير مسبوقة بالنسبة لأفلام الأبطال الخارقين التي تنتجها مارفل.  

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على