الرئيس الامريكي يعرب عن تضامنه مع السعودية إزاء صواريخ الحوثيين

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

واشنطن - 3 - 4 (كونا) -- أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء عن تضامنه مع المملكة العربية السعودية إزاء إطلاق الميليشيات الحوثية باليمن صواريخ باتجاه المملكة.
وقال البيت الأبيض في بيان إن ذلك جاء في اتصال هاتفي بين الرئيس الأمريكي ترامب وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أكدا خلاله على أهمية إيجاد حل سياسي للازمة في اليمن.
وأضاف البيان أن "الرئيس ترامب اعرب عن تضامنه مع السعودية في أعقاب قيام جماعات الحوثي المدعومة من الحرس الثوري الايراني بإطلاق صواريخ باتجاه أهداف مدنية في المملكة في ال25 من مارس الماضي".
من جانب آخر بحث الزعيمان خلال الاتصال عددا من القضايا الإقليمية وشددا على أهمية تحقيق السلام في الشرق الأوسط بالاضافة إلى بحث فرص تعزيز الشراكة الامريكية - السعودية.
كما تطرقا الى الجهود المشتركة لضمان هزيمة تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا والتصدي للجهود الإيرانية لاستغلال الصراع في سوريا لزعزعة الاستقرار في المنطقة.
وخلال الاتصال أعرب خادم الحرمين الشريفين عن الشكر والتقدير للرئيس ترامب على حسن الاستقبال لوفد المملكة العربية السعودية برئاسة ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان في الزيارة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية.(النهاية) ش ص / ه س ص

شارك الخبر على