موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الأثنين حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

حوالي ٦ سنوات فى كونا

جدة - قيادة قوات الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تعلن اسقاط صاروخ باليستي أطلقته المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعده) باتجاه محافظة ظهران الجنوب السعودية متعمدة استهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان

موسكو - وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يتهم بريطانيا بالوقوف وراء محاولة اغتيال الجاسوس المزدوج السابق سيرغي سكريبال وابنته مؤكدا أن لندن لديها "دوافع واضحة للقيام بمثل هذا العمل".

القاهرة - الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر تعلن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية ثانية مدتها أربع سنوات بعد حصوله على 08ر97 بالمئة من الأصوات الصحيحة مقابل 92ر2 بالمئة لمنافسه رئيس (حزب الغد) موسى مصطفى.

عمان - وكالة الانباء السورية (سانا) تؤكد بدء اجراءات اخراج مسلحي فصيل (جيش الإسلام) السوري المعارض وعائلاتهم عبر الحافلات من مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق الى منطقة جرابلس بريف حلب شمال البلاد وتشير الى خروج 20 حافلة تقل 1065 مسلحا وعائلاتهم.

الرباط - المغرب يحذر من تحركات عناصر جبهة (بوليساريو) في المنطقة العازلة على الحدود مع موريتانيا ويعتبر أن أي تغيير للوضع في تلك المنطقة "اعتداء عليه" ورئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني يؤكد ان بلاده لن تسمح لجبهة (بوليساريو) الانفصالية بالتواجد في المنطقة العازلة. (النهاية) ر ج

شارك الخبر على