«الأعلى للإعلام» يرصد شكاوى في اللجان الانتخابية بالمحافظات

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

رصدت غرفة عمليات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عددا من الشكاوى الخاصة باللجان الانتخابية فى عدد من المحافظات، على مستوى الجمهورية حيث تضرر بعض المغتربين من عدم تسجيل أسمائهم في كشوف الوافدين قبل الانتخابات.

وأكد المجلس أن تأخر فتح بعض اللجان بالمحافظات بسبب تأخر القضاة ،بثلاثة لجان بسوهاج وتأخر فتح مدارس و3 مدارس فى كوم أمبو بأسوان وواحدة بالقوصية بأسيوط ولجنة بمغاغة لجنة بسمالوط .

كما تأخر فتح لجنتين بمركز مطوبس ولجنة ببلطيم بقرية الشهابية ومدرسة الجزيرة الخضراء ومدرسة السكرية بمحافظة كفر الشيخ. وتأخر فتح 25 لجنة فى المنوفية بالاضافة الى تأخر فتح لجنة مدرسة أحمد زويل الرسمية لغات بـ 15 مايو على الرغم من حضور المستشارين دون إبداء اسباب.

وفى مدرسة "قصر الدبارة تم منع دخول الصحفيين والإعلام والشرطة بحجة الزحام. كما تم استبدال رئيس لجنة انتخابية بالدقهلية بعد إصابته بحالة إعياد شديد.

وقال بيان المجلس، انه توقف التصويت فى لجنة بقرية "حماضة" فى بنى مزار55 دقيقة بسبب عدم إستكمال نماذج التصويت المخصصة باللجنة حيث المتوفر 24 دفتر بينما العدد اللازم 31 دفتر .

ورفع لافتات مؤيدة للسيسى فى لجنة بأمبابة ضد الصمت الإنتخابى ،وارتدى مجموعة من الشباب أمام مدرسة المبتديان بحى السيدة زينب، تيشرتات تحمل صورة عبد الفتاح السيسي .

كما شهدت لجان مدينة بئر العبد والعريش أكبر نسبة كثافة فى الإقبال ولجان منطقة كوبرى القبة بالقاهرة ومحافظة كفر الشيخ وحافظ إبراهيم بشارع الوحدة فى إمبابة حيث كان إقبالا كثيفا من السيدات، بالاضافة الى كثافة الاقبال فى لجنة مدرسى مدينتي للغات وطوابير من المواطنين بشتى أنواعهم، سواء المرأة أو الرجال أو الشباب أو الشيوخ.

وشهد ريف الإسماعيلية حضور وفى لجان الدائرة الثانية القنطرة غرب وشرق والثالثة مركز الإسماعيلية وأبو صوير وفايد والرابعة في التل الكبير والقصاصين الجديدة الذين يمثلون شريحة سكانية كبيرة بالمقارنة بالمدينة العاصمة التي تضم أقسام أول وثان وثالث، حيث جاء الإقبال داخلها متوسط مع الساعات الأولى لبدء الاقتراع، ومدرسة بهية بدائرة السيدة زينب حيث كان هناك إقبالا كثيفا من قبل الشباب .

شارك الخبر على