«التحرير» ترصد نشاط نجوم الرياضة على «السوشيال»

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

شهدت السوشيال ميـديا «فيسبـوك - تويتـر - إنستـجرام»، تطورًا كبيرًا خلال الفتـرة السابقة، مما جذب نجوم جميع الرياضات في مقدمتـهم الساحرة المستديرة والتنس وكرة اليد والسـلة، «كلاعبين ومدربين وأندية ونـجوم إعلام» وأخذوا منه منبرًا للتواصل مع عشاقهم من الجمهور في موضوعات سياسية ورياضية وشخصية واجتـماعية، خاصة أن صفحاتـهم تكتظ بالعديد من الجماهير الـذين يهتمون بمعرفة آرائــهم وردودهم وردود أفعالهـم على جميع الأحداث سواء كانت شخصية أو بشكل عام.

البداية مع محمد عواد حارس مرمى النادي الإسماعيلي والمنتخب الوطني، الذي كتب عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "كل الأخبار المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي حول استبعادي من مباراة البرتغال الودية هي أخبار مغلوطة وليس لها أي أساس من الصحة، لا أحد يعلم حتى الآن من الحراس المشاركين في المباراة أو المستبعدين.. كل التوفيق لمنتخب مصر في الاستعداد للمونديال سواء كنت مشارك أو مستبعد من المباراة".

وأتم محمد عواد: "لذلك أهيب بالجمهور المحترم الدفاع عن قميص المنتخب بغض النظر عن انتماءات الأندية، لتحقيق حلم طال انتظاره.. وكل التقدير والاحترام للجهاز الفني وكل الشكر للكابتن أحمد ناجي الداعم الأول لي ولزملائي الحراس".

وكتب الناقد الرياضي حسن المستكاوي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "#صلاح_ليفربول الآراء مختلفة ومتنوعة وكلها محترمة وفنية.. بتكلم عن ملك ليفربول أم وصيف ملك في الريال أو برشلونة أو سان جيرمان؟".

ونشر العالمي أحمد حسام ميدو، نجم المنتخب الوطني ونادي الزمالك السابق، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، صورة تجمعه بعضوي مجلس إدارة اتحاد الكرة، الثعلب حازم إمام، والإعلامي سيف زاهر.

وكتب الإعلامي أيمن جادة، مقدم البرامج الرياضية في بي إن سبورتس، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "رونالدو داليما أسطورة البرازيل يرشح منتخبات ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإنجلترا والأرجنتين للفوز بكأس العالم في روسيا 2018، وأين ذهبت البرازيل؟ أم أنه يحاول أن يبعد الأنظار والأفكار عنها؟!".

فيما كتب المهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "مع أخي وصديقي الوزير المحترم خالد عبد العزيز، وأستاذي الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والأصدقاء سيف زاهر وخالد لطيف ومصطفى طنطاوي".

كما كتب خالد مرتجي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "أثناء تواجدي في زيورخ مع أولادي تيمور وعمرو مرتجي ومحمد صلاح وكهربا وعمر جابر وأحمد حسن كوكا".

من جانبه كتب الحساب الرسمي للنادي المصري البورسعيدي، على "تويتر": "المصري يوقع رسميًا عقود التجديد للموسم الرابع على التوالي مع التوأم حسن والجهاز الفني بالكامل"، كما كتب الحساب: "مجلس إدارة النادي #المصري في صورتين تذكاريتين مع الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام حسن والكابتن إبراهيم حسن بعد إتمام مراسم التوقيع على عقد تجديد الجهاز الفني للموسم الرابع على التوالي".

وأتم مجلس إدارة النادي المصري برئاسة الأستاذ سمير حلبية إجراءات تجديد عقد الجهاز الفني للفريق الأول للكرة بالنادي بقيادة الكابتن حسام حسن والكابتن إبراهيم حسن وذلك للموسم الرابع على التوالي، حيث قام الكابتن حسام حسن والكابتن إبراهيم حسن ومعهما كافة أعضاء الجهاز الفني والإداري وفي حضور مجلس إدارة النادي برئاسة الأستاذ سمير حلبية بالتوقيع على عقود التجديد للموسم الكروي الجديد 2019/2018.

كان مجلس إدارة المصري قد أتم الاتفاق مع الكابتن حسام حسن والكابتن إبراهيم حسن عقب مباراة سيمبا الماضية بدور الـ32 من الكونفيدرالية يوم السبت الماضي على التجديد للموسم الرابع، إلا أنه تم إرجاء التوقيع الرسمي لحين إعداد إدارة النادي كل العقود والمستندات الرسمية.

وكتب الحساب الرسمي لاتحاد الكرة، على "تويتر": "أدى المنتخب الوطني الأول مرانه الختامي مساء الخميس على الملعب الرئيسي لاستاد ليتزي جروند بزيورخ الذي سيشهد مباراة الغد بين منتخبي البرتغال ومصر الدولية الودية والتي تنطلق في (العاشرة إلا الربع في القاهرة)، وهي أولى مباراتي المنتخب في معسكره الحالي بسويسرا".

وأردف حساب الجبلاية: "شارك في المران جميع اللاعبين الـ28 الذين اختارهم الجهاز الفني للفريق للمعسكر الحالي، فيما شهد التدريب المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الذي وصل زيورخ صباح الخميس قادما من القاهرة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد قادما اليوم من بازل السويسرية".

وغادرت طائرة المنتخب الوطني، صباح الثلاثاء، إلى مدينة زيورخ السويسرية، حيث يخوض الفراعنة مباراتين وديتين أمام البرتغال يوم 23 مارس، والودية الثانية يوم 27 أمام اليونان، في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، المقرر إقامتها في الصيف المقبل خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو، وسيقام في 11 مدينة مختلفة من بينها العاصمة موسكو وسان بطرسبرج وكازان.

كان المنتخب الوطني بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، قد انتزع بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعد غياب دام 28 عامًا، وللمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا.

وأتم حساب اتحاد الكرة: "أتم المنتخب الأولمبي استعداداته للقاء نظيره السعودي الجمعة ضمن برنامج استعداده لنهائيات الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، واطمأن الكابتن شوقي غريب المدير الفني على جاهزية اللاعبين وقدرتهم على تقديم أداء جيد".

كانت بعثة المنتخب الأولمبي إلى السعودية، قد غادرت صباح الثلاثاء، استعدادًا لمواجهة نظيره الأخضر السعودي، يومي 23 و26 من شهر مارس الجاري، حيث يسعى الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، إلى تجربة العديد من اللاعبين في وديتي السعودية، من أجل الاستقرار على القوام الأساسي للمنتخب الذي يخوض به غمار المنافسات.

واستقر شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، على قائمة الفريق المسافرة وقوامها 24 لاعبا، وهم: "أحمد ياسر ريان، أحمد حمدي، أكرم توفيق، كريم نيدفيد، صلاح محسن، أحمد رمضان، أحمد أبو الفتوح، عمر صلاح، محمد عصام الغندور، أحمد هاني، أسامة جلال، محمد أحمد دسوقي، طاهر محمد طاهر، محمود مرعي، أحمد محمد سمير، مروان النجار، ناصر منسي، أحمد مصطفي، محمد عبد السلام، محمود عماد، كريم العراقي، ناصر ماهر، عمر رضوان، شريف محمد رضا".

شارك الخبر على