مشاهير هنأوا ريهام سعيد على حكم البراءة... «ربنا يجعلها آخر الأحزان»

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

جميعنا يعرف مقولة «الحكم عنوان الحقيقة» هي اليوم تؤكد براءة الإعلامية ريهام سعيد من تهمة خطف الأطفال والإتجار في البشر، وذلك بعد صدور حكم من محكمة جنايات الجيزة المنعقدة في التجمع الخامس، ببراءتها هي وفريق إعداد برنامجها «صبايا الخير»، وذلك عقب الانتهاء من سماع مرافعات دفاع المتهمين الثمانية في القضية.

وانتشر خبر البراءة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة كبيرة، حيث دشن نشطاء السوشيال ميديًا هاشتاج «ريهام سعيد» الذي تصدر قائمة «تريندات» موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، فيما حرص عدد من المشاهير على تهنئة الإعلامية ريهام سعيد على البراءة، نرصدهم في التقرير التالي..

#ريهام_سعيد Tweets

- عمرو أديب

حرص  الإعلامى عمرو أديب، خلال برنامج «كل يوم»، المذاع على قناة «أون إي» على تهنئة زميلته، قائلا: «ألف مبروك يا ريهام وإن شاء الله تكون آخر المشاكل والأحزان»، مشيرًا إلى أنه سيتم الإفراج عنها غدًا من سجن القناطر.

رئيس «النهار»

عبر علاء الكحكي، مالك قنوات النهار عن سعادته لحصول فريق إعداد «صبايا الخير» على حكم البراءة، قائلا عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «الحمد لله.. فريق عمل النهار كله براءة»، ومن المقرر أن يجتمع الكحكي مع ريهام سعيد وفريق عمل البرنامج للاتفاق على موعد العودة إلى الهواء مباشرةً مرة ثانية خلال الأيام القليلة المقبلة.

- معتز الدمرداش

فيما علق الإعلامي معتز الدمرداش، خلال تقديمه برنامج «آخر النهار»، المذاع على قناة «النهار» على حكم البراءة قائلا: «ألف مبروك لفريق إعداد برنامج صبايا الخير على حكم البراءة.. والحكم عنوان الحقيقة، وثقتنا كانت كبيرة في قضائنا الشامخ».

- ريم البارودي

أما الفنانة ريم البارودى، فقد نشرت صورة للإعلامية ريهام سعيد على حسابها الشخصي بموقع «إنستجرام»، معلقة عليها: «براءة صديقتي الاعلامية الأم ريهام سعيد.. الحمد لله».

 

برأءه صديقتي الاعلاميه الام ريهام سعيد الحمدلله براءه#ريهام_سعيد

A post shared by Reem Elbaroudy (@reemelbaroudyofficial) on Mar 21, 2018 at 1:33pm PDT

 

وقضت الدائرة 23 بمحكمة جنايات الجيزة، ببراءة كل من الإعلامية ريهام سعيد وأكرم حسني، منتج البرنامج، ومحمد راضي ومحمد صلاح، فيما حكمت على غرام عبد الفتاح وشهرتها غرام عيسى، معدة ببرنامج صبايا الخير، بالحبس سنة مع الشغل ووقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات، وأيضًا قضت  بالسجن 15 سنة لمحمد طه وغرامة 20 ألف جنيه، ومحمد عطية بالسجن 15 سنة وغرامة 200 ألف جنيه، والوسيط إسلام 5 سنوات.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين بخطف الطفلين عمر فرج فراج ومحمد أحمد فراج، اللذين لم يبلغا 18 سنة، بواسطة المتهم الأول، بأن حرضوه واتفقوا معه على خطفهما، فأوهم المجنى عليهما بمصاحبته لشراء ألعاب مستغلا حداثة سنهما فصدقا منه هذا الزعم، وانساقا معه لهذا الغرض، وأخفاهما بمنزل المتهم الثانى بعيدا عن ذويهما ومن لهم حق رعايتهما.

ونسبت النيابة العامة للمتهمين الأول والثانى، تهمة ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بواسطة الاختطاف، بقصد الاستغلال، بأن تعاملا فى المجني عليهما بعرضهما للبيع بعد اختطافهما، لاستغلالهما تجاريا فى الحصول على منفعة مادية «مبلغ 300 ألف جنيه للطفل الواحد»، أما المتهمون من الثالث حتى الثامن، اشتركوا بطريق التحريض فى ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بأن أغروا المتهمين الأول والثاني بوعدهما بمبالغ مالية لارتكابها تلك الجريمة بناءا على التحريض.

 

شارك الخبر على