البحرين تستضيف المنتدى العربي للإعلام المسؤول مجتمعيا وتكريم الفائزين بجائزة التزام

حوالي ٦ سنوات فى بنا

المنامة في 18 مارس/ بنا / تحت رعاية سعادة الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس أمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي، وبرئاسة سعادة الدكتور حسن بن ابراهيم كمال السفير الدولي للمسؤولية الاجتماعية ، تنظم الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية فعاليات "المنتدى العربي للإعلام المسؤول مجتمعيا لعام 2018م"، تحت شعار "الإعلام المسؤول بوابة الانتشار والتأثير للمؤسسات المجتمعية"، إلى جانب تكريم الفائزين بجائزة "التزام" للإعلام العربي المسؤول"، إضافة إلى تكريم " أفضل فلم مجتمعي " للمشاركين في مسابقة" مراسل مجتمعي " ، وذلك خلال الفترة ما بين 22-23 مارس. وفي تصريح للأستاذة منال العوفي نائب رئيس تحرير وكالة مسؤولية للأنباء رئيسة اللجنة المنظمة للمنتدى قالت "إن المنتدى يهدف إلى دعم ممارسات الاعلام الهادف والملتزم بأخلاقيات مهنة الاعلام، إضافة إلى تأهيل كوادر متخصصة في مجال الاعلام المجتمعي في ظل تعاظم الدور الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني في المنطقة العربية".
وحول أهم محاور أوراق عمل المنتدى قالت الأستاذة العوفي "سيستضيف المنتدى خبراء كبار في مجال الإعلام المجتمعي، ويتناول المتحدثون من خلال أوراق عمل محاور هامة في المنتدى منها: الإعلام المجتمعي المسؤول بين ممارسات التطوع والمأسسة، وأسس ومرتكزات الإعلام المجتمعي المسؤول للتعريف بقيم المنظمات وانجازاتها. إضافة إلى تناول محور الأدوات الاعلامية للتعامل مع الأزمات ذات التأثير على أنشطة المنظمات المجتمعية. وكذلك الإعلام المجتمعي المسؤول ومنهجيات تعظيم العائد على المنظمات المجتمعية. وأخلاقيات مهنية وبرتوكولات عالمية لممارسة الاعلام المجتمعي. وأفضل الممارسات الإعلامية الرقمية في صناعة الصورة الذهنية الإيجابية للمنظمات. وأدوات قياس اثر الاعلام المجتمعي على أصحاب المصلحة بالمنظمات".
وحول مسابقة الاعلام المجتمعي قالت العوفي "تمتلئ مجتمعاتنا العربية بالكثير من المبادرات المجتمعية الخلاقة والمبدعة سواءًا الفردية منها أو المؤسسية وهي بحاجة إلى جهود الإعلاميين لإظهارها ونشرها وتعريف العالم بها. ومن هنا جاءت فكرة مسابقة (مراسل مجتمعي) ، والتي أطلقناها ليكون لهؤلاء المبدعين صوتا ينقله لنا المشارك من أي من الدول العربية، ويقوم بتصويره عبر كاميراته الخاصة ، ويعالجه فنيا ليخرج لنا فيلم يجسد قصة نجاح لنشاط أو مبادرة عربية مجتمعية. حيث ترسل الأفلام المشاركة على هيئة رابط الكتروني إلى بريد الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ، وسيتم عرض الافلام الفائزة في حفل افتتاح وختام المنتدى . كما ستقام ورش العمل مصاحبة للمنتدى: منها ورشة استراتيجيات وأدوات الإعلام المجتمعي لتعظيم العائد والأثر – وورشة الاعلام المجتمعي ودوره في تقديم نماذج وقدوات محفزة .وورشة عمل إدارة الازمات إعلاميا في المنظمات المجتمعية. كما ستقام على هامش الملتقى ورشة متخصصة في موضوع الاعلام والتسويق المجتمعي في مؤسسات الأشخاص ذوي الاعاقة".
ويحظى المنتدى العربي للإعلام المجتمعي لعام 2018م بمشاركة خبراء متميزين منهم : الأستاذ عبدالرحمن المطوع خبير الاعلام المجتمعي نائب المدير العام بالهيئة الخيرية الاسلامية العالمية من دولة الكويت، والمكرم حاتم الطائي عضو مجلس الدولة العماني رئيس تحرير صحيفة رؤية العمانية، والأكاديمي البحريني الدكتور عدنان بومطيع، والاعلامي المعروف الأستاذ يوسف محمد مدير إدارة وسائل الاعلام بهيئة شؤون الاعلام البحرينية. والخبير الكويتي الدكتور زهير المزيدي مؤسس ورئيس مؤسسة الاعلاميون العرب، والاعلامي العماني الشهير مقدم البرامج التلفزيونية الأستاذ طلال الرواحي ، إضافة إلى المهندس رياض الفريجي رئيس وحدة الاعلام بمؤسسة الراجحي الخيرية، والاستاذ هلال القرشي المدير العام في مؤسسة المحتوى الهادف من المملكة العربية السعودية. كما ستشارك أيضا الدكتورة عبير الجودر رئيسة تحرير صحيفة التزام التي تصدر عن الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية والاستاذ عبدالرحمن الخلف خبير التسويق المجتمعي من المملكة العربية السعودية.

ل.ب/خ.س

بنا 1108 جمت 18/03/2018

شارك الخبر على